القوى الثورية تحتشد في ميدان التحرير وتنظم إفطارًا جماعيًا لجموع الشعب
آخر تحديث GMT 16:20:07
المغرب اليوم -

مؤيدو مرسي في "رابعة العدوية" والنهضة للمشاركة في "جمعة الزحف"

القوى الثورية تحتشد في ميدان التحرير وتنظم إفطارًا جماعيًا لجموع الشعب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوى الثورية تحتشد في ميدان التحرير وتنظم إفطارًا جماعيًا لجموع الشعب

الرئيس المصري محمد مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

احتشد الآلاف من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، في محيط رابعة العدوية، لبدء فعاليات ما أطلقوا عليه "جمعة الزحف"، عبر مسيرة إلى نادي الحرس الجمهوري وقصر الاتحادية (شرق القاهرة)، فيما تنظم القوى السياسية إفطارًا جماعيًا، في ميدان التحرير، يشارك فيه الثوار مع جموع الشعب المصري. وتعالت على المنصة الرئيسة أمام رابعة العدية هتافات مؤيدة لدكتور مرسي، وتجمع آلاف المتظاهرون لترديد الهتافات، فيما تبث المنصات الفرعية الأغاني الوطنية، وأدى الآلاف صلاة الجمعة في اعتصام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر والشوارع المحيطة، وأكد المعتصمون أن الوفود القادمة من المحافظات بدأت في التوافد على رابعة العدوية منذ ظهر الخميس، للمشاركة في فعاليات "جمعة الزحف".
وقال نقيب الدعاة في الأزهر الشريف الدكتور جمال عبدالسلام، في خطبة صلاة الجمعة، "إنه يتعين علينا الاستعانة بالله والصبر والدعاء المستمر لينصرنا الله ويرجع إلينا الرئيس الشرعي محمد مرسي، وأن السلمية سمة للقوة مستشهدًا بقصة نبي الله موسى مع فرعون الذي طغى وتجبر وانتصر عليه موسى بالدعاء والصبر والسلمية"، " حسب قوله.
وأضاف عبدالسلام، أن "الشريعة لن تنتصر من خلال الاستقواء بدول خارجية، وطريق التمكين هو الله وصفاء القلب، وعلينا أن نعبد كما أمرنا الله"، مستشهدًا بغزوة الأحزاب.
وتجمع أنصار مرسي في محيط جامعة القاهرة في ميدان النهضة (وسط الجيزة)، للمشاركة في فعاليات "جمعة الزحف"، وسط انتشار أمني مكثف من قبل قوات الجيش وقوات الشرطة، تحسبًا ﻷي أعمال إرهابية تستهدف مبنى مديرية اﻷمن.
وتوافد عدد من القوى الوطنية والثورية، على رأسها حملة "تمرد"، و"التيار الشعبي" المصري، و"جبهة الإنقاذ"، إلى ميدان التحرير، لهدف تأكيد استمرار الاحتشاد السلمي للشعب المصرى لضمان استكمال ثورته التى بدأها في 25 كانون الثاني/يناير 2011، وتصحيح مسارها الذي بدأ في 30 حزيران/يونيو الماضي، والحفاظ على مكتسباتها ومتابعته.
وقال خطيب ميدان التحرير وعضو جبهة "أزهريون مع الدولة المدنية" الشيخ جمعة محمد علي، خلال خطبة الجمعة، "إن جماعة (الإخوان المسلمين) لم تراع حرمة الدماء، وتجاوزات في أفعالها، واستخفت بالشعب المصري باسم الدين والشريعة الإسلامية، وهو ما جعل المصريون ينتفضون يوم 30 حزيران/يونيو، للتخلص من حكم الجماعة، الذي لم يراع حقوق الشعب"، فيما طالب شباب الجماعة المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، بضرورة عدم الانصياع أو طاعة أوامر الجماعة، لأن هدفها هو "شق الصف المصري والتفريق بين أبناء الشعب الواحد".
وتنظم القوى السياسية إفطارًا جماعيًا، الجمعة، في ميدان التحرير، تشارك فيه القوى الثورية  كافة وجموع الشعب المصري، ويعقب الإفطار تنظيم مسيرات إلى قصر الاتحادية للتأكيد على سلمية الثورة، وأنها ليست انقلابًا عسكريًا، بل انتفاضة شعبية، في حين قامت اللجان الشعبية في الميدان بإغلاق كل المداخل المؤدية إليه، وانتشرت عناصر "ألتراس ثورجي" لتأمين الميدان من تسلل أي عناصر خارجة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى الثورية تحتشد في ميدان التحرير وتنظم إفطارًا جماعيًا لجموع الشعب القوى الثورية تحتشد في ميدان التحرير وتنظم إفطارًا جماعيًا لجموع الشعب



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib