6 غارات للطيران الحربيّ على مدينة إستراتيجيّة سيطرت عليها الدولة الإسلاميّة
آخر تحديث GMT 01:26:09
المغرب اليوم -

اشتباكات عنيفة بين "الحكومية" و"النصرة" في بلدة رنكوس في ريف دمشق

6 غارات للطيران الحربيّ على مدينة إستراتيجيّة سيطرت عليها "الدولة الإسلاميّة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 6 غارات للطيران الحربيّ على مدينة إستراتيجيّة سيطرت عليها

الطيران السوري الحربي يشن 6 غارات على مناطق في بلدة موحسن ومحيطها
دمشق - جورج الشامي

قصَفَ الطيران الحربي السوري مناطق في بلدة المريعية وقرية الطابية الشامية ترافق مع تنفيذ الطيران الحربي 6 غارات على مناطق في بلدة موحسن ومحيطها وبالقرب منها، في دير الزور، وإحداها بالقرب من قوس البوعمر، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة، وكانت "الدولة الإسلامية في العراق والشام" سيطرت، الجمعة، على مدينة موحسن وبلدتي البوليل والبوعمر الإستراتيجيات، في ريف دير الزور الشرقي، أو ما يعرف بخط الشامية على نهر الفرات، والقريبة من مطار دير الزور العسكري، وهي مقر المجلس العسكري للكتائب المقاتلة، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة وقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة "النصرة" في جرود بلدة رنكوس في ريف دمشق، وأنباء عن تقدم قوات الحكومة في المنطقة.
ويُعتبر هذا التقدم خطوة إستراتيجية مهمة، في طريق محاولة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" فرض سيطرتها على مناطق في شرق مدينة دير الزور، من أجل الوصول إلى الحدود السورية العراقية، لربط المناطق الخاضعة لسيطرتها في العراق مع المناطق الخاضعة لسيطرتها في سورية.
وفي ريف دمشق نفذ الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على سهول بلدة رنكوس ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة وقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة "النصرة" في جرود البلدة، وأنباء عن تقدم قوات الحكومة في المنطقة، فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية عدّة على مناطق في بلدة المليحة،  وسط سقوط صواريخ عدّة، يُعتقد بأنها من نوع ارض -ارض على مناطق في البلدة، بينما قُتل رجل من مدينة دومًا متاثرًا بجراح أُصيب بها جراء اصابته برصاص قناص قوات الحكومة، اثناء خروجه من مخيم الوافدين، الجمعة، كما قُتل رجل من مدينة دوما في ظروف مجهولة حتى اللحظة، بينما فتحت قوات الحكومة نيرانها على مناطق في قرية عين الفيجة من دون أنباء عن إصابات.
وفي حماه، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدتي كفرزيتا ومورك بريف حماه الشمالي، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا حتى اللحظة، ونفذت قوات الحكومة حملة دهم واعتقالات في حيي الباشورة وطريق حلب طالت عددًا من المواطنين كما دارت اشتباكات بين قوات الحكومة ومقاتلي الكتائب الاسلامية في محيط حاجز بلدة طلف في ريف حماه الجنوبي، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات الحكومة، وايضا تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية والكتائب المقاتلة، ومن جهة اخرى في محيط بلدتي المغير وكفرنبودة وسط استهداف الكتائب الاسلامية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة حواجز قوات الحكومة في المنطقة في حين قُتل عنصران من قوات الدفاع الوطني خلال اشتباكات مع الكتائب الاسلامية في محيط قرية السعن في ريف مدينة سلمية، الجمعة.
وفي الحسكة سقطت قذيفة صاروخية على قرية الكرامة في ريف مدينة الحسكة الجنوبي وأنباء عن مقتل مواطن وسقوط جرحى واضرار مادية في المنطقة.
محافظة حمص قُتل ملازم منشق جراء قصف الطيران الحربي على الجهة الغربية من مزارع مدينة الرستن، بينما تتعرض مناطق في حي الوعر لصف من قوات الحكومة بقذائف الهاون، من دون إصابات.
وفي اللاذقية تعرضت مناطق في قرى وبلدات جبل الكوز وشلف وبيت ابلق والزويك وساقية الكرت وكتف الرمان وسلمى لقصف من ِقبل قوات الحكومة، مما ادى لسقوط جرحى ترافق مع استهداف الكتائب الاسلامية بصواريخ "غراد" تمركزات قوات الحكومة في قمة النبي يونس وقرية استربة، وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات الحكومة.
وفي حلب قُتل رجل ومعلومات عن قتيلين آخرين جراء قصف الطيران الحربي، صباح اليوم، مناطق في قرية دير جمال، كما استهدفت الكتائب الاسلامية بقذائف الهاون والمدافع محلية الصنع تمركزات قوات الحكومة في محيط مبنى الميتم ومحيط جامع الرسول الاعظم في حي جمعية الزهراء، وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات الحكومة.
وفي درعا قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة اليادودة ترافق مع فتح قوات الحكومة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة.
وفي إدلب نفّذ الطيران الحربي غارة جوية على مناطق في قرية زيت بريف مدينة جسر الشغور ترافق مع قصف قوات الحكومة مناطق في القرية كما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة اخرى في محيط جبل الاربعين قرب مدينة اريحا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 غارات للطيران الحربيّ على مدينة إستراتيجيّة سيطرت عليها الدولة الإسلاميّة 6 غارات للطيران الحربيّ على مدينة إستراتيجيّة سيطرت عليها الدولة الإسلاميّة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib