الفيفا يخاطب الاتحادات العربية الـ22 للمشاركة في كأس العرب في قطر 2021
آخر تحديث GMT 19:27:38
المغرب اليوم -

من بينها مصر وتنطلق في الفترة من الأول حتى 18 كانون الأول

"الفيفا" يخاطب الاتحادات العربية الـ22 للمشاركة في كأس العرب في قطر 2021

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الفيفا
الدوحة _المغرب اليوم

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطابا إلى الاتحادات العربية الـ22 من بينها الاتحاد المصري لكرة القدم للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 في قطر، حيث نقل الحساب الرسمي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة لقدم خطاب فيفا الذي جاء فيه :"سيكون لهذا الحدث أثرا بارزا في كرة القدم التنافسية على أعلى المستويات في المنطقة، وسيجمع 22 فريقا في قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم". وفي الشهر الماضي أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم وفيفا عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في العاصمة القطرية الدوحة أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد للنسخة المقبلة لبطولة كأس العالم بقطر التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر 2022.

وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، عرض حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم، مقترح البطولة على أعضاء مجلس فيفا الذي أبدى دعمه لتنظيم البطولة المقترحة. وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافساتها في مواعيد لا تتعارض مع أجندة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر. وستقام منافسات البطولة في الفترة من الأول حتى 18 ديسمبر 2021، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وإلى جانب الاستفادة من استادات وملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر، تعد البطولة العربية الجديدة فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة. وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم "إنها بلا شك لحظة رائعة بالنسبة لنا في قطر ولمشجعي كرة القدم في أنحاء المنطقة وحول العالم". وأضاف آل ثاني "تستضيف قطر النسخة الأولى من هذه البطولة بمشاركة 22 منتخبا عربيا يتنافسون في استادات عصرية تشيدها قطر لاستضافة المونديال، لتمثل تجربة فريدة للاعبين والمشجعين للاطلاع على بعض ما تعد به قطر العالم في 2022".

وأضاف : "تعتبر البطولة الجديدة محطة بالغة الأهمية لبلادنا والمنطقة وكل من يشارك في تنظيمها وفرصة لاكتساب خبرات هامة على الطريق نحو استضافة الحدث العالمي الأبرز في عالم كرة القدم على أرض قطر في عام 2022". من جانبه، قال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم "تعد البطولة الجديدة فرصة مثالية ضمن استعدادات قطر لاستضافة أول نسخة من المونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي". أوضح الذوادي "استضافت قطر العديد من الفعاليات منذ فوزها بحق تنظيم المونديال في 2010، لكن هذه البطولة ستكون الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة، وستمثل فرصة رائعة لاستخدام المرافق والخدمات الخاصة بالمونديال قبل عام 2022".

وأشار الذوادي: "ستقام منافسات البطولة في المواعيد ذاتها المخصصة لبطولة كأس العالم، ما يعني أن المشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة سيحظون بفرصة تجربة الأجواء المرتقبة في عام 2022. وتابع "يؤكد تنظيم هذه البطولة على التزامنا الثابت بأن مونديال قطر 2022 سيعود بالفائدة على كافة دول العالم العربي، وسيسهم في إبراز ما تمتاز به المنطقة وشغفها الشديد بكرة القدم." ومن المقرر الإعلان في وقت لاحق عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وجدول المنافسات. وسيتولى تنظيم البطولة فريق بطولة كأس العالم، بدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم، وفيفا، واللجنة العليا للمشاريع والإرث. منه جانبه أكد ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 أن البطولة ستكون بمثابة بروفة جيدة قبل المونديال، مضيفا "مونديال العرب في دولة المونديال رسالة واضحة للعالم، فالبطولة تمثل العرب والشرق الأوسط ، وإقامة هذه البطولة ستكون بمثابة تجربة للبلد المضيف واللجنة المنظمة ولفيفا للوقوف ايضا على مدى جاهزية قطر للاستضافة.

قد يهمك ايضا

الجامعة المغربية تُراسِل "الفيفا" لإخبارها بموعد انطلاق الموسم الجديد ونهايته

استقالة المدعي العام السويسري بسبب ملف «فضائح الفيفا»

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يخاطب الاتحادات العربية الـ22 للمشاركة في كأس العرب في قطر 2021 الفيفا يخاطب الاتحادات العربية الـ22 للمشاركة في كأس العرب في قطر 2021



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

بيروت _المغرب اليوم

GMT 04:38 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"
المغرب اليوم - شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب

GMT 16:42 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

إصابة مدير سباق فرنسا الدولي للدراجات بكورونا

GMT 04:02 2020 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

نصائح لاختيار العطور المناسبة لفصل الصيف

GMT 13:35 2020 الخميس ,10 أيلول / سبتمبر

تايلور سويفت تستعين بضمادات عسكرية

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

كيا تكشف عن جيل جديد من طراز "سورينتو" العائلي

GMT 05:49 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

مايكروسوفت تقرر فجأة إنهاء خدمة بث الألعاب Mixer

GMT 14:17 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية

GMT 05:27 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

آبل تعلن رسميًا عن معالج حواسيب ماك الجديد Apple Silicon

GMT 08:37 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

تخريب موقع أثري في السمارة يحرّك وزارة الثقافة

GMT 06:54 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

معرض لفنان إسباني في موسكو

GMT 05:40 2020 الخميس ,11 حزيران / يونيو

طائرة البحرين تتراجع عن المشاركة في "كأس آسيا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib