معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية مرحبا 2013
آخر تحديث GMT 06:03:46
المغرب اليوم -

فيما تم إقامة 7 ممرات جديدة وتوسيع مواقف السيارات و زيادة العمالة

معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية "مرحبا 2013"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية

معبر باب سبتة
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور شهد معبر باب سبتة الحدودي بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة التابعة إداريًا للمملكة الإسبانية توافد آلاف المغاربة المهاجرين في أوروبا، في إطار عملية "مرحبا 2013"، الذي انطلقت بداية الشهر الجاري، حيث اتخذت إدارة الجمارك المغربية إجراءات استباقية لتحسين عملية العبور، وجعلها تتم في أحسن الظروف. ومن جانبه أدلى الآمر بالصرف بالنيابة عصام مطاعي في معبر باب سبتة الحدودي بتصريح إلى وكالة "المغرب العربي للأنباء"، أكد من خلاله أن "إدارة الجمارك قامت بتنسيق مع ولاية تطوان وعمالة المضيق الفنيدق ومصالح الأمن بإجراءات ميدانية وإصلاحات شملت مختلف مرافق موقع العبور في باب سبتة لتسهيل تدفق أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج في ظروف سلسة وجيدة".
وأضاف المسؤول ذاته إن "هذه الإجراءات تتمثل في إقامة 7 ممرات جديدة على مستوى موقع الدخول، و7 ممرات أخرى على مستوى موقع الخروج، وإعادة الهيكلة الشاملة لموقع العبور باب سبتة على مستوى السريان، والذي أضحى في حلة جديدة من الناحية الهندسية والتدبيرية، وتوسيع الممرات الخاصة بالسيارات وإحداث مكاتب جديدة في منطقتي الدخول والخروج تشرف عليها بشكل مباشر أطر جمركية".
وتابع إنه تم "توسيع مواقف السيارات وإقامة علامات تشوير كفيل بتسهيل عملية العبور في اتجاه الطريق الرابطة بين الفنيدق وطنجة عبر القصر الصغير والطريق الرابطة بين الفنيدق وتطوان عبر المضيق"، مبرزا أنه تم "تعزيز الموارد البشرية الساهرة على عملية العبور، سواء على مستوى إدارة الجمارك أو مصالح الأمن لضمان التدفق السلس للعابرين لموقع باب سبتة، وتدبير الحركة المكثفة للأشخاص والعربات خاصة خلال فترة الذروة".
وواصل عصام مطاعي إن "إدارة الجمارك وفرت 30 عنصرا إضافيا بموقع باب سبتة للإشراف على عملية العبور سواء بالنسبة للراجلين أو بالنسبة لراكبي السيارات. كما تم توفير في الجانب الصحي والاجتماعي والتواصلي مساعدين اجتماعيين وأطباء وأطر شبه طبية ومتطوعين سيكونون رهن إشارة المغاربة المقيمين في الخارج، معبئين من أجل مساعدتهم ومدهم بالإسعافات الضرورية وتقديم الخدمات الاستشارية ومصاحبة المسافرين من حيث التحسيس والتوجيه".
كما تم وضع رهن إشارة المغاربة المقيمين في الخارج، دلائل بسبع لغات (العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الاسبانية، الايطالية، الهولندية والألمانية)، على غرار باقي نقاط الاستقبال بموانئ طنجة المتوسط و الناظور و الحسيمة، ومعبر باب مليلية الحدودي ومطارات الدار البيضاء محمد الخامس و وجدة وأغادير و فاس.
ويذكر أن معبر باب سبتة سجل خلال مرحلة العبور في السنة الماضية 2012، دخول 224 ألف و 23 شخصا، بنسبة زيادة تقدر بما يقارب 19.4 في المائة مقارنة مع سنة 2011، وما مجموعة 45 ألف و 694 سيارة، بزيادة نسبتها 2 في المائة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية مرحبا 2013 معبر باب سبتة يستقبل آلاف المهاجرين المغاربة في إطار عملية مرحبا 2013



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib