الطائرات التركية تواصل سيطرتها على جرابلس ومقتل ضابطين من قوّات الحكومة
آخر تحديث GMT 20:25:03
المغرب اليوم -

سقوط مدني ضحية غارة للطيران الحربي على بلدة الحارة

الطائرات التركية تواصل سيطرتها على جرابلس ومقتل ضابطين من قوّات الحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطائرات التركية تواصل سيطرتها على جرابلس ومقتل ضابطين من قوّات الحكومة

الطائرات التركية
دمشق ـ نور خوام

تتواصل المعارك العنيفة في محور الكليات جنوب حلب، بين  الفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني من جانب ، وقوّات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية وحزب الله اللبناني من جانب آخر، وسط استمرار القصف الجوي والصاروخي على مناطق الاشتباكات، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، في حين تجددت الاشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من جانب، والفصائل المدعمة بالدبابات والطائرات التركية من جانب آخر، في الريف الغربي لمدينة جرابلس وسط معلومات أولية عن تقدم للأخير وسيطرته على قرية جديدة في المنطقة، بينما سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على أماكن في حي الحمدانية بمدينة حلب، ولا أنباء عن إصابات، فيما جدّدت طائرات مروحية استهدافها لبلدتي كفرحمرة وحريتان بريف حلب، أيضاً تعرضت أماكن في منطقة مسكنة بريف حلب الشرقي لقصف جوي.

و قضى 3 مقاتلين على الأقل من الفصائل خلال الاشتباكات المستمرة مع قوّات الحكومة والمسلحين الموالين لها في منطقة الكتيبة المهجورة بمحيط بلدة إبطع بريف درعا الشمالي، في حين استشهد رجل وأصيب آخرون بجراح جرّاء قصف قوّات الحكومة لمناطق في بلدة الحارة بالريف الشمالي، بينما تجددت الاشتباكات في محور سد سحم الجولان بريف درعا الغربي، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جانب، ولواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "داعش" من جانب آخر.

و لا تزال المعارك العنيفة مستمرة في محوري معان ومعردس بريف حماة الشمالي، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وتنظيم جند الأقصى من طرف، وقوّات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، وسط استمرار القصف الجوي والصاروخي على مناطق الاشتباك ومناطق أخرى في الريف الشمالي، وفي سياق متصل قتل ضابطين اثنين في قوّات الحكومة أحدهما برتبة عقيد والآخر برتبة نقيب وذلك جراء استهداف مروحيتهما بصاروخ موجه من قبل جيش العزة في منطقة رحبة خطاب والشير خلال هبوطها هناك، بعد تحليقها على علو منخفص في سماء المنطقة الواقعة بريف حماة الشمالي الغربي، بينما قصفت قوّات الحكومة أماكن في بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي، وسط اشتباكات في محور البلدة بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة، وقوّات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، أيضاً استهدفت قوّات الحكومة أماكن في الريف الغربي لمدينة السلمية.

كما سقطت عدة صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض أطلقتها قوّات الحكومة على مناطق في مزارع مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، وسط اشتباكات في المنطقة بين الفصائل الإسلامية من جهة، وقوّات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية وسط قصف صاروخي من قبل قوّات الحكومة استهدف محيط البلدة، كذلك دارت اشتباكات متقطعة في محور الديرخبية، بين الفصائل من طرف، وقوّات الحكومة والسملحين الموالين لها من طرف آخر، بينما ارتفع إلى 4 بينهم مواطنتان اثنتان وطفلة عدد الشهداء الذين قضوا اليوم جراء قصف جوي وصاروخي تعرضت له مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

و استهدفت قوّات الحكومة بالرشاشات الثقيلة أماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، ولا أنباء عن خسائر بشرية، في حين تجددت الاشتباكات في منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي، بين تنظيم "داعش" من طرف، وقوّات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر.

و نفذّت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في أحياء الرشدية والحويقة والصناعة بمدينة دير الزور، دون أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة. وقصفت طائرات حربية مناطق في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات التركية تواصل سيطرتها على جرابلس ومقتل ضابطين من قوّات الحكومة الطائرات التركية تواصل سيطرتها على جرابلس ومقتل ضابطين من قوّات الحكومة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib