انفجار يهزّ صالة أفراح قريبة من مدينة الحسكة السورية ويخلف 30 قتيلًا و90 جريحًا
آخر تحديث GMT 16:37:50
المغرب اليوم -

الطائرات الحربية تقصّف ريف اللاذقية وتستهدف غرب العاصمة دمشق بـ 54 برميلًا ناسفًا

انفجار يهزّ صالة أفراح قريبة من مدينة الحسكة السورية ويخلف 30 قتيلًا و90 جريحًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انفجار يهزّ صالة أفراح قريبة من مدينة الحسكة السورية ويخلف 30 قتيلًا و90 جريحًا

تفجير انتحاري يقتل 30 مدنيًا خلال حفل زفاف في الحسكة بينهم "العريس"
دمشق - نور خوام

أسفر الانفجار الذي استهدف حفل زفاف في صالة أفراح السنابل القريبة من مدينة الحسكة، عن مقتل 30 شخصًا، و90 جريحًا، من بينهم عريس وقيادي في حزب كردي، وشهدت المدينة توجه عشرات المواطنين إلى المستشفيات، بعد نداءات أطلقتها المشافي للتبرع بالدم.

وقصّفت القوات الحكومية مناطق في ريف جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، واستهدف الطيران الحربي بنيران رشاشاته الثقيلة مناطق في مدينة خان شيخون، في ريف إدلب الجنوبي، وهزّ انفجار منطقة يقام بها "عرّس" في مدينة معرة النعمان، في ريف إدلب الجنوبي، ناجمة عن إلقاء شخص مجهول قنبلة في المنطقة، ما أسفر عن إصابة شخصين اثنين بجراح.

انفجار يهزّ صالة أفراح قريبة من مدينة الحسكة السورية ويخلف 30 قتيلًا و90 جريحًا 

وتتواصل المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، والفصائل، في محور دوار الجندول شمال حلب، بينما تجدّد الاشتباكات بين الطرفين في عدّة محاور في منطقة حلب القديمة، وتستمر الاشتباكات بين الطرفين في محور الشيخ سعيد جنوب حلب، وسط قصّف مدفعي وجوي عنيف استهدف مناطق الاشتباك ومناطق سيطرة الفصائل في مدينة حلب.

 وتجدّدت الاشتباكات بين الطرفين في محور السرياتيل في منطقة عزيزة في ريف حلب الجنوبي، وارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء قصّف القوات الحكومية لمناطق في حي الزبدية في مدينة حلب، إلى 3 أشخاص، وأصيب ناشط إعلامي بالقصف ذاته، وقصّفت القوات الحكومية مناطق في أحياء المرجة وكرم حومد والصالحين في مدينة حلب، وسط سقوط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي المرجة في مدينة حلب، وشيّع أهالي مدينة عفرين جثماني مقاتلين اثنين من قوات سورية الديمقراطية قضوا خلال اشتباكات في شمال سورية.

وشنّت القوات الحكومية غارات على مناطق في محاور جبلي الأكراد والتركمان، في ريف اللاذقية الشمالي، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة. وقُتل طفل دون الـ 14، جراء استهداف الطائرات الحربية أحد الجسور في محيط بلدة حلفايا، في ريف حماة الشمالي، واستهدفت الفصائل أماكن في منطقة مطار حماة العسكري غرب مدينة حماة، فيما قتل عنصران اثنان من القوات الحكومية خلال اشتباكات مع الفصائل وجند الأقصى، في ريف حماة الشمالي، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في قرية خفسين، في ريف حماة الشمالي الشرقي، وقصّف الطيران الحربي مناطق في بلدة اللطامنة وقرية كوكب في ريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في قرى الطيلسية وعطشان ومعان بريف حماة الشمالي الشرقي، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة. وجدّدت القوات الحكومية استهدافها لأماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، واستهدف الطيران الحربي مناطق في قرية عز الدين، في ريف حمص الشمالي، وقرية جبورين، دون أنباء عن إصابات.

وألقى الطيران المروحي 45 برميلًا متفجرًا، على مناطق في بلدة الديرخبية والمقيليبة ومحيطهما في الغوطة الغربية، بينما استهدف الطيران الحربي بـ 3 غارات مناطق في مدينة دوما، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة نحو 5 آخرين بجراح، وقصّفت القوات الحكومية 4 صواريخ موجهة مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن احتراق سيارة على الأقل.

واستهدفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد، ومناطق أخرى في طريق غرز شرق درعا، وقتل شخص جراء انفجار لغم في منطقة في أطراف بلدة الطيحة، وارتفع العدد إلى 6 أشخاص بينهم 3 أطفال دون الـ 18، وسيدتان إحداهما حامل جراء استهداف الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام مناطق في بلدة الشجرة في ريف درعا الغربي، والتي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد الذي يشكل عماده لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش"، واستهدفت القوات الحكومية بنيران الرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة ابطع في ريف درعا، دون أنباء عن إصابات. وأغارت القوات الحكومية على تمركزات للفصائل في منطقة تل الحمرية في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الفصائل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار يهزّ صالة أفراح قريبة من مدينة الحسكة السورية ويخلف 30 قتيلًا و90 جريحًا انفجار يهزّ صالة أفراح قريبة من مدينة الحسكة السورية ويخلف 30 قتيلًا و90 جريحًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib