زعيم الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر يفتح باب الترشُّح لمنافسته في المؤتمر المقبل
آخر تحديث GMT 18:45:09
المغرب اليوم -

اشتراط تقديم برنامج سياسي يقنع قواعد الحزب بالتصويت

زعيم الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر يفتح باب الترشُّح لمنافسته في المؤتمر المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زعيم الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر يفتح باب الترشُّح لمنافسته في المؤتمر المقبل

الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي" ادريس لشكر
الرباط-رشيدة لملاحي

فتح الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي" ادريس لشكر، باب الترشُّح  لمنافسته في زعامة حزب "الوردة" خلال المؤتمرالمقبل. وأعلنت سكرتارية اللجنة التحضيرية  للحزب أنه استنادا إلى التفويض الممنوح للمكتب السياسي من طرف اللجنة التحضيرية واللجنة الإدارية الوطنية والمجلس الوطني في اجتماعاتها المنعقدة في بوزنيقة بتاريخ 01 نيسان/أبريل الجاري، بشأن اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الضرورية لتحضير وإنجاح المؤتمر الوطني العاشر المقرر أيام 19-20-21 أيار/مايو المقبل.

وتابعت اللجنة توضيحها أنه انطلاقا من نتائج اجتماع المكتب السياسي بتاريخ 6 و8 نيسان/أبريل الجاري وكذا اجتماع كتاب الاقاليم بتاريخ 8 نيسان/أبريل الجاري، و التي انتهت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات المعتقلة بالملتقيات الاقليمية لمناقشة مشروعي الارضيتين وكذا انتخاب المؤتمرين وكذا مسطرة انتخاب الكاتب الاول.

وأ ضافت الهيئة أنه عملا بمقتضيات النظام الأساسي المعمول به، خاصة مقتضيات الباب العاشر منه المتعلق بانتخاب الكاتب الأول، والتي تحيل على مقتضيات النظام الداخلي لتحديد الإجراءات والمسطرة التفصيلية المتعلقة بكيفية وآجال تقديم الترشيحات، والحملة الانتخابية، وتشكيل لجنة التأهيل للترشيح، والتصويت، والفرز، وإعلان النتائج.

وتشترط وثيقة الترشح، بفتح باب الترشيح لمهمة الكاتب الأول من 27 نيسان/أبريل الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية يوم 02 أيار/مايو المقبل في الساعة السابعة مساء، مع التأكيد على ضمان مداومة بإدارة المقر المركزي طيلة فترة إيداع الترشيحات ، تبتدأ من الساعة التاسعة صباحا الى السابعة مساء.

 وتقدم طلبات الترشيح لمهمة الكاتب الأول كتابة من طرف المرشح(ة) بصفة شخصية لمدير المقر المركزي للحزب، مرفقة بما يثبت استيفاء الشروط المنصوص عليها في الفصل 48 من النظام الأساسي بالإضافة إلى وثيقة ببرنامج عمل يشكل قاعدة للتعاقد مع المرشح(ة)، يسلم مدير المقر المركزي وصلا يثبت فيه تاريخ وساعة إيداع ملف الترشيح، وجردا بالوثائق المرفقة به.

 يُذكر أن معارضي ادريس لشكر اتهموه ب"تصفية الكتابات الإقليمية والجهوية وإخراج التنظيم من المناضلين الفعليين، وتعيين مكانهم أتباع لا علاقة لهم بالحزب وتفتيت المنظمات الموازية للحزب، من شبيبة وقطاع نسائي وقطاعات مهنية وحزبية وقطع الصلة للحزب بمكونات الشعب المغربي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعيم الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر يفتح باب الترشُّح لمنافسته في المؤتمر المقبل زعيم الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر يفتح باب الترشُّح لمنافسته في المؤتمر المقبل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib