الرجاء البيضاوي يحسّم صدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع فايبرز الأوغندي في دوري أبطال إفريقيا
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الرجاء البيضاوي يحسّم صدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع فايبرز الأوغندي في دوري أبطال إفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرجاء البيضاوي يحسّم صدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع فايبرز الأوغندي في دوري أبطال إفريقيا

الرجاء الرياضي
الرباط - المغرب اليوم

حسم الرجاء الرياضي صدارة المجموعة الثالثة، رغم تعادله مع فايبرز الأوغندي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب سانت ماري، بكامبالا الأوغندية، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الرجاء الرياضي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق الانتصار، بالرغم من التغيير الكبير الذي عرفته التشكيلة الرسمية، بعدما قام منذر الكبير بالاعتماد على لاعبين احتياطيين، سعيا منه لإراحة الرسميين، في ظل تأهل الفريق الأخضر رسميا إلى ربع النهائي قبل هذا اللقاء.

وفي الجهة المقابلة، دخل فايبرز المنهزم في الذهاب بخماسية، الشوط الأول بطموح تحقيق النقاط الثلاث، للإبقاء على حظوظه الضئيلة في التأهل، علما أن الفريق الأوغندي، كان قد أعلن عن تعاقده مع المدرب أليكس إيسابيريي، يوم الأحد الماضي، خلفا لروبيرتو بيانكي، جراء النتائج السلبية التي لحقت بالفريق في دوري أبطال إفريقيا، جعلته يتذيل ترتيب المجموعة الثالثة بنقطة واحدة، بعد تعرضه لأربع هزائم مقابل تحقيقه لتعادل وحيد.

وانتظر الرجاء الرياضي مرور 18 دقيقة لافتتاح التهديف، عن طريق اللاعب سفيان بنجديدة، واضعا بذلك فريقه في المقدمة بتحقيق العلامة الكاملة “خمس مباريات بخمسة انتصارات”، ما يعني حسم صدارة المجموعة الثالثة، بعدما حسم في وقت سابق التأهل إلى دور الثمانية، فيما نزل فايبرز بكل ثقله لإدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى.

وحاول فايبرز الأوغندي إدراك التعادل من خلال المحاولات المتتالية التي أتيحت له، إلا أن تألق الحارس مروان فخر في التصديات، والوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، حال دون تحقيق المبتغى، فيما ظل الرجاء الرياضي يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا منه لإضافة الهدف الثاني، دون تمكنه هو الآخر من الوصول إلى الشباك، نتيجة تسرع لاعبيه في اللمسة الأخيرة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، بغية إدراك التعادل من قبل فايبرز الأوغندي، ومن أجل إضافة الهدف الثاني من طرف الرجاء الرياضي، دون تمكن أي طرف منهما من تحقيق مبتغاه، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية، تمكن فايبرز من تعديل النتيجة عن طريق اللاعب أبو بكار لوال، منهيا بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

واتسمت الجولة الثانية بالندية بين الفريقين، بعدما توالت الهجمات من الجهتين، بحثا عن هدف الانتصار الذي سيجعل الرجاء الرياضي يواصل حصد النقاط، للإبقاء على رصيده خاليا من التعادلات والهزائم، والذي سيمنح فايبرز الأوغندي نقاطه الثلاث الأولى في المسابقة، بعدما تعرض لثلاث هزائم، مقابل تحقيقه لتعادل وحيد، في المباريات الأربع السابقة بدور المجموعات.

وتفنن لاعبو فايبرز الأوغندي في تضييع الفرص السانحة للتهديف، نتيجة تسرعهم وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، فيما اعتمد الرجاء الرياضي على الهجمات المرتدة، في ظل الاندفاع المتواصل لخصمه، علما أن أبناء منذر الكبير فشلوا في فرض أسلوب لعبهم خلال أطوار الجولة الثانية، جراء التغييرات التي اعتمدها المدرب التونسي في التشكيل الأساسي، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة، متبوعا بسيمبا التنزاني في الوصافة بتسع نقاط، فيما يتواجد حوريا كوناكري الغيني في الرتبة الثالثة بأربع نقاط، بينما يتذيل فايبرز الأوغندي الترتيب بنقطتين، علما أن سيمبا لحق بأبناء منذر الكبير إلى ربع النهائي.

وسيستقبل الرجاء الرياضي نظيره سيمبا التنزاني، شهر أبريل المقبل، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

قد يهمك أيضا

رئيس الرجاء يتراجع عن قرار الاستقالة

 

مديرية التحكيم المغربية تؤكد في إجتماعها لمناقشة الحالات التحكيمية لمباراة فريق الرجاء الرياضي واتحاد تواركة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء البيضاوي يحسّم صدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع فايبرز الأوغندي في دوري أبطال إفريقيا الرجاء البيضاوي يحسّم صدارة المجموعة الثالثة بتعادله مع فايبرز الأوغندي في دوري أبطال إفريقيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib