تشلسي أمام فرصة كبيرة لإزاحة أرسنال من المربع الذهبي
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الانجليزي

تشلسي أمام فرصة كبيرة لإزاحة أرسنال من المربع الذهبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تشلسي أمام فرصة كبيرة لإزاحة أرسنال من المربع الذهبي

مباراة سابقة تجمع بين فريقي أرسنال وتشيلسي
لندن - سليم كرم

تسنح فرصة عظمى أمام تشيلسي المتصدر لإزاحة غريمه اللندني اللدود أرسنال عن درب لقب الدوري الانجليزي الممتاز، عندما يستضيفه اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة الرابعة والعشرين، وبعدما وجه في المرحلة الماضية ضربة شبه قاضية لآمال منافسه الآخر ليفربول باحراز لقبه الأول منذ 1990، يخوض فريق المدرب انطونيو كونتي 90 دقيقة مهمة قد تمهد طريقه لإحراز اللقب في أول موسم للمدرب الايطالي مع الـ"بلوز"، والأول للنادي منذ 2015.

وبقي تشلسي متقدمًا في الصدارة بفارق 10 نقاط عن ليفربول بعدما أجبر الاخير على الاكتفاء بالتعادل 1-1 الثلاثاء في معقله "انفيلد"، في مباراة كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها لو نجح الاسباني دييغو كوستا في ترجمة ركلة جزاء حصل عليها قبيل نهاية المباراة، وعلى رغم إضاعته نقطتين، كان تشلسي الفائز الأكبر في المرحلة السابقة لأنه وسع الفارق مع أرسنال إلى 9 نقاط بعد سقوط الأخير أمام واتفورد "1-2" للمرة الأولى في ملعبه منذ 1986، وهو الفارق عينه الذي يفصله عن جاره توتنهام الذي بات ثاني الترتيب على حساب "المدفعجية"، بتعادله وضيفه سندرلاند "صفر-صفر".

ويأمل تشلسي الاستفادة من مؤازرة جماهير لكي يثأر للخسارة القاسية التي مني ذهابًا على أرض ضيفه في "ستاد الامارات" بثلاثية نظيفة، في مباراة كانت بمثابة جرس إنذار للاعبي كونتي الذين انتفضوا بعدها وحققوا 13 انتصارًا متتاليًا قبل خسارتهم الوحيدة في مبارياتهم الـ17 الاخيرة، وذلك في المرحلة العشرين أمام توتنهام "صفر-2".

والفوز على أرسنال في موقعة اليوم ، سيجعل فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر متخلفًا بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود قبل 14 مرحلة من ختام الموسم، ما سيشكل ضربة شبه قاضية لآمال "المدفعجية" بلقبهم الأول في الدوري منذ 2004، واكد كونتي أن على فريقه استغلال الفرصة المتاحة السبت للاقتراب خطوة إضافية من اللقب، قائلًا "تبقى هناك 15 مباراة و45 نقطة على نهاية الموسم، علينا الآن التركيز على أرسنال، إنهم فريق رائع في إمكانه القتال على اللقب، لا تنسوا أننا خسرنا أمامهم صفر-3".

وواصل كونتي الذي تعود الخسارة الأخيرة لفريقه على أرضه أمام ارسنال إلى 29 تشرين الأول/اكتوبر 2011 3-5، "قد تكون فرصة جيدة بالنسبة إلينا لنظهر أننا فريق مختلف في القسم الثاني من الموسم، اذا ما قارنا وضعنا بما كنا عليه في المباراة الأولى".

ويخوض أرسنال اللقاء في غياب فينغر الذي ينفذ عقوبة ايقافه لأربع مباريات بسبب "سوء تصرفه" على خلفية طرده في المباراة التي فاز فيها فريقه على بيرنلي 2-1 في المرحلة 22 ودفعه الحكم الرابع، وجلس فينغر في المدرجات خلال مباراة الدور الرابع من مسابقة الكأس امام ساوثمبتون "5-صفر" ثم في مباراة الثلاثاء ضد واتفورد وتبقى له مباراة المرحلة المقبلة ضد هال سيتي.

وسيكون كلوب متواجدًا بصحبة فريقه السبت في ملعب هال سيتي، خلافًا لفينغر الذي اوقف أربع مباريات بسبب ما حصل امام بيرنلي، بينما اوقف مورينيو مرتين هذا الموسم، وسبق له الموسم الماضي أن منع من دخول الملعب حين كان مدربًا لتشلسي، ويلعب اليوم ايفرتون مع بورنموث، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، ووست بروميتش البيون مع ستوك سيتي، وواتفورد مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع سندرلاند.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشلسي أمام فرصة كبيرة لإزاحة أرسنال من المربع الذهبي تشلسي أمام فرصة كبيرة لإزاحة أرسنال من المربع الذهبي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib