لن نلجأ إلى العقوبة بل نفضل الحوار مع الأعضاء الغائبين عن دورة الأوراسي
آخر تحديث GMT 21:49:07
المغرب اليوم -

عمار سعيداني في أول تصريح بعد تسلمه الامانة العامة للجبهة:

لن نلجأ إلى العقوبة بل نفضل الحوار مع الأعضاء الغائبين عن دورة الأوراسي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لن نلجأ إلى العقوبة بل نفضل الحوار مع الأعضاء الغائبين عن دورة الأوراسي

الأمين العام الجديد لحزب "جبهة التحرير الوطني" عمار سعيداني
الجزائر- خالد علواش 

الجزائر- خالد علواش   باشر الأمين العام الجديد لحزب "جبهة التحرير الوطني"، عمار سعيداني، مهامه على رأس الحزب العتيد الأحد، من مكتبه في المقر المركزي للحزب بحيدرة بالعاصمة، دون إجراء مراسيم تسليم وتسلّم المهام مع المنسق السابق للحزب عبد الرحمان بلعياط، وفق ما تقتضيه الأعراف الإدارية، مما يوحي باستمرار الخلاف بين جناحي الصراع داخل الأفلان، وقد استبعد سعيداني معاقبة أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية الذين لم يحضروا أشغال اللجنة المركزية، حيث أفاد "لن نلجأ إلى العقوبة بل سنختار الحوار لحلّ مشاكل الحزب الداخلية".  
والتقى سعيداني الأحد، عددا من إطارات ونواب الحزب بالبرلمان وأعضاء من اللجنة المركزية، لدى دخوله مقر الحزب، ولم يعترض طريق سعيداني وفريقه أي من المعارضين، عكس من أشيع حول اعتزام جماعة المقر المركزي –كما أطلق عليهم- عدم إخلاء المقر ومنع خصومهم من دخوله، بل إن سعداني لم يجد أحدا من مناوئيه داخل الحزب.
وألقى الأمين العام المنتخب كلمة، قال فيها "إنه سيجري مشاورات مع الجميع لاختيار أعضاء المكتب السياسي"، وأوضح أن "هذه العملية سيجريها أعضاء اللجنة المركزية ولن تتجاوز شهرا واحدا، كما أفاد أن اللجنة المركزية ستسلم وزارة الداخلية الوثائق الخاصة بمجريات اجتماع اللجنة المركزية للحزب المنعقد الخميس الفارط في غضون شهر سبتمبر الجاري".
وعلى الصعيد التنظيمي، دعا سعيداني مستمعيه من نواب الحزب وإطاراته إلى "الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يفرق بينهم على مستوى كل هياكل الحزب"، وحث على "ضرورة توحيد الصف خدمة لمصلحة البلاد وحفاظا على الحزب"، كما دعا منتخبي الحزب إلى الاستماع لانشغالات القاعدة ورفعها إلى قيادة الحزب، ووعد بتجديد الكتلة البرلمانية للحزب بعد افتتاح الدورة الخريفية "عن طريق انتخابات شفافة ونزيهة"، حيث كانت هذه العملية محل نزاع أيام المنسق السابق للحزب عبد الرحمان بلعياط.
واعترف سعيداني أن الحزب مر بمشاكل كثيرة وقال "مسيرة حزب جبهة التحرير الوطني فيها الايجابي والسلبي الذي سنتحمله"، وعن النزاع الذي غرق فيه الحزب منذ ثمانية أشهر وتسبب في تأخر انتخاب أمين عام خلفا للأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم، الذي سُحبت الثقة منه، قال سعيداني إن هذا الملف أُغلق بعد "حضور اللجنة المركزية بأغلبية أعضائها"، في إشارة لاجتماع الخميس بالأوراسي، الذي أسفر عن انتخابه على رأس الحزب، وقال إن اجتماع اللجنة المركزية "أبطل جميع المشاكل، كونها (اللجنة المركزية) سيدة بين المؤتمرين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لن نلجأ إلى العقوبة بل نفضل الحوار مع الأعضاء الغائبين عن دورة الأوراسي لن نلجأ إلى العقوبة بل نفضل الحوار مع الأعضاء الغائبين عن دورة الأوراسي



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib