انفجار في مخزن للأسلحة تابع للمعارضة في إدلب واشتباكات عنيفة في درعا
آخر تحديث GMT 10:51:23
المغرب اليوم -

"داعش" تشتبك مع "لواء جبهة الأكراد" و"الكتائب" في حلب وقصف حمص

انفجار في مخزن للأسلحة تابع للمعارضة في إدلب واشتباكات عنيفة في درعا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انفجار في مخزن للأسلحة تابع للمعارضة في إدلب واشتباكات عنيفة في درعا

اشتباكات عنيفة بين الحكومة والمعارضة في حلب
دمشق ـ جورج الشامي 

دمشق ـ جورج الشامي  أكَّد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في محافظة إدلب، أن "انفجارًا شديدًا وقع في قرية كفردريان في منطقة سرمدا، تبين أنه ناجم عن انفجار معمل لتصنيع ذخيرة تابع لـ"جبهة النصرة" ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر "جبهة النصرة"، واستشهاد 3 مواطنات في منطقة مجاورة للمعمل، كما استشهد مقاتلان اثنان من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، ولقي مقاتلان من "جبهة النصرة" مقتلهما، أحدهما سعودي الجنسية، والآخر من أوزبكستان، وذلك خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط مدينة خان شيخون، واستشهد مقاتل من حركة "إسلامية" مقاتلة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في قرية الشيخ نجار، في ريف حلب، كما تعرضت مناطق في مدينة خان شيخون إلى قصف صاروخي قبل قليل، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة".
وفي محافظة درعا، "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة في محيط بلدتي عتمان، والشيخ مسكين، كما استشهد جندي منشق عن القوات الحكومية، من بلدة غباغب، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، بينما استشهد ناشط إعلامي، في كتيبة مقاتلة جراء قصف القوات الحكومية، على مناطق في بلدة بصري الشام".
وفي محافظة دمشق، "جدَّدت القوات الحكومية قصفها مناطق في حي جوبر، ومنطقة جورة الشريباتي، في حي القدم، مما أدى إلى سقوط جرحى، كما سمع دوي إطلاق نار كثيف في مخيم اليرموك".
وفي محافظة ريف دمشق، "تعرضت مناطق في مدينة يبرود، وبلدة المليحة وأطرافها ومناطق على طريق المتحلق الجنوبي من جهة زملكا إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، كما قتل  7 من عناصر القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها، وجرح أكثر من 25 آخرين في اشتباكات مع "جبهة النصرة"، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، في محيط مدينة يبرود، بينما ارتفع عدد الشهداء إلى 12 من مقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، الذين استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية، مدعمة بقوات "حزب الله" اللبناني، وقوات الدفاع الوطني، في ريف مدينة يبرود، وتمكن مقاتلون من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، و"جبهة النصرة" من سحب جثة مقاتل من "حزب الله" اللبناني، قتل خلال الاشتباكات في محيط يبرود، ومعلومات عن قطع رأسه" .
وفي محافظة حمص، "قصفت القوات الحكومية على مناطق في بلدة الغنطو، ومنطقة الحولة، وقرية الزارة، التي يقطنها، مواطنون من التركمان السنة، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة حلب، "تدور اشتباكات عنيفة بين "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة، ومقاتلي "لواء جبهة الأكراد"، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية"، ومقاتلي "الكتائب" المقاتلة في محيط مدينة جرابلس من جهة، جسر الشيوخ، وأنباء عن خسائر بشرية، في صفوف الطرفين، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة في محيط المنطقة الثانية في المدينة الصناعية في الشيخ نجار، واستشهد أربعة مقاتلين من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط قرية الشيخ نجار".
وفي محافظة دير الزور، "ارتفع عدد الشهداء إلى اثنين من المواطنين، الذين قضوا جراء قصف القوات الحكومية مناطق في بلدة خشام في ريف دير الزور".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار في مخزن للأسلحة تابع للمعارضة في إدلب واشتباكات عنيفة في درعا انفجار في مخزن للأسلحة تابع للمعارضة في إدلب واشتباكات عنيفة في درعا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib