واشنطن تُعلن أن إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل والاشتباكات لا تزال مستمرة عند المعبر
آخر تحديث GMT 11:17:04
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

واشنطن تُعلن أن إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل والاشتباكات لا تزال مستمرة عند المعبر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن تُعلن أن إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل والاشتباكات لا تزال مستمرة عند المعبر

الرئيس جو بايدن
واشنطن - المغرب اليوم

قال مسؤولان أميركيان لشبكة (سي إن إن) اليوم (الثلاثاء) إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتقد أن إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل في الأيام القادمة.
وأضافا أن مسؤولين أميركيين كبار غير متأكدين مما إذا كانت إسرائيل اتخذت قرارا نهائيا بشن هجوم شامل على المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة وهو ما سيمثل تحديا مباشرا لإدارة بايدن. لكن أحد المسؤولين الاثنين حذّر من أن إسرائيل لم تنته من إجراء التحضيرات الكافية بما في ذلك إقامة البنية التحتية المتصلة بالغذاء والصحة العامة والإيواء قبل الإجلاء المحتمل لأكثر من مليون نازح فلسطيني يقيمون حاليا في غزة.
وإذا مضت إسرائيل في شن عملية برية كبرى في رفح فإنها بذلك ستخالف تحذيرات توجهها لها الولايات المتحدة منذ شهور بالتخلي عن القيام بهجوم شامل، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».
وفي الأسبوع الماضي قال بايدن لشبكة «سي.إن.إن» إن واشنطن ستعلق المزيد من شحنات الأسلحة لإسرائيل إذا اتخذت هذه الخطوة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن عملياته متواصلة بعدما توغلت دباباته في أحياء إضافية نحو وسط مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب قطاع غزة.
وقال في بيان اليوم الثلاثاء، إن قواته تواصل عملياتها في شرق رفح.
كما أشار إلى أن "اشتباكات دارت مع مسلحين على الجانب الفلسطيني من المعبر"، مضيفا أن قواته قضت على عدد من المسلحين خلال مواجهات مباشرة عند المعبر، وفي شرق المدينة أيضا.
ولا تزال الاشتباكات مستمرة في أحياء السلام والبرازيل والجنينة شرق رفح.
أما في شمال القطاع، فأعلن الجيش الإسرائيلي أن "قواته قامت بتوسيع عملياتها في منطقة جباليا ونفذت عمليات جديدة ضد المسلحين في المنطقة"، حسب زعمه.
وأشار إلى أن نيران المدفعية تمكنت من القضاء على "عشرات المسلحين الذين أطلقوا النار على القوات". ولفت إلى أن قواته "فككت شبكة عبوات ناسفة كانت مزروعة في المنطقة".

وفي حي الزيتون جنوب مدينة غزة في شمال القطاع، أكد الجيش الإسرائيلي أيضا أنه واصل عملياته على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك لليوم السادس على التوالي، حيث عثر على فتحات أنفاق وقام بتفكيك عدد من منصات إطلاق الصواريخ، حسب قوله.
واستهدف قصفاً إسرائيلياً مخيمات للنازحين جنوب وشمال القطاع أيضا.
كما أضاف أن مسيرات استهدفت مجموعة من النازحين من رفح.

يذكر أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كانت أعلنت أن قرابة 450 ألف شخص نزحوا قسرا من رفح منذ صدور أمر الإخلاء الإسرائيلي الأول في السادس من مايو.
وحذرت العديد من الوكالات الأممية من الخطر المحدق بمئات آلاف النازحين الفلسطينيين الذين لا يجدون أي مكان آمن في كامل القطاع، بينما تستمر الحرب المدمرة طاوية شهرها السابع.
بدورها، حذرت الولايات المتحدة مرارا من اجتياح رفح، مؤكدة أن إسرائيل ترتكب خطأ فادحاً، كما لوحت بتعليق مزيد من شحنات الأسلحة في حال غزت القوات الإسرائيلية المدينة المكتظة بالسكان بعدما أوقفت الأسبوع الماضي شحنة قنابل.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حماس تكشف عن تأييد بايدن لموقفها وقف النار وواشنطن تتّهم نتانياهو ومجلس حربه بسوء النية

 

 

بايدن يٌصرح أن اليابان والهند تٌعانيان رهاب الأجانب مثل الصين وروسيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تُعلن أن إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل والاشتباكات لا تزال مستمرة عند المعبر واشنطن تُعلن أن إسرائيل حشدت قوات على أطراف رفح تكفي لتنفيذ توغل شامل والاشتباكات لا تزال مستمرة عند المعبر



القفطان المغربي يتألق خلال الأسبوع الإفريقي لـ”اليونسكو” بفرنسا

باريس - المغرب اليوم

GMT 15:38 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 08:41 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

GMT 14:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 21:20 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:05 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تعبر عن سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"

GMT 18:21 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

زلزالان متزامنان بلغت قوتهما 4.7و3.8 يضربان شمال الفلبين
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib