اليمن يتأهب أمنيًا ويشدد حماية المنشآت خوفًا من ردود انتقامية لـالقاعدة
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد مقتل 5 من قادة التنظيم المحليين في غارة على أحد معاقله القبلية

اليمن يتأهب أمنيًا ويشدد حماية المنشآت خوفًا من ردود انتقامية لـ"القاعدة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليمن يتأهب أمنيًا ويشدد حماية المنشآت خوفًا من ردود انتقامية لـ

وزارة الداخلية اليمنية
صنعاء- علي ربيع

قالت السلطات اليمنية، السبت، إن أجهزتها الأمنية رفعت من حالة التأهب لمواجهة أي ردود من  مسلحي تنظيم"القاعدة" انتقاماً لخمسة من عناصره القياديين في محافظة البيضاء(جنوب صنعاء)، كانوا قتلوا في ضربة جوية فجر الجمعة، كما كشفت معلومات حول قتلى هذه  الضربة التي شنتها على الأرجح طائرة أميركية من دون طيار على منطقة قبلية بالقرب من مدينة رداع في محافظة البيضاء(جنوب صنعاء). في غضون ذلك، أفادت مصادر محلية في محافظة أبين(جنوب) عن توافد العشرات من مسلحي التنظيم إلى مناطق جبلية وصحراوية في المحافظة قادمين من محافظتي شبوة وحضرموت المجاورتين، متنكرين في هيئة بدو رحل، وسط مخاوف من مساع للتنظيم لمحاولة السيطرة مجدداً على أبين، بعدما أحبطت السلطات مخططاته للاستيلاء على مناطق في حضرموت)شرق) في  الأشهر الأخيرة.
وأكدت وزارة الداخلية اليمنية في بيان على موقعها الإلكتروني ما كان"المغرب اليوم" نشره عن عدد القتلى في هذه الغارة التي استهدفت منطقة المناسح التابعة لقبائل قيفة، وأوضحت أن عددهم خمسة أشخاص، وكلهم من قيادات التنظيم المحليين، وهم كل من:قائد الذهب،علي جلود الذهب، الحمداني العربجي الذهب،ضيف الله أحمد ضيف الله الذهب، محمد الدوخي الذهب".
وفي حين تجاهلت الوزارة الإشارة إلى نوعية الطائرة التي نفذت الهجوم أضافت "أن الأجهزة الأمنية في محافظة البيضاء رفعت من حالة تأهبها لمواجهة أي ردود أفعال انتقامية محتملة, كما شددت إجراءاتها الأمنية حول المرافق والمنشآت الحكومية بالمحافظة".
وترتبط أسرة آل الذهب بعلاقات قبلية واسعة وسط قبائل قيفة في محافظة البيضاء، وكان قائد الذهب تولى قيادة التنظيم في المحافظة خلفاً لشقيقه طارق الذي قتل هو الآخر على يد شقيقه الآخر حزام، مطلع 2012.
و كان الإمام الأميركي من أصل يمني أنور العولقي والذي بات قبل مقتله في 2010 بمثابة الأب الروحي للتنظيم متزوجاً من شقيقة طارق الذهب، ما يؤكد مدى العلاقة التي تربط عائلة الذهب بتنظيم"القاعدة" وسعيها في الفترة الأخيرة إلى استقطاب مسلحيه إلى منطقتها في البيضاء وتقديم الحماية لهم.
وسبق لهم في شباط/فبراير الماضي أن خاضوا مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني سقط خلالها العشرات، قبل أن تتوقف بناء على هدنة سعى إليها وسطاء قبليون ورجال دين، مقابل أن يتعهد آل الذهب بعدم إيواء الفارين من تنظيم"القاعدة" إليهم من مناطق يمنية أخرى.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يتأهب أمنيًا ويشدد حماية المنشآت خوفًا من ردود انتقامية لـالقاعدة اليمن يتأهب أمنيًا ويشدد حماية المنشآت خوفًا من ردود انتقامية لـالقاعدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib