معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية مرحبا 2013
آخر تحديث GMT 03:26:30
المغرب اليوم -

فيما تم إقامة 7 ممرات جديدة وتوسيع مواقف السيارات و زيادة العمالة

معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية "مرحبا 2013"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية

معبر باب سبتة
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور شهد معبر باب سبتة الحدودي بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة التابعة إداريًا للمملكة الإسبانية توافد آلاف المغاربة المهاجرين في أوروبا، في إطار عملية "مرحبا 2013"، الذي انطلقت بداية الشهر الجاري، حيث اتخذت إدارة الجمارك المغربية إجراءات استباقية لتحسين عملية العبور، وجعلها تتم في أحسن الظروف. ومن جانبه أدلى الآمر بالصرف بالنيابة عصام مطاعي في معبر باب سبتة الحدودي بتصريح إلى وكالة "المغرب العربي للأنباء"، أكد من خلاله أن "إدارة الجمارك قامت بتنسيق مع ولاية تطوان وعمالة المضيق الفنيدق ومصالح الأمن بإجراءات ميدانية وإصلاحات شملت مختلف مرافق موقع العبور في باب سبتة لتسهيل تدفق أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج في ظروف سلسة وجيدة".
وأضاف المسؤول ذاته إن "هذه الإجراءات تتمثل في إقامة 7 ممرات جديدة على مستوى موقع الدخول، و7 ممرات أخرى على مستوى موقع الخروج، وإعادة الهيكلة الشاملة لموقع العبور باب سبتة على مستوى السريان، والذي أضحى في حلة جديدة من الناحية الهندسية والتدبيرية، وتوسيع الممرات الخاصة بالسيارات وإحداث مكاتب جديدة في منطقتي الدخول والخروج تشرف عليها بشكل مباشر أطر جمركية".
وتابع إنه تم "توسيع مواقف السيارات وإقامة علامات تشوير كفيل بتسهيل عملية العبور في اتجاه الطريق الرابطة بين الفنيدق وطنجة عبر القصر الصغير والطريق الرابطة بين الفنيدق وتطوان عبر المضيق"، مبرزا أنه تم "تعزيز الموارد البشرية الساهرة على عملية العبور، سواء على مستوى إدارة الجمارك أو مصالح الأمن لضمان التدفق السلس للعابرين لموقع باب سبتة، وتدبير الحركة المكثفة للأشخاص والعربات خاصة خلال فترة الذروة".
وواصل عصام مطاعي إن "إدارة الجمارك وفرت 30 عنصرا إضافيا بموقع باب سبتة للإشراف على عملية العبور سواء بالنسبة للراجلين أو بالنسبة لراكبي السيارات. كما تم توفير في الجانب الصحي والاجتماعي والتواصلي مساعدين اجتماعيين وأطباء وأطر شبه طبية ومتطوعين سيكونون رهن إشارة المغاربة المقيمين في الخارج، معبئين من أجل مساعدتهم ومدهم بالإسعافات الضرورية وتقديم الخدمات الاستشارية ومصاحبة المسافرين من حيث التحسيس والتوجيه".
كما تم وضع رهن إشارة المغاربة المقيمين في الخارج، دلائل بسبع لغات (العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الاسبانية، الايطالية، الهولندية والألمانية)، على غرار باقي نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط و الناظور و الحسيمة، ومعبر باب مليلية الحدودي ومطارات الدار البيضاء محمد الخامس و وجدة وأغادير و فاس.
ويذكر أن معبر باب سبتة سجل خلال مرحلة العبور في السنة الماضية 2012، دخول 224 ألف و 23 شخصا، بنسبة زيادة تقدر بما يقارب 19.4 في المائة مقارنة مع سنة 2011، وما مجموعة 45 ألف و 694 سيارة، بزيادة نسبتها 2 في المائة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية مرحبا 2013 معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية مرحبا 2013



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib