مصدر أمني ينفي هروب المجندين من معسكر الأمن المركزي في رفح
آخر تحديث GMT 03:29:14
المغرب اليوم -

مقتل شرطي في هجوم على حاجز أمني بالقرب من فندق في العريش

مصدر أمني ينفي هروب المجندين من معسكر الأمن المركزي في رفح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصدر أمني ينفي هروب المجندين من معسكر الأمن المركزي في رفح

مصدر أمني ينفي هروب المجندين من معسكر الأمن المركزي في رفح
العريش - يسري محمد

تجددت اليوم الخميس الهجمات المسلحة على الحواجز الأمنية للجيش والشرطة بسيناء بعد يوم ٍ واحد ٍ من الهدوء الحذر . وقالت مصادر أمنية "أن شرطيا قتل بالرصاص في هجوم شنه مسلحون على حاجز امني أمام فندق يرتاده ضباط من الشرطة بمدينة العريش عاصمة سيناء الشمالية. وقالت المصادر "ان الهجوم لم يكن يستهدف الفندق، وانما استهدف رجال الشرطة المتمركزين عند الحاجز".
الى ذلك قال الجيش المصري "ان قوات حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقوم بتدمير الأنفاق والبيارات على الإتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي فى نطاق الجيش الثاني الميداني" .
واتحذت عناصر حرس حدود بنطاق الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الإجراءات الفنية اللازمة لتدمير [38] بيارة لتخزين المواد البترولية بينها [28] مخصصة لمادة "السولار" وتحتوي على [634.000] ليتراً ، و[10] بيارة بنزين بأبعاد وأعماق مختلفة بإجمالى سعة تخزينية [2.600.000] ليترًا .
ونفى مصدر أمنى رفيع بقطاع الأحراش للأمن المركزى ما تناقلته بعض من وسائل الإعلام عن هروب جماعي للمجندين والضباط بالقطاع، وقال "إن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة"، مؤكدا "أن الهدف من هذه الأخبار هو إحداث نوع من الفتنة وعدم الإستقرار في البلاد"، وفى الوقت ذاته أكد المصدر "أن بعضاً من المجندين تم نقلهم من مواقعهم بمنطقة الأحراش إلى قطاع آخر بالعريش بشمال سيناء، والبعض الآخر تم منحه أجازة ميدانية بمناسبة عيد الفطر، وتزامن ذلك مع وصول قوات من الصاعقة والقوات الخاصة لتسلم القطاع.
 وقد اعتلت هذه القوات جميع أسطح العمارات المحيطة والمقابلة لمعسكر الأحراش للأمن المركزى تحسبا لأي هجمات من قبل الجماعات المسلحة، وتتميز تلك القوات بقدرتها التدريبية العالية وكفاءتها وتسليحها الجيد والذى يمكنها من صد الهجمات والقبض على المهاجمين .
وقال عدد من الأهالى بصلاح الدين "أنهم شاهدوا العشرات من المجندين يستقلون سيارات الأجرة والملاكي والربع نقل، ووصلت أجرة رفح العريش الى 15 جنيها". واضافوا أنه "من اللافت للنظر أن بعض المجندين يحملون مخلهم والآخرون يحملون حقائب سفر".
 وقال احد المجندين "أن قسماً منهم منقول لقطاع الأمن المركزى بالعريش، وهم الذين يحملون أمتعتهم، والآخرون دخلوا فى أجازة ميدانية حتى ثاني أيام عيد الفطر المبارك"، وقال "ان عددا من الأهالي بمنطقة حي النور شاهدوا عددا من المجندين وبحوزتهم أوراق ودوسيهات ومكاتيب على متن سيارات خاصة".
 وقال عبدالعزيز وهو موظف "أن أحد المجندين فطر معنا بالأمس لوجود علاقة صداقه مع أهله بالشرفية، وأبلغهم أن أوامر صدرت من فوق (يقصد رتب عليا) بضرورة مغادرتهم القطاع إلى مكان آخر، وقد تم منح عددا آخر أجازة وهو منهم.
وردد عدد من المواطنين "بأن المجندين هربوا لأن حركة "حماس" ستضرب القطاع فى حال فضّ إعتصامات رابعة العدوية والنهضة بالقوة.
وفي الإسماعيلية قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن القناة استقبلت اليوم 58 سفينة بإجمالي حمولات 3.1 مليون طن بضائع وهو ما يعكس ثقة المجتمع الملاحي الدولي فى قناة السويس وإجراءات تأمينها.
وأشاد الفريق مميش "بالدور البطولي الرائع الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الأمن الداخلى فى تأمين قناة السويس وحركة الملاحة العالمية". كما حيا "جهود العاملين المخلصين الشرفاء بهيئة قناة السويس وشركاتها الذين يواصلون العمل ليل نهار في أصعب الظروف والتحديات لتظل راية مصر وقناة السويس عالية خفاقة، محافظين على القناة بصفتها الشريان الرئيسي لحركة للتجارة العالمية و أحد أهم روافد الدخل القومي المصري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر أمني ينفي هروب المجندين من معسكر الأمن المركزي في رفح مصدر أمني ينفي هروب المجندين من معسكر الأمن المركزي في رفح



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib