قائمة فوربس تكشف عن أعلى 10 لاعبي كرة قدم أجراً في العالم ورونالدو في المركز الاول
آخر تحديث GMT 16:49:31
المغرب اليوم -

قائمة فوربس تكشف عن أعلى 10 لاعبي كرة قدم أجراً في العالم ورونالدو في المركز الاول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قائمة فوربس تكشف عن أعلى 10 لاعبي كرة قدم أجراً في العالم ورونالدو في المركز الاول

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
لندن - المغرب اليوم

أماطت مجلة فوربس الاقتصادية الشهيرة، اللثام عن قائمتها لأعلى 10 لاعبي كرة قدم أجراً في العالم لعام 2023، وهي القائمة التي تعلنها المجلة سنوياً منذ عام 2014. ومن بين اللاعبين العشرة الأوائل وفق قائمة فوربس التي تناقلتها وسائل إعلام، حصل لاعبو الدوري السعودي للمحترفين على 4 مراكز هذا العام، ويمثلون أكثر من نصف إجمالي عام 2023، ويرجع ذلك أساساً إلى صفقاتهم المربحة على أرض الملعب.

ولاعبو كرة القدم الأعلى أجراً في العالم، بحسب مجلة فوربس، هم كريستيانو رونالدو (260 مليون دولار)، وليونيل ميسي (135 مليون دولار)، ونيمار (112 مليون دولار)، وكيليان مبابي (110 ملايين دولار)، وكريم بنزيمة (106 ملايين دولار).

كما جاء ضمن القائمة إيرلينغ هالاند (58 مليون دولار)، ومحمد صلاح (53 مليون دولار)، وساديو ماني (52 مليون دولار)، وكيفن دي بروين (39 مليون ودولار)، وهاري كين (36 مليون دولار).

ويتضمن تصنيف فوربس إجمالي الأرباح على أرض الملعب لموسم 2023 - 2024، بما في ذلك الرواتب الأساسية والمكافآت، وفي بعض الحالات، اتفاقات حقوق الصور الخاصة بالنادي، والتقديرات خارج الملعب، ويتم تحويل جميع الأرقام إلى الدولار الأميركي باستخدام سعر الصرف الحالي.

وفي المجمل، من المتوقع أن يحصل لاعبو كرة القدم العشرة الأعلى أجراً في العالم على 995 مليون دولار هذا الموسم، قبل الضرائب ورسوم الوكلاء، وهذا يمثل زيادة مذهلة بنسبة 53 في المائة على قائمة العام الماضي، التي صنفت 10 لاعبين بمبلغ قياسي بلغ 652 مليون دولار.

ويحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، صدارة قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في عام 2023، وذلك بإجمالي أرباح متوقعة تبلغ 260 مليون دولار.

وكان قرار رونالدو بالانتقال إلى النصر السعودي في وقت سابق من هذا العام، بعد انفصال فوضوي مع مانشستر يونايتد، بمثابة بداية عملية انتقال عديد من النجوم العالميين إلى المملكة. ومن المتوقع أن يحصل رونالدو على 200 مليون دولار من ناديه، ولكن يعتقد بأن عقده يشمل أجور اللعب، بالإضافة إلى حوافز مالية من الاتفاقات التجارية التي يسهلها النادي. وفي حين تردد أن النصر اشترى جزءاً من حقوق صورته، فإن رونالدو ما زال يحتفظ بعديد من عقود الإعلانات، التي تشمل علامات تجارية عالمية، حيث يكسب منها ما يقدّر بنحو 60 مليون دولار سنوياً.
ووصل ميسي إلى المركز الثاني بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 135 مليون دولار. وهذا يجعل ميسي أول لاعب في الدوري الأميركي لكرة القدم يظهر ضمن العشرة الأوائل منذ ديفيد بيكهام في عام 2012.

أما المركز الثالث، فكان للبرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي، بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 112 مليون دولار، بواقع 80 مليون دولار من ناديه و32 مليون دولار من الإعلانات.

وفي المركز الرابع يأتي الفرنسي كيليان مبابي بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 110 ملايين دولار، يليه في المركز الخامس مواطنه المخضرم كريم بنزيمة بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 106 ملايين دولار، بواقع 100 مليون دولار من ناديه الاتحاد السعودي، و6 ملايين دولار من حقوق الرعاية.
منشور حول الحرب في غزة من بنزيمة يشغل مواقع التواصل

وفي المركز السادس يأتي النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 58 مليون دولار، ثم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول في المركز السابع بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 53 مليون دولار، قبل أن يظهر اسم رابع لاعبي الدوري السعودي بالقائمة، وهو السنغالي ساديو ماني لاعب نادي النصر، الذي يحل ثامناً بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 52 مليون دولار، بواقع 48 مليون دولار من النادي و4 ملايين دولار من الإعلانات.

أما في المركز التاسع فجاء البلجيكي كيفن دي بروين بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 39 مليون دولار، ثم جاء الإنجليزي هاري كين، المنتقل حديثاً لبايرن ميونيخ الألماني، في المركز العاشر بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 36 مليون دولار.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كريستيانو رونالدو يقود البرتغال ضد سلوفاكيا فى التصفيات المؤهلة لـ يورو 2024

 

كريستيانو رونالدو يشيد بالتنظيم الثلاثى لكأس العالم

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة فوربس تكشف عن أعلى 10 لاعبي كرة قدم أجراً في العالم ورونالدو في المركز الاول قائمة فوربس تكشف عن أعلى 10 لاعبي كرة قدم أجراً في العالم ورونالدو في المركز الاول



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 19:28 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ماكرون يلمح لانتقال مبابي إلى الريال

GMT 19:47 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

حكيمي أساسي في قمة برشلونة وباريس

GMT 18:52 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

خافيير باستوريؤكد أنّ عودة حكيمي سيغير الكثير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib