المغربي  أبو زعتير“ يشرف على نشاط خيري بإحدى المؤسسة العمومية بالرباط
آخر تحديث GMT 12:11:56
المغرب اليوم -

المغربي "أبو زعتير“ يشرف على نشاط خيري بإحدى المؤسسة العمومية بالرباط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغربي

البطل عثمان أبو زعيتر
الرباط -المغرب اليوم

احتضنت إحدى المدارس العمومية بالرباط نشاطا خيريا إنسانيا، أشرفت على تنظيمه جمعية الإخوة زعيتر التي دأبت على تنظيم مبادرات اجتماعية لفائدة الأطفال والمتمدرسين ، وفئات اجتماعية هشة .وشهد فضاء المؤسسة التعليمية توزيع العديد من الملابس على تلاميذ المدرسة الابتدائية، استفادت منها فئات متعددة من الأعمار فضلا عن منح مجموعة من الوسائل والمعدات الدراسية .وكشف بلاغ صحفي توصلت به الجريدة من جمعية الإخوة زعيتر، أن العملية الخيرية التي جرت في أجواء إنسانية، وباحترام الشروط الصحية المعتمدة ، عرفت توزيع ملابس للأطفال بالتعليم الأولي و القسم الأول و الثاني ابتدائي، بالموازاة مع تنشيط فني وتربوي.

وأضاف البلاغ :”كما تم تجهيز مؤسسة الفرصة الثانية الجيل الجديد عمرو عالم المحتضنة من طرف جمعية مباركة للتنمية الاجتماعية التي تعنى بالهدر المدرسي ، واستفادت المؤسسة المذكورة ب400 من الكراسي وأكثر من 400 طاولة و للمتمدرسين والمتعلمين والعديد من مكاتب الأساتذة و تعنى هذه المؤسسة المنضوية تحت وزارة التربية و التكوين بالمنقطعين عن الدراسة حيث يتم تكوينهم في مجال الطبخ و مهن الفندقة و الخياطة و الاعلاميات“.

واسترسل ذات البلاغ مؤكدا أن جمعية الإخوة زعيتر تستمر في تنزيل أهدافها التضامنة وأعمالها الخيرية عبر ربوع الوطن ، من خلال برنامج سنوي يهدف إدخال الفرحة على الفئات ا
لهشة و تقديم مساعدات انسانية للمحتاجين من أبناء الوطن العزيز.وأشارت الجمعية، أنه وخلال شهر رمضان لهذه السنة قام البطل العالمي أبوبكر و عثمان زعيثر بمنح 6000 قفة رمضانية وزعت على معوزين بمدن سلا و الرباط و تطوان و طنجة و الدار البيضاء؛ كما تكفل البطل العالمي أبوبكر زعيثر هذه السنة بأكثر من عشرة عمليات جراحية تخص أمراض العين و المعدة و القلب ، إضافة إلى منح ما يناهز 70 كرسياً كهربائيا متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة يقدر ثمن الواحد ب خمسون ألف درهم .

وشدد البلاغ على أن ”أبو زعيثر يستلهم هذه الأعمال الخيرية لأن الإخوة زعيثر تربو على الدين الإسلامي الذي يحث على مساعدة المحتاجين و الفقراء مستحضرين الوازع الأخلاقي و الديني وقيم التضامن والتآزر كامتداد روحي لأواصر ديننا الحنيف كما تتسلح في جميع تدخلاتهم بالقيم النبيلة التي ينعم بها المغرب كموروث جماعي منذ القدم“.

وأكد البلاغ أن جمعية الإخوة زعيتر أصرت على أن تستمر في مد يدها وتوفير مساعدات قيمة بحيث أقدمت على توفير معدات رياضية وطبية وأحيانا مواد غدائية بمناسبات عديدة ، في انسجام تام مع أهدافها النبيلة وحرصا منها على توسيع دائرة العمل الخيري ليشمل فئات متنوعة ، ومناطق ومجالات في أمس الحاجة الى هذا الدعم مما أعطى لعملها بعدا إنسانيا بحتا.

وخلص البلاغ على أنه وبالرغم من بعض الضربات والطعنات التي تتلقاها جمعية الإخوة زعيتر، فإن هذا لا يثنيها عن تكثيف جهودها في المساهمة في التنمية والقضاء على الهشاشة ودعم الفئات المعوزة تطبيقا للسياسة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله، وتفعيلا لقيم التضامن والتآزر وفك العزلة عن بعض المناطق وتوفير مساعدات ودعم الطاقات لما فيه مصلحة الوطن ككل .

قد يهمك ايضا 

البطل أبو زعيتر يُطيح بخصمه الصربي بعد 22 ثانية

بطل مغربي يتألق في نزالات "محاربي الإمارات"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغربي  أبو زعتير“ يشرف على نشاط خيري بإحدى المؤسسة العمومية بالرباط المغربي  أبو زعتير“ يشرف على نشاط خيري بإحدى المؤسسة العمومية بالرباط



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib