مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجوم داعشي على مركز للجيش الليبي قرب أجدابيا
آخر تحديث GMT 09:01:34
المغرب اليوم -

مصدر أمني يكشف أن المسلحين أحرقوا جثة أحدهما وقطع رأس جثة الآخر

مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجوم "داعشي" على مركز للجيش الليبي قرب أجدابيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجوم

عناصر من الجيش الليبي
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

قُتل جنديان في الجيش الليبي وأصيب ثلاثة آخرون على الأقل اليوم الأربعاء جراء هجوم مباغت مسلح قرب مدينة أجدابيا شمال البلاد. وذكر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أن مسلحين يعتقد أنهم منتمون إلى تنظيم "داعش" استهدفوا أفرادا للكتيبة 152 مشاة آلية تابعة للجيش الوطني مرابطين في بوابة الستين الواقعة جنوب المدينة، ثم لاذو بالفرار من موقع الحادث قبل وصول تعزيزات أمنية من أجدابيا.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين، مضيفا أن وقائع الهجوم تدل على وقوف "داعش" وراءه، إذ قُتل أحد الضحيتين ذبحا وعثر على جثته مفصولة عن رأسه، وتم حرق العديد من الآليات الخاصة والسيارات في البوابة. وأشار المسماري إلى أن التحقيق مستمر لمعرفة تفاصيل الهجوم وملاحقة المسؤولين عنه.

ونقلت بوابة "الوسط" الليبية عن مصدر طبي في مستشفى امحمد المقريف في أجدابيا تأكيده أن الاعتداء أسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين، ثلاثة منهم في حالة مستقرة، بينما لا يزال الآخر في وضع حرج. وأفاد مصدر أمني بأن جثتي الضحيتين تعرضتا للتنكيل، حيث وُجدت إحداهما مقطوعة الرأس والأخرى محترقة، مشيرا إلى أن المسلحين المهاجمين لم يستخدموا متفجرات وسيارات مفخخة.
وأوضح المصدر أن الهجوم اقتصر، كما يبدو، على تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، مرجحا أيضا احتجاز الإرهابيين عددا من الأسرى بين الجنود، وفقا لقائمة الحراسة، مشيرا إلى 12 جنديا كانوا مرابطين في البوابة، ويبلغ عدد القتلى والجرحى ستة أفراد فقط.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر مطلع أن مسلحي "داعش" شنوا اعتداءً من جهة جبل السوود (منطقة صحراوية بين الجفرة وسرت)، ما أدى إلى نسف البوابة الأمنية.
وقال العميد خليفة امراجع آمر منطقة الخليج العسكرية، إنه تم تفكيك عبوتين ناسفتين ببوابة الستين عن طريق فريق الهندسة العسكرية بعد الهجوم المباغت على أفراد الحراسة التابعين للكتيبة 152 فجر الأربعاء. وأضاف امراجع، في تصريحات له أن إحدى العبوتين كانت مربوطة تحت إحدى الجثث والأخرى في غرفة حراسة البوابة، وهي عبارة عن قذيفة دبابة تم تحويرها لعبوة ناسفة.

وتابع أن قوة مشتركة تتبع المنطقة العسكرية انتشرت منذ صباح اليوم في اتجاهات محبط البوابة الأربع تتبعا لأي خيط يصلون من خلاله إلى المجموعة المسلحة المجهولة التي نفذت هذا الهجوم الإرهابي.
من جهة ثانية، أعلن وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني، أسامة حماد، أن المجلس الرئاسي خصص مبالغ مالية لحل المشاكل والأزمات التي تمر بها بنغازي، وأكد حماد أن رئيس المجلس فائز السراج، أصدر عددًا من القرارات منها سداد ديون عدد من مستشفيات مدينة بنغازي. ووعد حماد في تصريح صحفي بالتواصل مع وزير الصحة للتعاقد مع عدد من المستشفيات الخاصة، بشأن إجراء عمليات القلب والعيون والباطنة والعظام للمرضى بالداخل.

وأضاف، أنه طالب إدارة الميزانية باتخاذ إجراءات لتسييل 25 مليون دينار لصيانة مطار بنينا، وهو المبلغ الذي صدر قرار تخصيصه من قبل المجلس الرئاسي خلال فترة الترتيبات المالية. كما أصدر حماد قرارًا بالموافقة على تخصيص ثمانية ملايين دينار لصالح مشروع توصيل مياه الشرب إلى النواقية، الحليسي غرب بنغازي، مع إحالة الإجراءات إلى المجلس الرئاسي لإصدار قرار تخصيص القيمة المالية.

وطالب وزير مالية الوفاق بإحالة بيانات الجهات والقطاعات العامة بالمدينة المتعثرة في سداد مرتباتها للموظفين، واعدًا بتسديدها خلال أسبوع من تاريخ وصول البيانات والمعلومات المالية لإدارة الخزانة.
وسط ذلك، أطلقت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية نداء استغاثة للجهات العاملة والمختصة توفير الاحتياجات الصحية والغذائية للمهاجرين غير شرعيين في مركز الهجرة في مدينة طرابلس. وقالت مدير المكتب الإعلامي بالهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية جليلة الدرسي،إن الهيئة قدمت مساعدات تمثلت في مواد تنظيف شخصية و فرش أرضي وأغطية و ألبسة رياضية وأحذية ،لعدد 1200 مهاجر غير شرعي من عدة جنسيات افريقية ،بمركز الهجرة الغير شرعية اليرموك ،بالعاصمة الليبية طرابلس. وأضافت أن المساعدات المقدمة  جاءت بمشاركة المفوضة العليا لشئون اللاجئين UNHCR .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجوم داعشي على مركز للجيش الليبي قرب أجدابيا مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجوم داعشي على مركز للجيش الليبي قرب أجدابيا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"

GMT 08:07 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

وفاة أشهر كومبارس كوميدي في السينما المصرية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib