لجنة تعديل الدستور المصري تبدأ أولى اجتماعتها في مجلس الشورى
آخر تحديث GMT 04:33:05
المغرب اليوم -

لبيب يعلن عن حركة المحافظين خلال أسبوع و"التجمع" يرشح أسماء

لجنة تعديل الدستور المصري تبدأ أولى اجتماعتها في مجلس الشورى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة تعديل الدستور المصري تبدأ أولى اجتماعتها في مجلس الشورى

وزير التنمية المحلية عادل لبيب
القاهرة ـ أكرم علي/ علي رجب

بدأ أعضاء لجنة تعديل الدستور المصري أول اجتماع لهم في مجلس الشورى، الأحد، بعد الإعلان عن تشكيل اللجنة من قبل قرار جمهوري من الرئيس الموقت عدلي منصور، فيما  أعلن وزير التنمية المحلية عادل لبيب، أن عملية الإعداد لإجراء حركة المحافظين الجديدة ستتم خلال أسبوع، وتتركز معايير الاختيار فيها على الكفاءة والقدرة على الإدارة.
وتبدأ اللجنة المكونة من 10 خبراء في عملها، لكتابة المتقرحات والتعديلات الملائمة للدستور المعطل منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي وحل مجلس الشورى، وتتألف من أربعة أساتذة في الجامعة، وستة قضاة، تتقدم باقتراحات للدستور المعطل خلال 30 يومًا من الأحد 21 تموز/يوليو، قبل العرض على لجنة أوسع تضم 50 شخصية من علماء الدين والسياسيين والنقابيين وضباط الجيش، قبل إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة، وبحسب الإعلان الدستوري، سيكون واحد من بين كل خمسة أعضاء في اللجنة الثانية من النساء وحركات الشباب الثورية، وتحظى اللجنة الثانية بمهلة 60 يومًا للبحث في التعديلات المقترحة قبل طرح الدستور للاستفتاء العام، وبعد ذلك تجرى انتخابات برلمانية.
وأعلنت حركة "تمرد" السياسية، أن أعضاء الحملة في القاهرة والمحافظات يجهزون حاليًا لحملة "اكتب دستورك"، والتي ستنطلق في الشارع المصري خلال الفترة المقبلة، وبدأت على مواقع الإنترنت من خلال تلقي اقتراحات الشعب المصري على موقع الحملة .
وقال منسق الحملة محمود بدر، في بيان صحافي له، "إن الحملة على الإنترنت تلقى قبولاً كبيرًا، وتلقت الحملة نحو 250 مقترحًا في أقل من يومين فقط، وأن الحملة لم تعلن عن أية حملات أخرى حتى الآن"، مطالبًا وسائل الإعلام بعدم نشر أخبار بشأن الحملة، إلا من خلال المتحدثين الرسميين للحملة، ومن خلال الموقع الرسمي لها وصفحة "فيسبوك".
وتستعد النقابات المهنية في مصر لتقديم اقتراحاتها خلال مدة عمل لجنة الـ 10، لعرضها على اللجنة الواسعة لمناقشة تعديلات الدستور المعطل، إثر اعتماد الرئيس الموقت عدلي منصور الإعلان الدستوري بعد تعيينه في هذا المنصب، يوضح فيه خارطة الطريق للمستقبل، والتي تعلن عن خريطة تعديل الدستور، وإجراء الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية.
وقال عضو الأمانة المركزية في حزب "التجمع" عمرو عبد الراضي، الأحد، إن الحزب سيرشح بعض أعضائه في المحافظات في الترشيحات المقبلة لاختيار المحافظين، وأن تلك الترشيحات سيتم عرضها على "جبهة الإنقاذ الوطني" للاختيار، فيما نفى "التجمع" وجود أي فكرة لحل الجبهة، منوهًا بأن الجبهة لديها ملفات عدة تعمل على مناقشتها.
ويستعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، مع وزير التنمية المحلية عادل لبيب، في اجتماع الأحد، حركة المحافظين الجديدة، فيما أشار الأخير إلى أن عملية الإعداد لإجراء حركة محافظين خلال أسبوع، تتركز معايير الاختيار فيها على الكفاءة والقدرة على الإدارة، واستبعد تعيين أعضاء للمجالس الشعبية المحلية، أو إجراء انتخابات في الفترة الحالية، نظرًا إلى أن الحكومة هي حكومة انتقالية موقتة.
وقد قدم محافظو القليوبية والسويس وكفر الشيخ والبحيرة وأسيوط والأقصر والإسماعيلية والفيوم والمنيا والدقهلية والغربية والمنوفية وبني سويف والشرقية وسوهاج، استقالاتهم وغادروا محافظاتهم، فيما قدم ثلاثة محافظين استقالاتهم ولا يزالوا في موقع العمل، وهم محافظو القاهرة والجيزة ودمياط، ولم يبت في استقالاتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة تعديل الدستور المصري تبدأ أولى اجتماعتها في مجلس الشورى لجنة تعديل الدستور المصري تبدأ أولى اجتماعتها في مجلس الشورى



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib