حزب الأصالة والمعاصرة يطالب عبد الاله بنكيران بالإسراع في تشكيل الحكومة
آخر تحديث GMT 04:46:47
المغرب اليوم -

اعتبر أن تأخير هذه الخطوة يؤثّر على المؤسسات الدستورية والسياسية في البلاد

حزب "الأصالة والمعاصرة" يطالب عبد الاله بنكيران بالإسراع في تشكيل الحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب

حزب "الأصالة والمعاصرة"
الدار البيضاء: جميلة عمر

أصدر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة بلاغا لمطالبة عبد الاله بنكيران بالإسراع في تشكيل الحكومة، ولم يفوت حزب الأصالة والمعاصرة خلال هذا الاجتماع ، قضية "محسن فكري" كفرصة للعودة إلى الساحة السياسية والتعبير عن مواقف سياسية تهم الشأن الانتخابي والسياسي

وأوضح بلاغ المكتب السياسي لحزب البام أنه "يسجّل أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بانشغال بالغ البطء الكبير الذي يعرفه مسلسل إرساء البناء المؤسساتي للدولة من تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس وهياكل مجلس النواب بعد الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر2016"، معتبرًا "أن التأخر في تشكيل الحكومة بعد تكليف رئيسها بذلك في العاشر من أكتوبر 2016، قد انعكس سلبا على السير السليم للعديد من المؤسسات الدستورية والسياسية وفي مقدمتها البرلمان، باعتباره سلطة مستقلة تمارس مهام التشريع والرقابة وتقييم وتقويم السياسات العمومية، بالإضافة إلى علاقاتها البرلمانية الدولية. والدليل على ذلك، عدم تمكن البرلمان بغرفتيه من مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2017، ولا من مساءلة الحكومة بشأن فاجعة الحسيمة وفيضان وادي الساقية الحمراء".

وأضاف بلاغ الجرار أنه "من الأكيد أن هذا البطء سيكون له انعكاس كبير على السير العادي لباقي المؤسسات، وعلى اعتماد السياسات العمومية اللازمة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تواجهها بلادنا، بما فيها الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه جراء استهداف القدرة الشرائية للمواطنين وأثار ذلك على الفئات الهشة، وأوضاع البطالة وتردي الخدمات الاجتماعية والصحية وغيرها".

وتوجه المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى بنكيران بالاسم داعيا إياه بصفته "رئيس الحكومة المكلف، إلى تحمل كامل مسؤولياته الدستورية للإسراع بإكمال كل مستلزمات تشكيل الحكومة، ويؤكد بأن كل تأخر في هذا المسار ينعكس سلبا على باقي البناء المؤسساتي والدستوري وعلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد".

وجدد المكتب السياسي للبام "التعبير عن انشغاله العميق لما تعرفه عدد من المؤسسات الدستورية والقطاعات من عطالة ناجمة عن تأخر في تشكيل الحكومة بعد مرور شهر على الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر 2016. ويعبر المكتب عن تضامنه مع كافة الفئات المتضررة من هذا التأخير، ومع عائلات ضحايا  كل من الحسيمة، محسن فكري، وفيضان وادي الساقية الحمراء بالأقاليم الجنوبية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الأصالة والمعاصرة يطالب عبد الاله بنكيران بالإسراع في تشكيل الحكومة حزب الأصالة والمعاصرة يطالب عبد الاله بنكيران بالإسراع في تشكيل الحكومة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib