الكونفدرالية الديمقراطية تطالب بنشر لوائح المستفيدين من الأعمال الشاقة
آخر تحديث GMT 09:24:17
المغرب اليوم -

دعت إلى إعادة النظر في التنقلات التي شملت بعض المنسقين في الملحقات الإدارية

الكونفدرالية الديمقراطية تطالب بنشر لوائح المستفيدين من الأعمال الشاقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكونفدرالية الديمقراطية تطالب بنشر لوائح المستفيدين من الأعمال الشاقة

مكتب نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للعمل
الدار البيضاء - جميلة عمر

نظّم  المجلس الجماعي لمدينة وجدة اجتماعًا، لفتح باب الحوار مع ممثلي نقابات العمال الجماعية، بهدف استكمال سلسلة من اللقاءات السابقة، وذلك بناء على رغبة مشتركة بين الإدارة والنقابات الممثلة داخل الجماعة في تأسيس حوار مسؤول يبتغي معالجة الملفات المطلبيةوعقد المدير العام للمصالح في الجماعة "الكاتب العام"، محمد اليوسفي، لقاءات موسعة مع 3 مكاتب نقابية ، سيعقبها لقاء خاص مع رئيس جماعة وجدة السيد عمر احجيرة يوم اليوم الثلاثاء وسيفتح معهم جميع الملفات التي تخص قضايا ومشاكل الموظفين، واستهل  اليوسفي، اجتماعاته مع مكتب نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للعمل التي سبق لها و أن تقدمت بجملة من المطالب وسعت إلى ترجمتها على أرض الواقع، كما دعت إلى حوار مفتوح حتى لا تضطر نقابة "ك. د. ش" القيام بوقفات احتجاجية أو خوض إضرابات، ومن بين النقط التي أدرجتها النقابة في لقائها الذي طال حوالي 4 ساعات متواصلة مع المدير العام للمصالح الجماعية ، نشر لوائح الموظفين المستفيدين من الأعمال الشاقة والملوثة في السبورة الداخلية ، وإعادة النظر في التنقلات التي شملت بعض المنسقين بالملحقات الإدارية ، وكذلك  توفير الأمن والحراسة والنظافة بمركبات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والملحقات الإدارية ، مع تمكين الموظفين من التدريب المستمر ، ونهج الشفافية في الترقية ونشر الأسماء على سبورة الجماعة.

واعتبر اليوسفي أن الإدارة ورئيس جماعة وجدة مستعدون للحوار مع جميع المكاتب النقابية، مبرزا دور النقابات كشركاء اجتماعيين وقوة اقتراحية. ملتمسا أن تسود هذه العلاقة في إطار الاحترام المتبادل والالتزام بالقانون، ووضع اليوسفي هذه المطالب في خانة القواسم المشتركة ورهان السيد رئيس الجماعة . وذكر السيد اليوسفي بسلسلة الإصلاحات التي عرفتها الجماعة وملحقاتها، وعدد الصفقات التي همت التجهيزات المكتبية والمعلوماتية مذكرا أن المكاتب والحواسيب وما يرتبط بها موضوع صفقتين أخيرتين هي الآن في طور التوزيع على مختلف الأقسام والمصالح وذلك من أجل تحسين ظروف العمل والارتقاء به ، وبخصوص التغيير الذي طرأ على المنسقين فقد جاء الارتقاء بالعمل على مستوى الملحقات الإدارية التي تعتبر وحدات لأداء الخدمات للمواطنين عن قرب كما كان مناسبة لتغيير مسؤولين جدد خاصة من الذين نجحوا في الامتحانات المهنية الأخيرة فضلا عن اعتماد مقاربة النوع بتعيين منسقات ببعض الملحقات، أشار اليوسفي  إلى أن رئيس الجماعة لم يحصل على أية شكوى من المعينين بل أن الجميع التحقوا بمقر عملهم الجديد باستثناء حالتين التمسا شفويا مراعاة عامل البعد وستتولى الإدارة دراسة هذا العذر.

وتوقف اليوسفي خلال مناقشة التعويض عن الأعمال الشاقة عند بعض الإكراهات المالية التي يمكن أن تنجم عن عدم اعتماد الميزانية برسم سنة 2017، مذكرا أن الرئيس يتباحث إمكانية إعادة دراستها أو تعديلها خاصة يعض الفصول. وفي مقدمتها الفصل المتعلق بالتعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة التي تم تخفيضه في الميزانية من 370 مليون الى 100 مليون، مثيرًا انتباه المكتب النقابي، بأن الرئيس والإدارة يضعون شؤون الموظفين على رأس الأولويات، وحول هذه التعويضات التي أثارت الجدل بعد الرسالة التي وجهها المدير العام إلى الأقسام والمصالح يطلب فيها عدم صرف هذه التعويضات عن شهر العطلة السنوية، طالب المكتب النقابي بالتراجع عن هذه الرسالة، في حين أوضح اليوسفي أن الأمر يتعلق بأموال عمومية يجب صرفها وفق القانون والإجراءات المسطرة، واقترح أنه سيطلب من الرئيس توجيه مراسلة إلى وزير الداخلية واستشارته في الموضوع .

وأفاد نائب رئيس قسم الموظفين الذي حضر الاجتماع، أنه لا مانع في تعليق ​لائحة الترقية، وأوضح اليوسفي  أن الترقية تتم عبر معايير منها: الأقدمية وتحمل المسؤولية "في غياب التعويض عن المسؤولية" وكذلك المردودية والمبادرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونفدرالية الديمقراطية تطالب بنشر لوائح المستفيدين من الأعمال الشاقة الكونفدرالية الديمقراطية تطالب بنشر لوائح المستفيدين من الأعمال الشاقة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib