أعضاء مجلس جهة الشرق يصادقون على  جدول أعمال الدورة الاستثنائية
آخر تحديث GMT 06:32:28
المغرب اليوم -

تزامنًا مع خطاب الملك بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء

أعضاء مجلس جهة الشرق يصادقون على جدول أعمال الدورة الاستثنائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أعضاء مجلس جهة الشرق يصادقون على  جدول أعمال الدورة الاستثنائية

مجلس جهة الشرق
وجدة – هناء امهني

قرر أعضاء مجلس جهة الشرق، الأربعاء 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس، وذلك في حضور معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وثمن عبد النبي بعوي ، رئيس مجلس جهة الشرق في كلمة له، مضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس ، بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، مع إعرابه عن الانخراط التام واللا مشروط  لمجلس جهة الشرق في كل المساعي الحميدة التي يخطها عاهل البلاد والرامية إلى خلق فضاء مغاربي متماسك ومبني على الأخوة والتعاون ووحدة المصير ويفتح الآفاق الواعدة لمستقبل مشترك عماده الوحدة والاندماج والتكامل وعمقه الحوار والتشاور ونبذ كل أشكال التفرقة.

وأكد رئيس مجلس جهة الشرق، على أن المجلس متشبث بثوابت الأمة المغربية، ومواصلة التزامه بكل روح وطنية عالية، وتجنده الدائم للدفاع عن الوحدة الترابية، مستحضرا في ذلك ذات المرجعيات والمبادئ التي حددها أمير المؤمنين.

وقال عبد النبي بعوي، بشأن أشغال الدورة الاستثنائية، إنها تندرج في صيرورة العمل الدؤوب والمتواصل لمجلس الجهة، مع التأكيد على الحرص على أهمية الرفع من وتيرة الاشتغال لكي يتسنى لنا طرح ومعالجة المزيد من القضايا المتنوعة التي تهم تنمية جهة الشرق، وكذا مواكبة ومجاراة المستجدات المرتقبة المرتبطة بتدبير الشأن الجهوي.

وعبر عبد النبي بعوي، عن  تقديره  لكل الجهود التي تبذل من أجل التخفيف من التفاوتات المجالية بالوحدات الترابية بالجهة، والأكيد أن خلق تراكم من المنجزات يسمح بتثمين المكتسبات التي لها الأثر الإيجابي والمباشر على ساكنة الجهة التي تنتظر المزيد من المشاريع المرتبطة بالاحتياجات القطاعية والاجتماعية.

وأشار عبد النبي بعوي،  إلى أن هذه الدورة الاستثنائية تعرض مجموعة من النقط والاتفاقيات التي تكتسي أهمية بالغة بالنظر للمجالات التي تلامسها، وذلك لتعزيز الإطار التعاقدي للمجلس وكذا لضبط أوجه ومسار الدعم الموجه لمجموعة من الفعاليات والهيئات التي تنشط في ميادين تفرض علينا ضرورة التفاعل بإيجابية مع خصوصية قضاياها.

وأوضح رئيس جهة الشرق أن الدورة هي كذلك محطة للاطلاع على نتائج عمليات فتح المسالك بالوسط القروي، والوقوف على حصيلة السنة المنصرمة 2017، والتي شهدت مجموعة من المنجزات والأنشطة التي سعينًا من خلالها إلى تحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة وفق الإمكانيات المالية واللوجستية المتاحة والموضوعة رهن إشارة المجلس.

وأكد عبد النبي بعوي، على أهمية تقييم التجارب والوقوف على النتائج المحصلة ومقارنتها مع الأهداف المسطرة وذلك لإقرار هندسة ترابية تراعي مختلف الأبعاد التنموية وتستحضر تطلعات ساكنة الجهة، مشيرا إلى أن القضايا التي تعرضها هذه الدورة تظهر قيمة الانفتاح الرامي إلى تعزيز وتوطيد علاقات الشراكة خاصة تلك المرتبطة بالتعاون الدولي اللامركزي والسعي إلى تطوير آليات التعاون والشراكة.

 وأبرز عبد النبي بعوي، أن المغزى العام من مبادرات مجلس الجهة يهدف إلى تحقيق التنمية في شقها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مضيفا قائلا: "إننا نطمح كمؤسسة منتخبة معنية بالرفع من تنافسية وجاذبية الجهة، إلى تحسين المؤشرات المسجلة وجعلها أكثر إيجابية وذلك بالسعي الحثيث إلى ابتكار الحلول للقضايا المطروحة، وذلك وفق رؤية متكاملة ومتوافق بشأنها أساسها النجاعة والتعاضد والتعاون بين مختلف الشركاء".

ولم يفت عبد النبي بعوي، الفرصة دون الإشادة بالدور الفعال الذي تقوم به السلطة الولائية في شخص السيد والي الجهة وأيضا السلطات الإقليمية في مواكبة مجلس الجهة وتوفير الظروف والشروط المناسبة لإنجاح برامجه، كما نوه بعمل أعضاء المجلس على ما يبذلونه من مجهودات دفاعا عن انشغالات وتطلعات ساكنة الجهة، كما اشكر كافة الشركاء والمتدخلين القطاعيين والمتعاونين وفعاليات المجتمع المدني وممثلي المنابر الإعلامية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء مجلس جهة الشرق يصادقون على  جدول أعمال الدورة الاستثنائية أعضاء مجلس جهة الشرق يصادقون على  جدول أعمال الدورة الاستثنائية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib