المنتخب المغربي الأقل من 17 سنة يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للناشئين بعد فوزه على مالي
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المنتخب المغربي الأقل من 17 سنة يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للناشئين بعد فوزه على مالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخب المغربي الأقل من 17 سنة يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للناشئين بعد فوزه على مالي

المنتخب المغربي الأقل من 17 سنة
الرباط - المغرب اليوم

أهدت الضربات الترجيحية التأهل للمنتخب الوطني المغربي إلى النهائي على حساب مالي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب الشهيد حملاوي، بمدينة قسنطينة، لحساب نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة.

ودخل أشبال الأطلس المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف مبكرا، لبعثرة أوراق المنتخب المالي، المتمرس في مثل هذه المباريات، بما أنه سبق له وأن حقق اللقب في مناسبتين، في الوقت الذي يبحث فيه أبناء سعيد شيبا على التتويج للمرة الأولى في تاريخهم، بعدما تمكنوا من حجز مقعدا لهم في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية.

وتمكن المنتخب المالي من الدخول في أجواء اللقاء مع مرور الدقائق، ما جعله يبسط سيطرته على مجريات المباراة، بحثا عن الهدف الأول، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، جراء التصديات الجيدة للحارس طه بنغوزيل، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاع المغربي، في الوقت الذي فشل فيه رفاقهم في الهجوم في الوصول إلى الشباك، جراء غياب الحلول، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكاد المنتخب المالي أن يفتتح التهديف مع بداية الجولة الثانية من ضربة حرة مباشرة، لولا القائم الذي ناب عن الحارس طه في التصدي، لتتواصل المباراة باندفاع مالي، مقابل دفاع مغربي، مع بعض المناورات أملا في مباغثة الماليين بهدف ضد مجريات اللعب، ومن تم الحفاظ عليه، لضمان التأهل إلى المشهد الختامي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة.

وحرمت العارضة المنتخب الوطني المغربي من افتتاح التهديف في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب آدم شاكر، في الوقت الذي لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين، انتقل على إثرها الفريقان إلى الضربات الترجيحية، التي أهدت التأهل لأشبال الأطلس إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، على حساب مالي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره السنغالي، في نهائي كأس الأمم الإفريقية لأقل من 17 سنة، يوم الجمعة المقبل 19 ماي الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب نيلسون مانديلا، بالجزائر العاصمة.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين، عقب انتصاره في ربع النهائي على الجزائر، في المباراة التي جرت أطوارها، الأربعاء الماضي، على أرضية ملعب الشهيد حملاوي، بمدينة قسنطينة، بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر أن منتخبات المغرب والسنغال ومالي وبوركينا فاسو، ستمثل القارة الإفريقية في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر والثاني من دجنبر من السنة الجارية، في انتظار الإفصاح عن هوية مستضيف الدورة، بعدما قام الاتحاد الدولي بسحب التنظيم من البيرو.

قد يهمك أيضا

المغرب يفتتح "دور المجموعات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم" بالانتصار

 

المنتخب المغربي للفتيان يُغادر للجزائر في رحلة مباشرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المغربي الأقل من 17 سنة يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للناشئين بعد فوزه على مالي المنتخب المغربي الأقل من 17 سنة يتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للناشئين بعد فوزه على مالي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib