الشرطة المغربية تحل لغز مقتل شاب داخل مقهى في مراكش ومن ورائه
آخر تحديث GMT 01:42:08
المغرب اليوم -

التحقيقات الأولية تؤكد أن "حمزة" لم يكن المستهدف بالتصفية

الشرطة المغربية تحل لغز مقتل شاب داخل مقهى في مراكش ومن ورائه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشرطة المغربية تحل لغز مقتل شاب داخل مقهى في مراكش ومن ورائه

الطالب "حمزة"
الدار البيضاء ـ جميلة البزيوي

تمكنت الفرقة الولائية للشرطة القضائية، أن تحل لغز جريمة قتل بشعة ذهب ضحيتها طالب طب في العشرينات من عمره، حلم أن يكون جراحا كبيرا تتراقص أدوات الجراحة في يده، و أمله أن يستفيق مريضه وهو في صحة جيدة، لكن الأقدار عكست حلمه لتختطفه المنية تاركا حزنا عميقا لدى زملائه، أما عائلته لم يستفيقوا من الصدمة بعد.

وحسب تسريب بعض المعلومات من التحقيقات الأولية، الطالب "حمزة" الذي قتل رميا بالرصاص ليلة أمس بمقهى بمراكش لم يكن الهدف الحقيقي للعصابة الإجرامية. فالضحية ضرب موعدا مع أصدقائه منهم فاطمة الزهراء، والصحافي "المهدي المستاري" سابق بمجلة مغرب اليوم، الساعة السابعة مساء من يوم الخميس، والتقى الأصدقاء وجلسوا بشرفة المقهى، وتناولوا القهوة و أثناء مناقشتهم مواضيع عدة، فوجئوا بالرصاص يخرق أجسادهم، وكانت الأولى والثانية صوبت في عين حمزة ورأسه، والثالثة في اتجاه فاطمة الزهراء وعند ومحاولة المهدي الفرار أصيب في ساقه بالرصاصة الرابعة. وكان القاتلان المأجورين مخطئين في تصفية الضحية الذي اشتبه لهم مع الهدف المفترض.

والمستهدف الوحيد في هذه الجريمة هو صاحب المقهى الذي يحل حاليا في ضيافة الشرطة، من أجل تكثيف التحقيق معه. كما تشير أخبار المتسربة من التحقيق مع الموقوفين الستة، إلى أن راعي هذه العملية الإجرامية هو مغربي يعيش في هولندا، لديه نزاع مع صاحب مقهى "لا كريم"، الذي كان أيضا في هولندا. وكان مرتكبي الجريمة موجهان لتصفية مالك المقهى، الذي كان جالسا بالقرب من الطالب الضحية قبل وقت قصير من دخول المجرمين المقنعين، وكانت النتيجة أنهما أجهزا على الضحية الخطأ.

وتبين من خلال التحقيقات أن الأمر يتعلق بتصفية للحسابات بين الرجلين، على خلفية أنشطتهما في الإتجار في المخدرات وغسيل الأموال، وأعلنت مديرية الأمن الوطني أن المدبر الرئيسي الذي حرض وأمر بارتكاب هذه الأفعال الاجرامية، له علاقة مباشرة بشبكة إجرامية لها امتدادات في بعض الدول الأوروبية، والتي تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال والابتزاز.

وحسب بيان الأمن فإن الأمر يتعلق بشخص مطلوب القبض عليه، ينشط في مجال غسيل الأموال والإتجار الدولي في المخدرات والابتزاز، وتتواصل عمليات البحث لتحديد مكان وجوده بهدف إيقافه. وأوقفت مصالح الأمن خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ستة أشخاص بمدينة الدار البيضاء يشتبه في صلتهم بجريمة القتل العمد بواسطة السلاح الناري، التي وقعت بأحد المقاهي بالحي الشتوي في منطقة جليز في مراكش، بينما ماتزال عمليات البحث والتحري تتواصل في هذه القضية، بهدف إيقاف جميع المتورطين في تنفيذ أو تسهيل أو التحريض على ارتكاب هذه الجريمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة المغربية تحل لغز مقتل شاب داخل مقهى في مراكش ومن ورائه الشرطة المغربية تحل لغز مقتل شاب داخل مقهى في مراكش ومن ورائه



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:00 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

إنطلاق أكبر عملية صيد للذئاب في السويد أمس الاثنين

GMT 07:39 2023 الثلاثاء ,21 آذار/ مارس

مكياج مناسب ليوم عيد الأم

GMT 22:07 2021 الأربعاء ,01 أيلول / سبتمبر

أنهار سياحية تستقطب هواة المغامرات

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 08:30 2019 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هل تغير لون عيني الطفل أمر طبيعي؟
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib