استمرارُ الاشتباكات في ريف دمشق ودرعا وحلب وديّر الزور و القنيطرة
آخر تحديث GMT 20:45:40
المغرب اليوم -

قصّف حمّص و الدولّة الإسلاميّة تعتقلُ معلمتيّن و3 طالبات في الرقّة

استمرارُ الاشتباكات في ريف دمشق ودرعا وحلب وديّر الزور و القنيطرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استمرارُ الاشتباكات في ريف دمشق ودرعا وحلب وديّر الزور و القنيطرة

الاشتباكات العنيفة في درعا
دمشق - جورج الشامي

تستمر الاشتباكات العنيفة في درعا بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على  جبهات عدة في مدينة نوى، وسط قصف جوي على مناطق في مدينة نوى ومناطق بين بلدتي اليادودة وعتمان، كذلك تعرضت مناطق في بلدة معربة،  لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما دارت اشتباكات في ريف دمشق بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في البساتين القريبة من مخيم الوافدين، وسط قصف متبادل بين الطرفين، في حين تشهد مناطق في حي الجديد بالوعر في حمص لقصف وإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة، من قبل القوات النظامية، و سقط  عدد من الجرحى جراء القصف بقذائف الهاون، فيما أبلغت مصادر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق الشام اعتقلوا معلمتين و3 طالبات من إحدى الثانويات في مدينة الرقة، واقتادوهن إلى جهة مجهولة.
تدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة والقوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني في محيط بلدة الفوعة في إدلب التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، ما أدى لإصابة مقاتل بجراح، كذلك لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني وضباط من حزب الله اللبناني في جبهة الشيخ نجار بحلب، كذلك تتعرض مناطق في قرية الرامي لقصف من القوات النظامية، ولا إصابات إلى الآن، كما  استهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون، حاجز الزعلانة قرب معسكر وادي الضيف، وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية .
وفي القنيطرة تدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في ريف القنيطرة، وسط قصف من القوات النظامية على قرى في ريف القنيطرة، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بجراح. و نفذ الطيران الحربي غارات على قرية قرقس ، وسط قصف مدفعي من القوات النظامية على القرية  ، كما سيطرت الكتائب المقاتلة على سرية أبو ذياب عقب اشتباكات مع القوات النظامية مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود من القوات النظامية ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين .
وفي ريف دمشق كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في البساتين القريبة من مخيم الوافدين، وسط قصف متبادل بين الطرفين، كما قتل عنصر من الدفاع الوطني خلال اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام في منطقة المرج بالغوطة الشرقية، كذلك سقطت عدة قذائف هاون على مناطق في حيي النسيم والجناين بجرمانا، ما أدى لاستشهاد مواطن وسقوط  11 جريحاً بينهم عنصر من القوات النظامية، كما استشهد رجلان جراء إصابتهما بشظايا قذائف، إثر غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة النشابية، كذلك تتعرض مناطق في بلدة المليحة لقصف من القوات النظامية، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى، واندلاع نيران في منازل مواطنين، أيضاً تتعرض مناطق في مدينة يبرود، لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن إصابات، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة، والقوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني على أطراف مدينة يبرود وبالقرب منها في القلمون، أيضاً تتعرض أماكن في منطقة عدرا لقصف من القوات النظامية، ولا إصابات حتى الآن واليوم تم توزيع سلل غذائية في بلدة ببيلا بالإضافة الى اسطوانات غاز منزلي  . وقصفت القوات النظامية مناطق في الجبال المحيطة ببلدتي معلولا ورنكوس واطراف بلدة المليحة ، وسط تجدد قصف القوات النظامية على مناطق في مدينة يبرود مما ادى لسقوط جرحى .
و في درعا تستمر الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في عدة جبهات بمدينة نوى، وسط قصف جوي على مناطق في مدينة نوى ومناطق بين بلدتي اليادودة وعتمان، كذلك تعرضت مناطق في بلدة معربة،  لقصف جوي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كما استشهد رجل من بلدة الشيخ مسكين، تحت التعذيب في سجون القوات النظامية، فيما نفّذ الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدة الشيخ مسكين ، أيضاً تعرضت مناطق في مدينة إنخل لقصف جوي، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى، أيضاً تتعرض مناطق في بلدة بصر الحرير لقصف من القوات النظامية دون خسائر بشرية، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة اطراف بلدة النعيمة، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.
وفي دير الزور استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط مطار دير الزور العسكري، واتهم نشطاء القوات النظامية بأسره بعد قتله والاحتفاظ بجثته، كما لقي مقاتل من جبهة النصرة مصرعه في اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في بلدة مركدة بجنوب الحسكة وانفجرت عبوة ناسفة قبل قليل في بلدة البصيرة وتقدمت الدولة الاسلامية في العراق والشام داخل بلدة جزرة البوحميد في ظل استمرار اشتباكاتها العنيفة مع الكتائب الاسلامية المقاتلة وجبهة النصرة في البلدة .
وكان قد أعلن المرصد أن مناطق في مدينة دير الزور تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية ، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية  من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية في حيي الرشدية والحويقة وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين ، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة في محيط مطار دير الزور العسكري مما ادى لاستشهاد ناشط إعلامي في كتيبة اسلامية مقاتلة وسط استقدام تعزيزات عسكرية من الطرفين الى المنطقة  .
أما في حمص استشهد مواطنان اثنان من بلدة الحصن، جراء غارة نفذها الطيران الحربي على مناطق في البلدة، كما استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة بعدد من قذائف الهاون تمركزات القوات النظامية على حاجز قرمص بالحولة، ولا معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات النظامية، وفي مدينة حمص، تشهد مناطق في حي الجديد بالوعر لقصف وإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة، من قبل القوات النظامية، و سقط  عدد من الجرحى جراء القصف بقذائف الهاون على حي الوعر بمدينة حمص، وقصفت القوات النظامية أماكن في منطقة الحولة ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا .
و في حماه استشهد رجل متأثراً بإصابته بطلق ناري خلال اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية بين بلدتي مورك وصوران بريف حماه.
وحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد نفّذت القوات النظامية حملة دهم وتفتيش للمنازل في حيي العليليات وطريق حلب بمدينة حماة دون انباء عن اعتقالات ، كما قصفت القوات النظامية  مناطق في الاراضي الزراعية في محيط بلدة اللطامنة مما ادى لسقوط جرحى.
أما في الرقة أبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق الشام اعتقلوا معلمتين و3 طالبات من إحدى الثانويات في مدينة الرقة، واقتادوهن إلى جهة مجهولة.
وفي مدينة حلب قصفت طائرة حربية بعد الظهر منطقة في حي الشيخ خضر ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى .
أما في محافظة دمشق فقد أفاد المرصد  عن تعرض مناطق في حي جوبر لقصف  من قبل القوات النظامية دون انباء عن اصابات .
ومن محافظة اللاذقية وردت أنباء عن انفجارعبوة ناسفة بسيارة قائد كتيبة اسلامية مقاتلة، مما ادى لإصابته بجراح. واتهم مقاتلو الكتائب الاسلامية المقاتلة الدولة الاسلامية في العراق والشام بزرع العبوة الناسفة .
وأخيراً في محافظة الحسكة أعلن  المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشتباكات استمرت بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف وجبهة النصرة والجبهة الإسلامية من طرف أخر في بلدة مركدة ، وأنباء عن خسائر بشرية من الطرفين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرارُ الاشتباكات في ريف دمشق ودرعا وحلب وديّر الزور و القنيطرة استمرارُ الاشتباكات في ريف دمشق ودرعا وحلب وديّر الزور و القنيطرة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 06:32 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في نيويورك

GMT 12:02 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد الحمص الوقاية من مرض السكري

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

محكمة مراكش ترفض إطلاق سراح نهيلة أملقي مؤقتًا

GMT 03:25 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز 5 ألعاب فيديو على "بلاي ستيشن 4" في 2015

GMT 07:14 2012 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يهدي مكتبة الإسكندرية صور "إخناتون"

GMT 02:52 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم تتألق بإطلالات عصرية في "ذا فويس كيدز"

GMT 20:42 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

الفنانة المغربية "فليفلة" تُنقل إلى "العناية المُركزة"

GMT 00:38 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نكشف تفاصيل الفضيحة الجنسية لمُضيفة الطيران المغربية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib