بنشماش يكشف معطيات مثيرة بشأن اغتناء قيادات حزب البام
آخر تحديث GMT 05:01:59
المغرب اليوم -

وجّه اتهامات خطيرة وتعهد بكشف تفاصيل صفقات عدة

بنشماش يكشف معطيات مثيرة بشأن اغتناء قيادات حزب "البام"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنشماش يكشف معطيات مثيرة بشأن اغتناء قيادات حزب

حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة
الرباط -رشيدة لملاحي

كشف الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة"  حكيم بنشماشعن معطيات مثيرة بشأن اغتناء قيادات حزب "البام"، متعهّدًا ا بكشف تفاصيل الصفقات المجلس الجهوي في مراكش آسفي والصفقات العابرة للجهات والممتدة حتى ماربيا.

 ووجّه بنشماش اتهامات خطيرة لمن وصفهم بـ"تحالف مليارديرات" عبر رسالة بعثها من الاكوادور عنوانها "رسالة لكل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة"، بدعوته فيها لمزيد من الثبات والصمود والدفاع عن قيم الحزب، مهاما في الوقت ذاته من أسماهم بـ"الأخطبوط" و"شبكة المليارديرات الجشعة".

وأكد بنشماش، في رسالته، إنه يجب أن يكون هناك فرز موضوعي بين إرادتين، "إرادة السطو على مؤسسات الحزب وعلى رصيده النضالي وتوظيفه لتنمية الأرصدة المعلومة، وإرادة الشرعية وتصحيح المسار وإعادة تعريف مفهوم المسؤولية وتنقية عتبات الباب وجنبات البيت".

 وشدد الأمين العام لحزب"الجرار" أن هذه المعركة نتشابك فيها مع قوة نشأت وترعرعت في سياق الانحرافات التي وقعت في صفوفنا؛ في غفلة منا أو بسبب تواطؤات لم يكن لأنبهنا وأشجعنا-باعتبار ازدحام أجندة الحزب بالمهام المعلقة وتعدد وتنوع ضربات الخصوم- القدرة على التصدي لها،في الوقت المناسب، قبل أن تتغول وترتدي لبوس الشبكة أو الأخطبوط ذي الأذرع المتعددة".

 وتابع بنشماش أنه "من خلال تتبعنا لوقائع ومحركات وخلفيات هذه المواجهة؛ ومن خلال ما أظهرته، بصفة خاصة، تسجيلات اجتماع "السبت الأسود"، ووقائع" لقاء الدشيرة" الغريب عن الدشيرة، وما تبعه من "لقاء الخيمة" المائلة، وما سيظهر حتما في لقاءات قادمة. من خلال كل ذلك، ومن خلال أدلة أخرى سنكشف عنها في الوقت المناسب، أجزم بأن لهذا الأخطبوط رأس تتساقط وتتكشف أقنعته تباعا، رأس يتخذ شكل ما أجرؤ على تسميته بالتحالف المصلحي لبعض مليارديرات الحزب الجشعون".

 أقرأ أيضا :

الأزمة السياسية داخل "الأصالة والمعاصرة" المغربي تشتد واتهامات جديدة لبنشماش

 وأضاف أن هذه المليارديرات "أبرز من يظهر منهم على المكشوف موزعون؛ من حيث المنشأ والامتداد، على مناطق طنجة والنواحي؛ الحسيمة والنواحي؛ بني ملال والكثير من النواحي آسفي مراكش والكثير من النواحي أيضا"، متسائلا: "ما الذي يجمع بين مكونات هذه الشبكة الناشئة؟ وما سر التحالف بين أقطابها؟"، موضحا أن "جزءا كبيرا من الجواب على هذا السؤال الذي سنعود إلى تفاصيله لاحقا موجود في قسم الصفقات التابع للمجلس الجهوي بمراكش آسفي وغيره من الجماعات الترابية، كما أنه موجود أيضا في الصفقات العابرة للجهات والممتدة حتى ماربيا".

 وأضاف المتحدث نفسه أن جزء آخر من مفاتيح "السر"، يضيف المتحدث "يكمن في حسابات تدبير الانتخابات المقبلة، ليس من زاوية استراتيجيات وتكتيكات مواجهة خطر الولاية الثالثة، ولكن من منطلق تدبير التزكيات المقبلة والطموح إلى التحكم فيها من خلال استعجال تنظيم المؤتمر لإفراز أمين عام "ماريونيت".
 
واستغرب بنشماش قائلا "لماذا يعضون بالنواجد على سرقة اللجنة التحضيرية، في تحد خطير للجنة التحكيم والأخلاقيات وفي استهتار بكل القوانين والأعراف ولماذا يستعجلون عقد المؤتمر الوطني في يوليوز كما صرح بذلك "المحامي" المستعد دوما لتحويل الأسود إلى الأبيض والأبيض إلى الأصفر وهلم جرا سفسطائيا منفلتا من عقاله؟".

 وأكد، أن هؤلاء يريدون "أمين عام جديد مطواع وخنوع وتحت الخدمة كمدخل للتحكم في التزكيات لأنها مدرة للدخل المباشر الغزير الذي لا يجد طريقه لحساب الحزب البنكي؛ والذي ينفع لشراء الولاءات وصناعة "زعامات" قادرة على إحداث الضجيج. ولأنها المعبر الضروري نحو الجماعات الترابية بما تتيحه من عقد الصفقات وضمان تجديد الصفقات لفترة أطول".

 وفي هذا الإطار، قال بنشماش، "اسألوا ذ.حسن بنعدي ليطلعكم عن سر رفض "بوجلابة" وإصراره على اجهاض فكرة إسناد رئاسة لجنة التنسيق بين رؤساء الجهات الخمسة للأخ علي بلحاج، كما أجهض حتى مجرد ندوة للاحتفاء بالذكرى الحادية عشرة لتأسيس حركة لكل الديمقراطيين!!!!)"، متسائلا، "كيف تشتغل شبكة المليارديرات الجشعة؟ وكيف تدبر معركة السطو على اللجنة التحضيرية واستعجال عقد المؤتمر في يوليوز؟".
 
وجاء في رسالة بنشماش إلى الباميين، "لا نحتاج إلى كثير عناء لفهم منطق المليارديرات؛ فإستراتيجيتهم "الذكية جدا" تتلخص، ببساطة، في ستة عناصر"، أولها بحسبه "يلزمها "خطاب" سياسي : وهم غير قادرين على إنتاجه ولذلك يكتفون بترديد شعارات فضفاضة على شاكلة التشبيب وتجديد النخب والاستجابة لنداء المستقبل المفترى عليه...".

 ثاني هذه العناصر، بحسب الأمين العام لحزب البام "تلزمها "قيادات" ممن لم ينالوا حصتهم من الكعكة التي ألفوا الحصول عليها، أمثال "القائد المغوار" الحربائي المتقن لأسلوب "انتيفون" الغوغائي الذي شوه إرث سفسطائيي اثينا . رأس الحربة هذا الذي كان ينتظر إقالة الرجل الخلوق المخلص للحزب ذ.اشرورو من رئاسة الفريق البرلماني وتنصيبه بدلا منه،أو أمثال " ماكرون أكدال" الذي صدق أنه سوبر شاب وأكثر حضوة من الشباب الآخرين وأكثرهم استحقاقا لاحتلال مواقع القيادة...".

 ويلزم من أسماهم ببـ"المليارديرات" عنصر ثاله هو "بعض الكتبة الجاهزون للدفع والاستلام والمستعدون لكتابة تدوينات ومقالات إنشائية تبشر ب" المستقبل" وتتغنى ب"ندائه" حتى ولو تتطلب الأمر سهر و"سمر" الليل والنهار. المهم هو الحصول على بعض الفتات!".

 أما رابع هذه العناصر، يضيف بنشماش فهي "يلزمها بعض "الصحافيين" منتحلي الصفة الدخلاء بشكل مباشر، ... بكل وقاحة على "صاحبة الجلالة" والمستعدين دوما للتلفيق والتزوير والتلميع.."، خامسا، "يلزمها بعض النشطاء في الفيسبوك، بأسماء معروفة وأخرى وهمية، متخصصون في السب والشتم وتشويه السمعة والتهجم على المناضلات والمناضلين.

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة المغربي أزمة سياسية غير مسبوقة منذ استقالة أمينه العام السابق إلياس العماري، عقب تداعيات انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، والتي ساهمت في تعميق الصراع داخله، إذ قرر الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة، علاوة على سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي الذي سبق أن أسنده من قبل الأمين العام لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير/كانون الثاني 2019.وأثارت قرارات بنشماش، غضبًا واسعًا في صفوف الحزب، حيث لم ترق بعض أعضاء المكتب السياسي للحزب من أصبحوا يعرفون بتيار أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي وآخرون، فاعتبروها "غير ملزمة" إلا لبنشماش بصفته الشخصية، موضحين أنه في الاجتماع الطارئ للمكتب السياسي للحزب، تلا تلك القرارات ملحا على التأكيد أنه اتخذها منفردا، عقب تداعيات انتخاب سمير كوادر كرئيس للجنة التحضرية، بحيث اعتبر بنشماش انتخاب هذا الأخير عملية غير شرعية، بتسجيل العديد من الممارسات المنافية لأخلاقيات العمل الحزبي وضوابطه، من بينها اقتحام قاعة الاجتماعات بالقوة قبل انطلاق أشغال الاجتماع، وتسييد ممارسات تسيء لأدبيات الحزب وشعاراته، حسب تصريحات الأمين العام، في حين وصف عضو المكتب السياسي عبد اللطيف وهبي قرارات بنشماش هي الأخرى بـ"الباطلة وغير القانونية".

وقد يهمك أيضاً :

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة يدعو لعدم التجريح في أعراض الناس

بنشماش يطرد بنعزوز من "الأصالة والمعاصرة"ويحيله إلى لجنة الأخلاقيات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنشماش يكشف معطيات مثيرة بشأن اغتناء قيادات حزب البام بنشماش يكشف معطيات مثيرة بشأن اغتناء قيادات حزب البام



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:53 2022 السبت ,09 إبريل / نيسان

معتمرون يتعرضون للنصب في سلا المغربية

GMT 09:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتساح كبير لمرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 17:41 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 22:18 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

فروسية حائل تقيم حفلها الـ 18 للموسم الحالي

GMT 17:26 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

دهس رجل مسن تحت عجلات القطار فائق السرعة في "عين عتيق"

GMT 04:34 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

بيّنوا أنّ الآلات تمتلك الأفضلية في الخضوع لمساءلة البشر

GMT 04:23 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

لقاء للتوعية بأضرار مرض ”السيدا” في مراكش

GMT 20:48 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق Palacio de Sal تجربة غريبة للإقامة في بوليفيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib