التحالُف يُدمِّر منصة إطلاق صواريخ وآليات عسكرية في شمال غربي صنعاء
آخر تحديث GMT 18:01:11
المغرب اليوم -

إصابة 7 أطفال بقذائف الميليشيات في محافظتَي البيضاء وتعز

التحالُف يُدمِّر منصة إطلاق صواريخ وآليات عسكرية في شمال غربي صنعاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التحالُف يُدمِّر منصة إطلاق صواريخ وآليات عسكرية في شمال غربي صنعاء

الميليشيا الحوثية الانقلابية
صنعاء-المغرب اليوم


أصيب 7 أطفال بقذائف الحوثيين في محافظتي البيضاء وتعز، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر عسكرية أن «القوات أفشلت محاولات عدة للميليشيا في مدينة التحيتا، جنوبا، وبعض أحياء مدينة الحديدة، وقتل عدد من عناصر الميليشيا بينهم قيادات، بالإضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم خلال الأيام الماضية»، وفقا إلى ما أورده المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة في الساحل الغربي على لسان مصدر عسكري.

وقالت المصادر إن «عجز وفشل ميليشيات الحوثي عن تحقيق أي نصر، في ظل الحاجز القوي للقوات المشتركة والتصدي لكل الهجمات، دفعهما لقصف مواقع المدنيين في عدد من مديريات الحديدة، حيث استهدفت ميليشيا الحوثي بقذائف الهاون عددا من المنازل في منطقة الجبلية وفي مدينة التحيتا وكذلك بعض المناطق الواقعة تحت سيطرة القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة، وهو ما تسبب في مقتل وجرح عدد من المواطنين»، وإن «القوات المشتركة تمكنت من التصدي لجميع الهجمات الحوثية خلال الفترة الماضية، وحفاظهم على المواقع التي سيطروا عليها قبل اتفاق السويد أربك وفضح الحوثيين وأضعف موقفهم أمام المجتمع الدولي، وذلك لعدم تمكنهم من تحقيق أي نصر رغم التعزيزات الضخمة التي دفعوا بها إلى الجبهات مستغلين الهدنة الأممية واتفاق السويد».
وأصيب سبعة أطفال بقذائف ميليشيات الحوثي الانقلابية، خلال الساعات الماضية، في محافظتي البيضاء وسط، وتعز، أكبر محافظات اليمن سكانا.

وارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية، السبت، مجزرة جديدة بحق أطفال تعز المحاصرة من قبل الانقلابيين، منذ أربعة أعوام. وقالت مصادر محلية إن «ميليشيات الحوثي الانقلابية قصفت حي الحميرا بمديرية صالة، شرقا، في إطار قصفها المستمر على الأحياء السكنية في المدينة بمختلف الأسلحة، ما أسفر عن إصابة خمسة أطفال، اثنان منهم وصفت حالتهم بالخطيرة».
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الميليشيات قصف واستهداف الأحياء السكنية في تعز بشكل يومي، مخلفة وراءها مئات القتلى والجرحى من الأطفال، إضافة إلى الجرائم الحوثية المتواصلة في عدد من المدن اليمنية الخاضعة لسيطرة الانقلابيين وآخرها في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، حيث أصيب طفلان، الجمعة، بشظايا قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، طبقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ».

اقرا ايضا:

السعودية تحث الأمم المتحدة على ضرورة وقف التدخلات الإيرانية في شؤون اليمن

وقال مصدر محلي في البيضاء إن «الميليشيا الحوثية الانقلابية أطلقت قذيفة من عربة (بي إم بي) على قرية عينة في آل برمان بمديرية الزاهر وأصابت شظية القذيفة الطفل سلمان محمد حسين العروي الحميقاني وأخته».
وذكرت الوكالة أن المئات من الأطفال والنساء والمدنيين استشهدوا وجرحوا خلال الخمس سنوات الماضية نتيجة استمرار القصف العشوائي الهمجي للميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانياً على المناطق الآهلة بالسكان في عدد من مديريات محافظة البيضاء، وعلى الصعيد الميداني في محافظة حجة، شمال غربي صنعاء والمحاذية للسعودية، أكد مصدر عسكري أن «التشكيل البحري في المنطقة العسكرية الخامسة تمكن من أسر ثلاثة عناصر حوثية في سواحل البحر الأحمر، غرب حجة».
ونقل مركز إعلام المنطقة عن المصدر ذاته قوله إن «قوات التشكيل البحري نصبت كمينا محكما لقارب حربي تابع للميليشيا، على متنه ثلاثة حوثيين، بعد مراقبتهم واستدراجهم للكمين المسلح»، وإن «أحد الأسرى الحوثيين أصيب بعد اشتباكات دارت مع وحدة التشكيل البحري، وتم نقله إلى مستشفيات المملكة لتلقي العلاج».

وتعمد ميليشيا الحوثي إلى تنفيذ عمليات استطلاعية بحرية وتفخيخ قوارب الصيد التابعة للمواطنين، فضلا عن زرع الألغام البحرية، مما يهدد سلامة الملاحة الدولية وحياة الصيادين في الساحل الغربي للبلاد.
وفي المحافظة نفسها، شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية غاراتها على مواقع متفرقة في مديرية عبس بحجة، واستهدفت بغاراتها تجمعات حوثية ومنصة لإطلاق صواريخ وآليات عسكرية تتبع الانقلابيين مكبدة إياهم الخسائر البشرية والمادية.
ودمرت مقاتلات التحالف، عربة عسكرية كانت تحمل تنقل تعزيزات بشرية وفي وادي الغول القريب من مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة، معقل الانقلابيين، ومقتل جميع من كان على متنها.

وأحرزت قوات الجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، تقدمات جديدة في جبهات الضالع، جنوبا، والجوف، شمالا، ونهم، شرق العاصمة صنعاء، ففي الضالع، تقدم الجيش الوطني، المسنود من المقاومة الشعبية، وسيطر على مرتفعات جبلية استراتيجية: حصن شداد والرمادة والقهر وصولا إلى منطقة يعيس جنوب مديرية دمت، شمال الضالع، وذلك بعد معارك عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الانقلابيين، وسط استمرار الجيش الوطني بعملياته العسكرية في إطار استكمال تطهير المحافظة من الميليشيات الحوثية.
وفي نهم، البوابة الشرقية لصنعاء، تمكنت قوات الجيش الوطني، الجمعة، من السيطرة على موقعي التبة السوداء في منطقة ضبوعة، شمالا، بعد شنها هجوما على مواقع الميليشيات الحوثية حيث قتل في العملية خمسة انقلابيين وسقط آخرون جرحى، وفي الجوف، تمكنت قوات الجيش من التقدم، خلال اليومين الماضيين، في مديرية برط العنان، شمالي شرق، فيما تواصل ميليشيات الانقلاب شن هجمات على مواقع الجيش في محاولة منها استعادة المواقع التي خسرتها

قد يهمك ايضا:

رئيس البعثة الأممية في الحديدة يُنهي مُهمّته باليمن في ضيافة قيادات الحوثيين

مقتل عشرات الحوثيين في معارك وقصف جوي جهة رازح وكتاف في صعدة

المصدر :

واس / spa

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالُف يُدمِّر منصة إطلاق صواريخ وآليات عسكرية في شمال غربي صنعاء التحالُف يُدمِّر منصة إطلاق صواريخ وآليات عسكرية في شمال غربي صنعاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 12:38 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib