حماس تؤكد محاربتها أنصار بيت المقدس التي تستهدف الجيش المصريّ
آخر تحديث GMT 00:44:00
المغرب اليوم -

اتفاق قريب بين الحركة والسلفيين في غزة لإنهاء الخلافات

"حماس" تؤكد محاربتها "أنصار بيت المقدس" التي تستهدف الجيش المصريّ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس"
غزة ـ محمد حبيب

أكد الناطق الرسميّ باسم حركة "حماس" صلاح البردويل، أن حركته تُحارب الجماعات المُتطرّفة في غزة مثل جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تستهدف الأمن والجيش المصريّ، وأن الحركة هاجمت مرارًا هذه الجماعات. وأفاد البردويل، في تصريحات صحافيّة، الجمعة، أن "هناك علاقات سلبيّة ومتوترة أصلا بين (حماس) والجماعات الإرهابية في قطاع غزة، لذلك من الغريب أن نسمع أن الحركة تدعم الإرهاب والجماعات التي تشنّ هجمات ضد الجيش المصريّ، وذلك كله بسبب الإعلام السلبيّ في مصر، والذي يشنّ حملة مسعورة للأسف، هدفها النيل من المقاومة الصامدة في قطاع غزة".
وبشأن تفسير تصريح سابق للقيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" محمد البلتاجي، بهدوء جبهة سيناء مقابل عودة الرئيس المصري السابق محمد مرسي إلى الحكم، قال البردويل، "أنا لست مسؤول عما يقوله السيد البلتاجي، ولكن يستطيع أي انسان أن يفهمها، وهي أن الرئيس مرسي قادر على وقف مثل هذه الجماعات ووقف هجماتها، لأنه قاد بنفسه الحملات ضد الجماعات الإرهابية في سيناء، أي أنه قادر على تفعيل دور الجيش لإيقاف هذه الجماعات، والمفترض أن تفهم تصريحات البلتاجي بهذه الطريقة، ولكن الذي يريد أن يفهمها بطريقة مختلفة، لأن له أهدافًا سياسة من وراء هذا الفهم، وأنا لست متحدثًا عن البلتاجي، ولا ناطقًا باسم مرسي، أنا أتحدث عن حركة (حماس) التي لا تؤمن بتصدير العنف خارج فلسطين، واتهامنا في أحداث مصر باطل وكاذب".
وعن سبل التعاون بين "حماس" والمخابرات المصرية، شدد القيادي الحمساوي، أن "المخابرات المصرية أكدت لنا أنه لا علاقة لـ(حماس) بالأحداث في مصر، وفي الفترة الماضية تبادلنا المعلومات معها ولا نزال".
وكشفت مصادر صحافيّة، عن اتصالات مكثفة تجري بين الجماعات السلفية الجهادية في قطاع غزة وحركة "حماس"، بهدف التوصّل إلى اتفاق يُنهي الخلافات بين الجانبين.
وأفاد القيادي السلفي البارز أبو عبدالله المقدسي، أن شخصيات إسلامية عربية عدة تتوسط بين جماعته و"حماس"، متوقعًا أن يعلن اتفاق مصالحة خلال شهرين على أبعد تقدير.
وأشارت مصادر مطلعة في غزة، إلى توقّف شبه كامل لعمليات الاعتقال والملاحقة للعناصر السلفية أخيرًا، وأنه تم أيضًا الإفراج عن عددٍ منهم، وأن السلفيين أوقفوا في المقابل إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل، وإصدار بيانات ضد حركة "حماس".
وشهدت العلاقة بين حركة "حماس" والمجموعات السلفيّة الجهاديّة في غزّة، حالة من الشدّ والجذب وعدم الاستقرار، بعد أن غلب عليها طابع المواجهة بينهما، لكن أوائل شهر تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، شهد بداية مصالحة بينهما عبر وساطة قام بها علماء دين من الكويت وقطر، رافقوا الشيخ يوسف القرضاوي في زيارته إلى غزّة في أيار/مايو الماضي لحلّ خلافات الجانبَين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تؤكد محاربتها أنصار بيت المقدس التي تستهدف الجيش المصريّ حماس تؤكد محاربتها أنصار بيت المقدس التي تستهدف الجيش المصريّ



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib