المغرب يُنشئ مستشفيات ميدانية عسكرية ومدنية لمواجهة عدوى كورونا
آخر تحديث GMT 01:20:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

كشفت "الصحة" عن تسجيل 92 حالة إصابة مُؤكَّدة بـ"الفيروس"

المغرب يُنشئ مستشفيات ميدانية عسكرية ومدنية لمواجهة عدوى "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يُنشئ مستشفيات ميدانية عسكرية ومدنية لمواجهة عدوى

مستشفى
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت المملكة المغربية عن إقامة مستشفيات ميدانية أخرى في مناطق متفرقة من المغرب، وذلك بعد انتهاء القوات المسلحة الملكية من إقامة ثاني مستشفى عسكري ميداني متكامل في مدينة بنسليمان، والذي يضم 160 سريرًا، في إطار جهود مكافحة فيروس "‫كورونا".

وطرح بقوة الاستعانة بالمستشفيات الميدانية في ظل الخصاص الذي يمكن أن يواجه المستشفيات العمومية في مواجهة أعداد المصابين بفيروس كورونا، خصوصا أن المعطيات التي تكشفها وزارة الصحة تؤكد ارتفاع عدد المصابين.

وإلى حدود صبيحة الإثنين، كشفت معطيات وزارة الصحة عن تسجيل 92 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصل حصيلة الإصابات بالجائحة في المغرب إلى 1113 حالة مثبتة بالتحاليل المختبرية، بينما كانت 1021 حالة الأحد، وإلى جانب المجهود الكبير الذي تبذله القوات المسلحة الملكية من أجل مواجهة هذا الوباء، تتجه العديد من الجماعات المغربية الكبرى إلى تبني سياسة المستشفيات الميدانية، مثلما أعلنت عنه جماعة الدار البيضاء نهاية الأسبوع الماضي لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

أكد مصدر حكومي أن هذه المستشفيات يعول عليها المغرب لمواجهة هذا الفيروس، مشيرا إلى أن تعليمات الملك محمد السادس للقوات المسلحة فتحت المجال بشكل كبير لمبادرات مماثلة في الجماعات والمدن الكبرى.

وأكد أن التوجيهات التي قدمت لوزارة الصحة تشير إلى ضرورة إخراج جميع المشاريع المماثلة إلى الوجود، موضحا أن المديريات الجهوية للصحة ستفعل الاتفاقيات مع المجالس الجهوية والجماعية في هذا الباب.

كان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى تعليماته السامية إلى كل من الجنرال دو كوردارمي عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كور دارمي محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، والجنرال دو بريغاد محمد العبار، مفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كورونا.

وأعلنت السلطات المحلية بالدار البيضاء إحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا بالمدينة، التي تسجل أكبر عدد إصابات بمرض "كوفيد 19".
ويجري تشييد هذا المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى كورونا بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، على مساحة 20 ألف متر مربع؛ وهو ما سيسمح له باحتضان حوالي 700 سرير.

وانطلقت أشغال بناء المستشفى الميداني يوم السبت، باستثمار إجمالي يقدر بـ45 مليون درهم، وبتمويل مشترك بين كل من جهة الدار البيضاء سطات وجماعة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاء، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة؛ في حين تم تكليف كل من شركتي التنمية المحلية الدار البيضاء للإسكان والتجهيز والدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بالوقوف على إنجازه.

قد يهمك ايضا

"كورونا" يعيد الحياة إلى المختبرات الطبية والبحوث العلمية في المغرب

الحكومة المغربية تسمح بالاقتراض الخارجي وتتراجَع عن وقف النفقات الداخلية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يُنشئ مستشفيات ميدانية عسكرية ومدنية لمواجهة عدوى كورونا المغرب يُنشئ مستشفيات ميدانية عسكرية ومدنية لمواجهة عدوى كورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib