7 قتلى في اشتباكات دامية بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة في درعا
آخر تحديث GMT 04:57:15
المغرب اليوم -

الطيران الحربي يواصل شن غاراته الجوية على إدلب ودير الزور

7 قتلى في اشتباكات دامية بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة في درعا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 7 قتلى في اشتباكات دامية بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة في درعا

اشتباكات مسلحة
دمشق - نور حوام

أكّدت مصادر أنّ عدد القتلى في صفوف المجموعات المسلحة ارتفع إلى 8 عناصر، إثر اشتباكات دامية مع القوات الحكومية في مناطق في ريف درعا، إلى جانب معارك في محيط كفرشمس عقب قصف القوات الحكومية على أماكن في منطقة تل عنتر شمال البلدة.

وشنّت القوات الحكومية هجومًا بالقذائف على مناطق في مدينة إنخل وبلدات طفس وداعل وسملين، وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدات أم المياذن والطيبة وإبطع.

وقُتل رجل جراء قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة داعل، بينما تعرضت مناطق في حي طريق السد في درعا المحطة لقصف من القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وأسفر القصف على مناطق في مخيم اليرموك في دمشق عن مقتل 3 أشخاص، تزامنًا مع تجدد الاشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، ومجموعات مسلحة في المخيم الذي شهد هجوماً صباح الثلاثاء وسيطرة من طرف التنظيم المتشدد على عدة أحياء وشوارع في جنوب وجنوب غرب المخيم، وسط معلومات عن تمكن المجموعات المسلحة من التقدم مجدداً والسيطرة على نقاط جديدة.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في قرية الجنينة وغارة أخرى على أماكن في قرية الجيعة في الريف الغربي لدير الزور. وأوضح نشطاء لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن تنظيم "داعش" أعدم رجلين من قرية الرمادي في ريف مدينة  البوكمال الحدودية مع العراق، وذلك في مدينة القائم العراقية والتابعة لـ "ولاية الفرات" التي أعلن عنها التنظيم نهاية آب/ أغسطس من العام المنصرم. وتضم مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، ومدينة القائم العراقية وقرى وبلدات في ريفيهما، وأكدت المصادر أن الرجلين مقاتلان سابقان في المجموعات المسلحة.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر "حزب الله" اللبناني من طرف، ومقاتلي المجموعات المسلحة و"جبهة النصرة" من طرف آخر في جرود القلمون، كما قصفت القوات الحكومية بقذائف "الهاون" مناطق في مدينة الزبداني بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على أماكن في المدينة، كذلك سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع "أرض - أرض"، أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في مدينة داريا، ولم ترد إلى الآن معلومات عن خسائر بشرية، في حين قُتل مقاتل من المجموعات المسلحة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة داريا.

وهاجم الطيران الحربي مناطق في قريتي جنى العلباوي وصلبا في الريف الشرقي لحماة، بينما قصف الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة مناطق في بلدة اللطامنة وقرية حصرايا في ريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في الأراضي الزراعية المحيطة بقرية الحماميات، كما قصفت القوات الحكومية أماكن في بلدة اللطامنة، وألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على أماكن في بلدة كفرزيتا في الريف الشمالي لحماة.

وقُتل 5 أشخاص جراء قصف جوي على مناطق في مدينة إدلب، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية و"جبهة النصرة"، في محيط معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب، وسط أنباء عن تقدم المقاتلين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة خان شيخون، ومناطق أخرى في قرية فيلون، كذلك فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في محيط مطار أبو الظهور العسكري، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 قتلى في اشتباكات دامية بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة في درعا 7 قتلى في اشتباكات دامية بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة في درعا



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib