بايرن ميونخ يُتوّج بلقب البوندسليغا للموسم السابع على التوالي
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعدما تغلّب على منافسه آينتراخت فرانكفورت بخماسية

بايرن ميونخ يُتوّج بلقب "البوندسليغا" للموسم السابع على التوالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بايرن ميونخ يُتوّج بلقب

فريق بايرن ميونخ
برلين - المغرب اليوم

 تُوّج بايرن ميونخ للموسم السابع على التوالي، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعدما تغلب على آينتراخت فرانكفورت 5 / 1 اليوم السبت، في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2 / صفر.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها، تغلب فيردر بريمن على لايبزغ 2 / 1 وفولفسبورغ على أوجسبورغ 8 / 1 وفرايبورغ على نورنبرغ 5 / 1 وماينز على هوفنهايم 4 / 2 وفورتونا دوسلدورف على هانوفر 2 / 1 وبايرن ليفركوزن على مضيفه هرتا برلين 5 / 1 وتعادل شالكه مع شتوتغارت سلبيا.

وأنهى بايرن ميونخ الموسم برصيد 78 نقطة، وقد عزز رقمه القياسي في البوندسليغا بإحراز اللقب للمرة التاسعة والعشرين في تاريخ المسابقة، وجاء دورتموند في المركز الثاني برصيد 76 نقطة.

وخاض دورتموند المرحلة الأخيرة متمسكا بالأمل الأخير له في انتزاع اللقب من غريمه البافاري، والذي كان متمثلا في هزيمة بايرن أمام آينتراخت إلى جانب فوز دورتموند، لكن بايرن تفادى المفاجآت المدوية وحقق الانتصار الكبير اليوم ليعتلي منصة التتويج للموسم السابع على التوالي. وتُوج بايرن ميونخ اليوم بلقب البوندسليغا للمرة الأولى على ملعبه "أليانز أرينا" منذ افتتاحه في 2005، ويرجع آخر لقب حصده الفريق البافاري على أرضه إلى عام 2000 .

 وكتب فرانك ريبيري وآريين روبن نهاية مثالية لمشوارهما مع بايرن في الدوري الألماني، وسجل كل منهما هدفا للفريق خلال مباراة اليوم، كما انفرد ريبيري بالرقم القياسي للاعب الأكثر تتويجا بلقب الدوري الألماني، حيث اعتلى بذلك منصة التتويج تسع مرات.

 وأشعل بايرن ميونخ المباراة مبكرا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق كينجسلي كومان، وقد انتهى الشوط الأول بتقدم بايرن 1 / صفر، وفي الشوط الثاني، تعادل آينتراخت فرانكفورت عن طريق سيبستيان هيلير في الدقيقة 50 لكن بايرن أمطر شباك منافسه بأربعة أهداف أخرى سجلها ديفيد ألابا وريناتو سانشيز وريبيري وروبين في الدقائق 53 و58 و73 و78 .

 وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين خاصة من بايرن ميونخ الذي سرعان ما فرض سيطرته على مجريات اللعب وكثف من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فرانكفورت.

 ولم تمر سوى أربع دقائق حتى كشر بايرن ميونخ عن أنيابه الهجومية بتسجيل الهدف الأول عندما مرر توماس مولر الكرة إلى روبرت ليفاندوفسكي على حدود منطقة الجزاء ليعيدها إلى مولر مرة أخرى قبل أن يمررها إلى المنطلق كينجسلي كومان في الناحية اليسرى ليدخل بها منطقة الجزاء حيث سدد كرة رائعة إلى داخل المرمى،  واستمرت محاولات بايرن الهجومية وسط ارتباك وتراجع غير مبرر من لاعبي آينتراخت فرانكفورت للتواصل أفضلية بايرن ميونخ.

وفي الدقيقة السابعة مرر مولر كرة خلف مدافعي آينتراخت فرانكفورت لليفاندوفسكي الذي انطلق بها ودخل منطق جزاء فرانكفورت ومرر كرة عرضية أرضية قابلها سيرج نابري بتسديدة قوية لكن الحارس كيفن تراب تألق وأبعدها قبل أن يطلق الحم صافرته بتسلل ليفاندوفسكي، وفي الدقيقة التاسعة تهيأت الكرة أمام ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ ليسدد كرة أرضية قوية حولها تراب بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وأهدر روبرت ليفانودفسكي فرصة هدف عندما توغل بالكرة ودخل منطقة جزاء فرانكفورت ليصبح في مواجهة حيث سدد كرة أرضية حولها تراب إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل، وبمرور الوقت بدأت حالة الارتباك التي دخل بها فريق فرانكفورت المباراة تقل تدريجيا وبدأ يظهر أسلوب لعب الفريق وبدأ شن هجمات متتالية على مرمى بايرن ميونخ، ولكنه لم تشكل خطورة كبيرة، لاسيما وأن لاعبي بايرن ميونخ تراجعوا لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة وكانوا هم المسيطرون على إيقاع اللعب.

ومن هجمة مرتدة لبايرن ميونخ في الدقيقة 26 لعبت كرة طولية إلى ليفاندوفسكي، غير المراقب في وسط الملعب، لينطلق بها قبل أن يمررها غلى سيرج نابري الذي سدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف بداعي تسلل ليفاندوفسكي، وفي الدقيقة 32 كاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثاني عندما لعب كينجسلي كومان كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول أحد مدافعي آينتراخت ابعاد الكرة لتصطدم في العارضة.

 وباستثناء اجراء بايرن أول تبديلاته بإشراك ريناتو سانشيز بدلا من ليون جوريتسكا في الدقيقة 37 لم يشهد هذا الشوط أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بايرن ميونخ بهدف نظيف. ومع بداية الشوط الثاني استعاد بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللعب وتحكم لاعبوه في إيقاع اللعب على الرغم من أن فرانكفورت أجرى أول تبديلاته بإشراك سباستيان هيلير بدلا من جوناثان دو جوزمان لزيادة الفعالية الهجومية.

وعلى عكس سير اللعب في الدقيقة 50 سجل آينتراخت فرانكفورت هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ فشل جوشوا كيميتش في ابعادها لتصل إلى ديفيد أبراهام الذي اقبلها بتسدية من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى سباستيان هيلير لتصطدم بقدمه وتعانق الشباك.

ولم تدم فرحة فرانكفورت طويلا بتعديل النتيجة حيث تمكن بايرن ميونخ بعدها بثلاث دقائق من تسجيل هدف التقدم عندما سدد توماس مولر كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تراب لترتد إلى ديفيد ألابا الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 56 كاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الثالث عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر داخل منطقة جزاء فرانكفورت هيأها ليفاندوفسكي برأسه لسيرج نابري الذي قابلها بتسديدة قوية من دخال منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس تراب بسنتيميترات قليلة.

واستطاع ريناتو سانشيز أن يسجل الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 58 عندما توغل من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء فرانكفورت قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بيد الحارس تراب ثم عانقت الشباك، وفي الدقيقة 61 أجرى بايرن أولى تبديلاته بإشراك الفرنسي فرانك ريبيري بدلا من كينجسلي كوما،  وسدد توماس مولر كرة رائعة في الدقيقة 63 من داخل منطقة الجزاء مستغلا تقدم تراب بعيدا عن مرماه ولكن الكرة علت العارضة.

وفي الدقيقة 64 أجرى فرانكفورت ثاني تبديلاته بإشراك لوكاس تورو بدلا من أنتي ريبيتش، وفي الدقيقة 67 شارك آرين روبين في المباراة بدلا من سيرج نابري، وأنقذ ديفيد أبراهام، مدافع فرانكفورت، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 69 عندما توغل مولر من الناحية اليسرى ومرر الكرة إلى كيميتش داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية أبعدها أبراهام من على خط المرمى.

 وودّع فرانك ريبيري جماهير أليانز أرينا بأفضل طريقة ممكنة بتسجيله الهدف الرابع لبايرن ميونخ في الدقيقة 73 عندما توغل من الناحية اليسرى وراوغ مدافعي فرانكفورت قبل أن يلعب الكرة من فوق الحارس تراب لحظة خروجه من مرماه مسجلا آخر أهدافه مع بايرن قبل رحيله عن الفريق وفقا ما أعلنه من قبل، كما ودع روبين جماهير أليانز أرينا بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 78، عندما مرر ليفاندوفسكي كرة خلف مدافعي فرانكفورت إلى ألابا الذي لعبها بعرض الملعب داخل منطقة الست ياردات ليقابلها روبين بتسديدة إلى داخل المرمى.

 وكاد روبين أن يضيف الهدف السادس في الدقيقة 82 عندما توغل مولر بالكرة في الناحية اليسرى ومررها إلى روبين غير المراقب ليسدد كرة أرضية قوية حولها تراب إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل، وفي الدقيقة 83 سدد آرين روبين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها تراب ثم ارتدت إلى توماس مولر الذي قابلها بتسديدة قوية لكن الحارس تصدى لها، ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن 5 / 1 .

 وفي المباراة التي جمعت بين بوروسيا دورتموند ومضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ ، افتتح دورتموند التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق جادون سانشو ثم أضاف ماركو رويس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 54 لتنتهي المواجهة بفوز دورتموند 2 / صفر.

قد يهمك ايضا:

بايرن ميونيخ يستهدف ضم نجم مانشستر سيتي

ماني يعلّق على اللعب مكان محمد صلاح في خط الهجوم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونخ يُتوّج بلقب البوندسليغا للموسم السابع على التوالي بايرن ميونخ يُتوّج بلقب البوندسليغا للموسم السابع على التوالي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib