كوريا الشمالية تُهدّد برد ساحق على أي عمل عسكري أميركي وتنتقد زيارة بلينكن للصين
آخر تحديث GMT 14:36:43
المغرب اليوم -

كوريا الشمالية تُهدّد برد ساحق على أي عمل عسكري أميركي وتنتقد زيارة بلينكن للصين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كوريا الشمالية تُهدّد برد ساحق على أي عمل عسكري أميركي وتنتقد زيارة بلينكن للصين

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مع شقيقته كيم يو جونغ
بيونغ يانغ - علي صيام

حذرت كوريا الشمالية اليوم (السبت) من المزيد من الإجراءات الساحقة والهجومية ضد أي تصعيد عسكري من جانب الولايات المتحدة، وانتقدت زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للصين مؤخرا.

ووجه كوون يونغ -غون، مدير عام إدارة الشؤون الأميركية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، التحذير في الوقت الذي قامت فيه مؤخرا واشنطن ببذل جهود لتعزيز التزامها بـ«الردع الممتد» للدفاع عن كوريا الجنوبية بكل قدراتها العسكرية، في تقرير أوردته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وقال المسؤول الكوري الشمالي: «إذا لم توقف الولايات المتحدة انتهاك سيادتنا وتهديدنا متجاهلة حقوقنا ومصالحنا وتتخذ إجراء واضحا لرفع سياستها المعادية المشينة صوب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فإنه لن يكون هناك ضبط نفس من جانبها فيما يتعلق بحقها في الدفاع عن النفس».
وهاجم كوون تصريحات بلينكن خلال زيارته مؤخرا لبكين، والتي مفادها أن الصين في موقع فريد للضغط على بيونغ يانغ للدخول في حوار، واصفا هذه التصريحات بـ«القمامة» وأنها لا تساعد على حل القضية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية قوله إن "تهديدات" وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للصين للضغط على بيونغ يانغ "تعكس عقلية هيمنة خطيرة".
وكان بلينكن، طالب خلال زيارته إلى الصين التي انتهت الأسبوع الماضي، بالضغط على حليفتها كوريا الشمالية التي قامت مؤخرا بإطلاق سلسلة من الصواريخ.
وأكد الوزير الأميركي أنّ "كل أعضاء المجتمع الدولي لديهم مصلحة في تشجيع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية على التصرف بمسؤولية ووقف إطلاق الصواريخ"، مضيفًا: "الصين في وضع فريد للضغط على بيونغ يانغ للدخول في حوار وإنهاء سلوكها الخطير".
الأمر نفسه كرره وزير الخارجية الأميركي، خلال لقائه بشكل منفصل مع نظيريه الكوري الجنوبي والياباني، مؤكدًا التزام واشنطن "الصارم" بالدفاع عن كوريا الجنوبية.
وقال بيان مشترك، إن بلينكن ونظيره الكوري الجنوبي "أدانا استمرار إطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية غير القانوني للصواريخ الباليستية، وأكدا على ضرورة استخدام جمهورية الصين الشعبية نفوذها لتشجيع بيونغ يانغ على الانخراط في دبلوماسية جادة ومستدامة".
وكرر بلينكن أيضا "الالتزام الصارم" لبلاده بالدفاع لنظيره الياباني يوشيماسا هاياشي، ودان "إطلاق (بيونغ يانغ) غير القانوني للصواريخ الباليستية في بحر اليابان".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سول تُجري أول تحقيق بشأن العمل الجبري في كوريا الشمالية

الجيش الكورى الجنوبى يعلن عن إطلاق صاروخًا باليستيًا غير محدد في اتجاه البحر الشرقي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الشمالية تُهدّد برد ساحق على أي عمل عسكري أميركي وتنتقد زيارة بلينكن للصين كوريا الشمالية تُهدّد برد ساحق على أي عمل عسكري أميركي وتنتقد زيارة بلينكن للصين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib