روسيا تُعلن تدمير كافة الأهداف المحددة في أوديسا وزيلينسكي يتوعد بالرد
آخر تحديث GMT 08:55:12
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

روسيا تُعلن تدمير كافة الأهداف المحددة في أوديسا وزيلينسكي يتوعد بالرد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روسيا تُعلن تدمير كافة الأهداف المحددة في أوديسا وزيلينسكي يتوعد بالرد

القوات الروسية
كييف ـ جلال ياسين

 

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم (الأحد)، بالرد على القوات الروسية بعد أن هاجمت موسكو ميناء أوديسا التاريخي بالصواريخ، ما أدى إلى مقتل شخص وإلحاق أضرار بكاتدرائية أرثوذكسية.
وقال زيلينسكي: «صواريخ ضد مدن مسالمة وضد مبانٍ سكنية وكاتدرائية»، مؤكداً أنه «سيكون هناك بالتأكيد رد انتقامي ضد (الإرهابيين) الروسيين من أجل أوديسا. سيشعرون بهذا الرد»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأعلنت إلادارة الاقليمية لأوديسا أن 19 شخصا بينهم أربعة أطفال أصيبوا في الهجمات، مشيرة إلى أنه «يتم جمع معلومات إضافية عن الاثار والضحايا». 

من جانبه، أعلن سلاح الجو الأوكراني عبر «تلغرام»، أنه «في المجموع، استخدم العدو 19 صاروخاً من أنواع مختلفة»، مشيراً إلى أنه تم تدمير 9 من هذه الصواريخ.
وبحسب الأوكرانيين، فإن الهجوم تضمن استخدام صواريخ «إسكندر» الباليستية و«أونيكس» و«كاليبر» من البحر.
وكتب حاكم منطقة أوديسا أوليغ كيبر فجر الأحد على «تلغرام»: «للأسف قُتل مدنيّ نتيجة الهجوم (الإرهابي) الليلي للروس على أوديسا»، وهي المدينة التي تقع على البحر الأسود.

وكانت أعلنت روسيا اليوم (الأحد) أنها دمرت «كل الأهداف المحددة» في مدينة أوديسا الأوكرانية، مؤكدة أن المواقع المستهدفة كانت تعد «لهجمات إرهابية» ضد روسيا، بحسب ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت الدفاع الروسية إن «القوات المسلحة الروسية شنت هجوماً صاروخياً بأسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى وعالية الدقة، على أماكن إنتاج وتدريب الزوارق المُسيَّرة في منطقة أوديسا، وكان يجري الإعداد لهجمات إرهابية ضد روسيا، وكان هناك مرتزقة أجانب في المنشآت المستهدفة».

وأشارت الوزارة إلى أن جميع الأهداف المخطط لها دُمرت. وحسب وزارة الدفاع: «قامت القوات المسلحة الأوكرانية بمحاولات فاشلة للعمليات الهجومية في اتجاهات دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك وزابوريجيا».
وأضاف بيان وزارة الدفاع: «في اتجاه دونيتسك، نتيجة للإجراءات المنسقة لقوات مجموعة (الجنوب) الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية، تم صد 14 هجوماً للعدو بنجاح في مناطق عدة في جمهورية دونيتسك الشعبية».

وتابع البيان: «بلغت خسائر العدو خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يصل إلى 370 جندياً أوكرانياً، و6 مركبات قتالية مدرعة، و24 مركبة، ومدفع (إم 777) أميركي الصنع، بالإضافة إلى مدفع (هاوتزر) ذاتي الدفع (جفوزديكا)».
وأشار البيان إلى أنه «تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة للألوية الآلية 22 و24 و54 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية».

وقالت «الدفاع» الروسية: «تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الهجوم رقم 95 المحمول جواً التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية».
وأردف البيان: «بلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 130 جندياً أوكرانياً، و10 مركبات قتالية مدرعة، و4 شاحنات صغيرة، ومدفع ذاتي الدفع من طراز (أكاسيا)، بالإضافة إلى مدفعي (دي 30) و(هاوتزر دي 20)».

وتابعت الوزارة: «في اتجاه زابوريجيا نجحت القوات الروسية في صد هجومين للعدو. وتم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 105 بالقرب في مقاطعة زابوريجيا». ووفقاً للبيان: «بلغ إجمالي خسائر العدو خلال النهار في هذه المناطق أكثر من 160 جندياً أوكرانياً، و7 دبابات (ليوبارد)، و15 مركبة قتالية مدرعة، ومدفع (إم 777)، بالإضافة إلى مدفعي (هاوتزر) من طراز (مستا بي) و( دي 20)».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

زيلينسكي يزور جزيرة الأفعى رمز المقاومة ضد روسيا

زيلينسكي يصل إسطنبول لإجراء محادثات مع أردوغان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُعلن تدمير كافة الأهداف المحددة في أوديسا وزيلينسكي يتوعد بالرد روسيا تُعلن تدمير كافة الأهداف المحددة في أوديسا وزيلينسكي يتوعد بالرد



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 21:05 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

مبابي يحسم مستقبله مع سان جرمان رسميًا

GMT 01:01 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

وضع نادي المغرب التطواني على طاولة عامل الإقليم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib