إحباط نشاط تبشيري باعتقال شاب يدعو لاعتناق المسيحية شمال المغرب
آخر تحديث GMT 22:42:53
المغرب اليوم -

استهدف منطقة فقيرة ووعد سكانها بـ "تغيير أحوالهم المعيشية"

إحباط نشاط تبشيري باعتقال شاب يدعو لاعتناق المسيحية شمال المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحباط نشاط تبشيري باعتقال شاب يدعو لاعتناق المسيحية شمال المغرب

قوات الأمن المغربية
فاس ـ محمد بن عمر

أحبطت السلطة المحلية بقيادة عين عائشة، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تاونات (شمال المغرب)، نشاطاً تبشيريا كان يستهدف سكان عدة دواوير في المنطقة، حيث جرى اعتقال المشتبه بالقيام بهذا النشاط، ومصادرة مجموعة من المحجوزات التي سخرها للدعوة لاعتناق المسيحية. وعلمت "المغرب اليوم" من مصدر في عمالة إقليم تاونات، أن أعوان الإدارة الترابية بقيادة عين عائشة، عمدوا في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة الماضي (29 أغسطس/آب)، بعد التنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتاونات، إلى مداهمة مسكن شخص في بداية الثلاثينات من عمره بدوار "عين الزوهرة"، حيث جرى توقيفه وإخضاع مسكنه للتفتيش. وجرى في أعقاب ذلك، حجز مجموعة من القرائن التي تثبت تورط الموقوف في أعمال تبشيرية بالمنطقة، من بينها حوالي 30 كتابا ووثيقة تدعو إلى اعتناق المسيحية، منها نسخ من الإنجيل باللغة العربية وأقراص مدمجة وأقراص فيديو "تدعو الشباب إلى ترك الإسلام واعتناق المسيحية، بدعوى أن ذلك سبيل لتخليصهم من الوضعية المزرية التي يعيشونها". وجرت عملية إحباط هذا النشاط، عقب عمليات مراقبة دقيقة نفذها أعوان السلطة، على رأسهم قائد المنطقة، لرصد تحركات المشتبه به منذ بداية استقراره في المنطقة قبل سنتين، "بعد أن تم تجنيده من قبل الكنيسة الإنجليكانية الأمريكية، وتمكن فعلا من استقطاب عدد من شباب إقليم تاونات ومكناس لتنصيرهم". وقد تم  إنجاز محضر استماع إليه من طرف قائد المنطقة، بصفته ضابطا للشرطة القضائيَّة. وتبين بحسب التحريات الأولية معه، أنه كان على علاقة مباشرة بعدد من المبشرين ينشطون في مدن مكناس والناظور والرباط، كما اعترف في محضر أقواله أنه كان يسعى إلى نشر المسيحية بين عدد من سكان المنطقة، عن طريق الإدعاء ب "تغيير أحوالهم الاجتماعية إلى الأفضل بعد اعتناقهم المسيحية". للإشارة، سبق لمصالح وزارة الداخلية أن نفذت في السنوات الأخيرة، مجموعة من العمليات المماثلة، همّت تفكيك شبكات تنشط في حملات تبشيرية بعدد من مناطق المغرب، خاصة بالأطلس المتوسط، كما جرى في هذا الإطار ترحيل عدد من "المبشرين الأجانب" إلى بلدانهم. وبحسب متتبعين فإن العملية الأخيرة بإقليم تاونات، تعد الأولى من نوعها بالمنطقة، وتكشف عن كون الحملات التبشرية، المجرّمة بنصوص القانون الجنائي المغربيّ، لازالت قائمة وتتغلغل أكثر في المناطق القروية الفقيرة والمعزولة.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط نشاط تبشيري باعتقال شاب يدعو لاعتناق المسيحية شمال المغرب إحباط نشاط تبشيري باعتقال شاب يدعو لاعتناق المسيحية شمال المغرب



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib