الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي يتوقع معارك دموية في سورية و لبنان
آخر تحديث GMT 02:01:30
المغرب اليوم -

3 رؤساء سيتوفون خلال 2014 والربيع العربي سيصل الى أوروبا واميركا

الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي يتوقع معارك دموية في سورية و لبنان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي يتوقع معارك دموية في سورية و لبنان

الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي
باريس - رياض أحمد

كل عام و قرَّاؤنا ومتتبعونا الاعزاء بألف خير وهناء وراحة بال، أعاده الله عليكم بالسعادة و الامن و الاستقرار. سنحاول ان نغطي في أخبارنا بعض توقعات أهل الفلك و التبصير لنطلع على توقعاتهم للعام 2014 الجديد، ولو اننا نعي بأن الله وحده يعلم الغيب وما يُخفى. ونحن أسرة "العرب اليوم" و "مصر اليوم" و "المغرب اليوم" نتمنى لكم ان تكون السنة الجديدة أفضل من سابقتها ، وان تحمل لكم كل ما تتمنونه من أماني و تطلعات. نبدأ بتوقعات الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي:توقع الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي وفاة ثلاثة زعماء في العالم خلال سنة 2014، بينهم عرب. ويرى أن "رؤساء إيران، الولايات المتحدة وفرنسا، في دائرة الخطر"، كما تنبأ بأن "الربيع العربي سيستمر في البلدان العربية حتى 2015 وسوف ينتقل إلى بعض الدول الأوروبية".
وكانت أجرت "فرانس 24 "حوارا مع الفلكي عبد العزيز الخطابي عرض فيه أبرز توقعاته للعام المقبل. مؤكداً أنه لا يدعي الغيب، بل تكهناته نابعة من قواعد حسابية وخرائط فلكية.وبشأن العلاقات المغربية-الجزائرية يقول الخطابي أنها ستعرف بداية انفراج في 2015، بعد سلسلة التوترات التي تشهدها هذه العلاقات منذ سنوات.وإن كان بإمكان المنتخب الجزائري أن يحقق نتائج جيدة في كأس العالم التي ستنظم بالبرازيل، يجيب الخطابي، تبعا لتنبؤاته، أن أصدقاء سفيان فغولي سيحققون "أشياء جميلة".وبخصوص مستقبل الولايات المتحدة، قال الخطابي"سوف تبدأ أمريكا بالتراجع الاقتصادي ثم الانهيار. والنكسة ستلاحق الأسواق".
وأضاف أن ذلك سيؤدي إلى ما سماه "ربيع أمريكي". ورأى في حساباته الفلكية أن "أمريكا سوف تشتعل نارا من الداخل والخارج"، وستعرف "أعمال شغب" بسبب الانتفاضة التي ستطالها حيث سيطالب الشعب بـ"إسقاط البيت الأبيض". وسيعبر الأمريكيون عن سخطهم على السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل. و"سينهار الدولار إلى حدود 90 بالمئة من قيمته في المستقبل القريب".وحول إيران، يرى الخطابي، أن هذا البلد "سيشتعل نارا ودخانا"، كما يتنبأ بوقوع "حمام دم في الهند". وستعرف سوريا، بحسب توقعاته، معارك دموية". أما لبنان "سوف ينفجر من قلبها بركان مليء بدخان أسود ثم ينقسم إلى جزئين".
ويرى أن إسرائيل ستتعرض مستقبلا إلى "هجوم من الساحل الغربي والمشرق العربي"، كما أن أوروبا ودول الشرق الأوسط وخاصة الخليج ستقوى علاقاتهما على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية ". ويتوقع أن "ظهور سرب عظيم من النحل لا يعرف مصدره".
وحول بلده المغرب، قال الخطابي إنه "على فوهة بركان قد ينفجر في أية لحظة"، وإن حكومة عبد الإله بن كيران الجديدة "على كف عفريت، لأنها سوف تنقلب على بعضها ما سيحدث أزمة بين الأحزاب المكونة لها"، وأكد أنه يرى أن "الحكومة على حافة الانهيار". وأضاف أن "سنة 2014 ستكون سنة الوفيات بالنسبة لعدد من قادة الأحزاب".
ويتوقع أن يشهد العالم مستقبلا، دون أن يحدد السنة بالتحديد، إنجازات علمية مبهرة، حيث سيتوصل العلماء إلى إيجاد أدوية للأمراض المستعصية، كمرض فقدان المناعة المكتسبة "السيدا" ومرض السرطان.ويتكهن بأن تحمل الأبحاث العلمية أجوبة دقيقة لعدة أمراض، "كجنون البقر، أو الأمراض المنقولة من الحيوانات إلى الجنس البشري". وفي المقابل، "ستظهر أوبئة جديدة وأمراض جلدية". أما عن عالم الفضاء "فستقع اكتشافات كبرى، بما فيها وجود كائنات ومخلوقات أخرى خارج المجموعة الشمسية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي يتوقع معارك دموية في سورية و لبنان الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي يتوقع معارك دموية في سورية و لبنان



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib