عشرات الألاف من الإسلاميين يحتشدون أمام رابعة العدوية في جمعة لا للعنف
آخر تحديث GMT 02:43:42
المغرب اليوم -

جمعوا تواقيع أستمارات "تجرد" لتأييد مرسي وأعلنوا إستعدادهم لإعتصام مفتوح

عشرات الألاف من الإسلاميين يحتشدون أمام "رابعة العدوية" في جمعة "لا للعنف"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشرات الألاف من الإسلاميين يحتشدون أمام

مسجد رابعة العدوية في القاهرة
القاهرة ـ أكرم علي/علي رجب

إحتشد عشرات الألاف من التيار الإسلامي في مصر، الجمعة، في محيط مسجد رابعة العدوية غرب القاهرة، للمشاركة في تظاهرات "لا للعنف" المؤيدة لشرعية الرئيس محمد مرسي، والتي دعت لها 30 حزبًا سياسيًا غالبيتهم من القوى الإسلامية. وقال المتحدث باسم "الجبهة السلفية" الدكتور خالد سعيد، "إن تظاهرات الإسلاميين الجمعة جاءت لتؤكد شرعية الرئيس المنتخب محمد مرسي تحت شعار (لا للعنف ونعم للشرعية)، لنثبت للداعين إلى تظاهرات 30 حزيران/يونيو لإسقاط الرئيس، أن الإسلاميين قوة لا يستهان بها، ولن تسمح بإسقاط شرعية دولة ونظام منتخب بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير، وما تلاها من تضحيات كبيرة قدمها الشعب من روحه ودمه، وأنه في حال تزايد أعداد المتظاهرين، من المحتمل أن تتحول المليونية إلى اعتصام مفتوح شرط الاتفاق بين جميع القوى المشاركة".
ونفى الدكتور سعيد، ما يُثار بشأن مليونية الأحزاب والقوى الإسلامية، بأنها استعراض عضلات، منتقدًا المعارضين الذين ينتقدون كل مليونية يقوم بها الإسلاميون، مؤكدًا أن "المشاركة في تظاهرات الجمعة هي دفاع عن هوية الدولة، وليس شخص الرئيس".
وتقدم مدير مكتب رئيس الجمهورية د. أحمد عبد العاطي، بالشكر إلى مناصري ومؤيدي الرئيس الشرعي المنتخب، حيث قال في تغريدة له موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "تقبل الله منكم، وكلل جهدكم بالنجاح، وحفظ مصر من كل سوء، وكلي ثقة من انضباطكم وسلميتكم".
واعتبر نائب رئيس حزب "الوسط" المهندس حاتم عزام، أن "التاريخ لن يرحم رموزًا شاركت في ثورة لإسقاط نظام فاسد مستبد مزور لإرادة شعبه، ثم تحالفت معه بعد ذلك سعيًا لإسقاط الإرادة الحرة لشعبهم"، مضيفًا "لا زلت أرى أنه لابد من أفق سياسي، متمثلاً في حكومة ائتلاف وطني بمشاركة الجميع، وموعد قريب محدد للانتخابات البرلمانية، إضافة إلى موقف موحد من العدالة الناجزة".
وأضاف عزام، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "إسقاط الرئيس لمعارضين يتبنون إزاحته بعنف النظام القديم، أو إسقاطهم هم للرئيس المنتخب، ستكون في الحالتين أمام مشهد لا يخدم مصر ووحدة الصف"، مشددًا على "أنه لا ينبغي أن يترك الرهان لانتصار طرف على آخر بالضربة القاضية، وأن هذا لن يحدث وسيكون الخاسر مصر وشعبها، وسيكون أعداؤنا بالخارج والثورة المضادة هم المستفيدون"، لافتًا إلى أن "الحلول السياسية تضمن عدم التفاف آحاد الناس، ومن له مطلب شعبي موضوعي وإن كان مخالفًا، مع الثورة المضادة وأصحاب المطامع الشخصية من المعارضة", داعيًا الله أن "يتحرك العقلاء في كل الأطراف لأفق سياسي كالذي ذكرهم"، مختتمًا بالدعاء"اللهم احفظ مصر وشعبها وثورتها ولا تشمت بنا أعداءنا المتربصين".
وقام المتظاهرون بتأمين الطرق المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية والمحاور الرئيسة، تحسبًا لتخلل أي عناصر تريد العنف في التظاهرات، وجهزوا المنصات وعلقوا الميكروفونات ولافتات عدة تندد بالعنف على أعمدة الإنارة، تؤيد الرئيس محمد مرسي، وتهاجم تظاهرات 30 حزيران/يونيو، التي دعا إليها عدد من التيارات الثورية لسحب الثقة من مرسي، فيما وقّع المتظاهرون على استمارت "تجرد" المؤيدة للرئيس مرسي، وسط مشاركة كبيرة من المتواجدين هناك،.
وأكد مصدر أمني، أن دور الأمن سيقتصر على تأمين المنشآت العامة في تظاهرات رابعة العدوية، بالإضافة إلى التدخل حال وقوع اشتباكات، وأنه في حالة زيادة أعداد المتظاهرين سيتم تحويل الطريق المروري لمنع تكدّس السيارات.
وقال الداعون إلى التظاهرات، من بينهم جماعة "الإخوان المسلمون"، وأحزاب "البناء والتنمية"، و"الوطن"، و"الوسط" و"الأصالة"، بالإضافة إلى عدد من الحركات والائتلافات الشبابية والثورية، "إنها تهدف إلى الدعوة إلى التعبير السلمي عن الرأي ونبذ العنف، ورفع الغطاء السياسي عمن يريدون جرّ البلاد إلى دوامة العنف والفوضى، وتفويت الفرصة على من يستبيحون دماء المصريين ويدمرون مقدرات الوطن، وإعطاء الأجهزة الأمنية فرصة للتعامل مع البلطجية والمجرمين من دون أن يكون بينهم ثوار أو متظاهرون سلميون"، ويتضمن برنامج التظاهرات الدعاء المتواصل قبل مغرب الجمعة، "أن يحفظ الله مصر وشعبها ويحقن دماء المصريين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات الألاف من الإسلاميين يحتشدون أمام رابعة العدوية في جمعة لا للعنف عشرات الألاف من الإسلاميين يحتشدون أمام رابعة العدوية في جمعة لا للعنف



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib