رونالدو وميسي يُرثيان أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا بكلمات مؤثرة
آخر تحديث GMT 19:02:03
المغرب اليوم -

أعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد 3 أيام حزنًا على وفاته

رونالدو وميسي يُرثيان أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا بكلمات مؤثرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رونالدو وميسي يُرثيان أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا بكلمات مؤثرة

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو
مدريد - المغرب اليوم

استقبل نجما كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بحزن وألم نبأ وفاة أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا، عن عمر 60 عاما، وفي هذا الصدد ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، الأربعاء، أن مارادونا توفي بعد إصابته بسكتة قلبية. وكانت حالته الصحية قد تدهورت خلال الفترة الماضية، مما استدعى إدخاله إلى المستشفى عدة مرات، وفي أعقاب ذلك، أعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد في البلاد لمدة 3 أيام. كما ستشهد ملاعب التشامبينزليغ ويوروبا ليغ دقيقة صمت يومي الأربعاء والخميس.

وقال ميسي، في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك: "يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم. تركنا ولكنه لن يغادر قلوبنا"، موضحًا: "أحتفظ بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأغتنم هذه الفرصة لأرسل تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه. ارقد بسلام"، وأرفق المنشور بصورتين مع مارادونا في حدثين مختلفين.

من جهته، ذكر البرتغالي رونالدو على صفحته في إنستغرام: "اليوم أقول وداعا لصديق، والعالم يقول وداعا لعبقري أبدي"، قائلًا: "واحد من الأفضل اللاعبين على مر التاريخ.. ساحر لا مثيل له.. غادرنا مبكرا، لكنه ترك إرثا بلا حدود وفراغا لن يملأ أبدا.. ستبقى دائما في قلوبنا". ورأى مارادونا النور يوم 30 أكتوبر 1960 في مقاطعة لانوس بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس. ويعتبر مارادونا أسطورة كرة القدم خلال فترة الثمانينيات وواحد من أعظم لاعبي المستديرة على مر العصور، وقد اشتهر بقدرته على التحكم في الكرة وخلق فرص التهديف لنفسه وللآخرين، كما قاد الفرق التي حمل أقمصتها في الأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا إلى بطولات عديدة.

تاريخ جدلي للأسطورة الذهبي:

وكانت قد صدمت وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا عالم الرياضة، مساء الأربعاء، على إثر نوبة قلبية ألمت به، وختمت حياة اللاعب الذي حقق الكثير لبلاده الأرجنتين وللأندية التي لعب فيها، وبالإضافة إلى إنجازاته الكبيرة على أرض الملعب، تخللت حياة مارادونا عددا من "المطبات"، منها الأخلاقية والصحية. مشكلات مارادونا بدأت بالظهور خلال فترة وجوده بمدينة نابولي الإيطالي في الثمانينات، عندما بدأت الصحافة الإيطالية بكشف علاقاته مع عصابات المافيا الإيطالية، وإدمانه للكوكايين، وعاد الكوكايين ليلاحقه مرة أخرى في التسعينات، عندما تم حرمانه من ممارسة كرة القدم لمدة 15 شهرا في 1991، بعد أن أثبتت الفحوصات تعاطيه الكوكايين.

وتعرض مارادونا "لسقطة" أخرى في مونديال 1994 بالولايات المتحدة، عندما أظهرت الفحوصات تعاطيه مواد محظورة دوليا، مما أدى لإبعاده من البطولة، التي تبين أنها الأخيرة للنجم الأرجنتيني مع منتخب "التانغو"، وفي عام 1998، أثار النجم الأرجنتيني الجدل مجددا، عندما أطلق النار على صحفي لاحقه على بوابة منزله.

ومن الناحية الكروية، أثار مارادونا الجدل بتسجيله هدفا بيده في مرمى إنجلترا، في مباراة ربع النهائي بمونديال 1986، وهي اللقطة التي دخلت التاريخ، وخلدتها الصور الفوتوغرافية لعشرات الأعوام بعدها، كما فشل مارادونا في مهمته بتدريب منتخب الأرجنتين بمونديال 2010، فخرج بخسارة ثقيلة بنتيجة 0-4 على يد الغريم الألماني، ولم يستطع مارادونا تكرار تأثيره الأسطوري كلاعب، خلال مسيرته كمدرب، حيث تعرض لتجارب فاشلة كثيرة، لكنها لم تهز مكانته الأسطورية ضمن محبيه.

ومن الناحية الصحية، عانى مارادونا من زيادة مفرطة في الوزن، فور اعتزاله اللعبة، مما أثر كثيرا على حياته اليومية، ووضعه محط السخرية والانتقادات، وبعدها أشارت التقارير إلى إدمانه الكحول خلال فترة اعتزاله، مما وضعه في خطر صحي كبير، وبالرغم من تقليص وزنه، فإن أسطورة كرة القدم تعرض لعدة نوبات قلبية على مدار العقدين الماضيين، حتى جاءت آخرها الأربعاء وأنهت حياته المليئة بالأحداث والإنجازات، على حد سواء، حيث يُذكر أن مارادونا دخل المستشفى قبل أسابيع، حيث خضع لجراحة في المخ للعلاج من تجمع دموي.

أندية عالمية:
ومنذ إعلان وفاة دييغو مارادونا، وتغريدات الأندية العالمية والعربية تتقاطر على مواقع التواصل الاجتماعية، لنعي أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي توفي الأربعاء عن 60 عاما، حيث ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، الأربعاء، أن مارادونا توفي بعد إصابته بسكتة قلبية عن عمر ناهز الـ60 عاما. وكانت حالته الصحية قد تدهورت خلال الفترة الماضية، مما استدعى إدخاله إلى المستشفى عدة مرات.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد في البلاد لمدة 3 أيام. كما ستشهد ملاعب التشامبينزليغ ويوروبا ليغ دقيقة صمت يومي الأربعاء والخميس، وخيّم الحزن على صفحات الأندية العالمية والعربية، التي أبت إلا أن تشارك متابعيها صورا وعبارات تخلد المراحل البارزة في مسيرة دييغو مارادونا. ونشرت صفحة برشلونة على تويتر صورة لمارادونا بقميص الفريق، وعلقت عليها بالقول: "شكرا دييغو على كل شيء.. يتقدم نادي برشلونة بأحر التعازي في وفاة دييغو أرماندو مارادونا لاعب نادينا (1982-1984) وأيقونة كرة القدم العالمية. ارقد بسلام".

كما غردت صفحة بوكا جونيورز بالقول: "شكر أبدي. دييغو الخالد". وأرفقتها بصورة للاعب حاملا قميص الفريق الأرجنتيني خلال احتفاله بأحد الأهداف.
أما نادي نابولي الإيطالي الذي حمل مارادونا قميصه أيضا، فقال: "العالم ينتظر كلماتنا، ولكن لا توجد كلمات لوصف الألم الذي نمر به. الآن وقت الحزن".
وقالت صفحة إنتر ميلان الإيطالي: "لم يكن مارادونا مجرد خصم كبير، بل كان الأعظم.. إلى اللقاء دييغو".

وفي ألمانيا، ذكرت صفحة بايرن ميونيخ الرسمية: "ارقد بسلام دييغو.. لن ننساك أبدا". ما يخص الأندية العربية، فقالت صفحة الأهلي المصري: "شكرا على الذكريات.. ارقد بسلام دييغو". كما غردت صفحة نادي النجم الساحي التونسي بالقول: "وداعا الأسطورة مارادونا"، مرفقة إياها بصورة اللاعب حاملا لقب كأس العالم 1986. ونشر فريق الرجاء الرياضي المغربي صورة بالأسود والأبيض للاعب، وقال: "فقدت كرة القدم واحدة من أعظم أيقوناتها"، وفي السعودية، غرد نادي الأهلي بالقول: "لأنه أسطورة التاريخ في كرة القدم.. لعب للنادي الأهلي العظيم في مباراة اليوبيل الذهبي".

قد يهمك ايضا

كريستيانو رونالدو يتحول إلى مطرب على خطى فرقة الروك AC/DC

كريستيانو رونالدو يستعد مع البرتغال لمواجهة كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو وميسي يُرثيان أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا بكلمات مؤثرة رونالدو وميسي يُرثيان أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا بكلمات مؤثرة



تعرف على أجمل إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب

باريس - المغرب اليوم
المغرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib