إنتر ميلان يسحق فيرونا بخماسية نظيفة ويتقدم للصدارة
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي

إنتر ميلان يسحق فيرونا بخماسية نظيفة ويتقدم للصدارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنتر ميلان يسحق فيرونا بخماسية نظيفة ويتقدم للصدارة

إنتر ميلان يسحق فيرونا
مدريد - لينا العاصي

اكتسح إنتر ميلان، ضيف كييفو فيرونا، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر، من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، وسجل أهداف الفريق، كل من إيفان بيريسيتش بـ"هاتريك" في الدقائق "23" و"57" و"92"، وماورو إيكاردي "39" وميلان سكرينيار "60"، ليرتفع رصيد إنتر إلى 39 نقطة في صدارة ترتيب الكالتشيو، وبفارق نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني.

ودخل إنتر اللقاء بخطة 4-2-3-1، بتواجد بورخا فاليرو وجواو ماريو في الارتكاز، مارسيلو بروزوفيتش في الوسط المهاجم، والثنائي أنطونيو كاندريفا، وإيفان بيريسيتش، على الأطراف، فيما شغل ماورو إيكاردي مركز رأس الحربة.

في المقابل، اعتمد كييفو فيرونا على خطة "الرومبو" 4-3-1-2، بالاعتماد على صامويل باستيان، ونيكولا ريجوني، وفابيو ديباولي، كثلاثي الارتكاز في وسط الملعب، وأمامهم فالتر بيرسا، في المركز رقم 10، وفي الأمام لعب الفريق الضيف برأسي حربة، وهما ريكاردو ميجيورني، وروبيرتو إنجليسي.

وعانى إنتر من التكتل الدفاعي لكييفو في بداية المباراة، إذ اضطر بروزوفيتش، إلى الرجوع للمناطق الخلفية لاستلام الكرة، وكذلك الجناحين هربًا من رقابة ثلاثي الوسط الدفاعي بكييفو، وتعامل لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للأفاعي مع ركون كييفو للدفاع، بإعطاء تعليمات إلى الظهيرين بالتقدم وتقديم الدعم لكاندريفا وبيريسيتش، مع جعل ماريو وفاليرو يميلان إلى جانبي الملعب لتعزيز الأطراف، وإرسال الكرات العرضية وأيضًا لمحاولة سحب تكتل لاعبي الخصم من عمق الملعب.

وبالفعل جاء الهدف الأول بسبب عرضية الظهير الأيسر دافيد سانتون، التي ارتدت من حارس كييفو لتجد أقدام بيريسيتش، الذي وضع الكرة في الشباك، بالإضافة إلى الهدف الرابع الذي جاء بواسطة عرضية كاندريفا ورأسية المدافع ميلان سكرينيار، ونجحت خطة سباليتي خاصة أن كييفو لم ينفذ الهجوم المرتد، ولم تكن لديه أي نية هجومية خلال المباراة، كأنه أراد التعادل سلبيًا، والخروج بنقطة من ملعب "سان سيرو".

وشهدت المباراة تواجد قلبي دفاع إنتر سكرينيار وأندريا رانوكيا، في أكثر من مناسبة في الأمام، وسط غياب أي خطورة هجومية للاعبي كييفو، ولم يهدد مهاجمو كييفو مرمى إنتر خلال المباراة باستثناء، هجمة وحيدة خلال الشوط الأول عبر رأسية ميجيورني، التي أبعدها سمير هاندانوفيتش، حارس النيراتزوري، في الدقيقة ١٤.

ومع تخلي كييفو عن التزامه الدفاعي قليلًا بعد التأخر في النتيجة، نجح إيكاردي في تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من بروزوفيتش، وضعت المهاجم الأرجنتيني في موقف شبه منفرد مكنه من هز شباك الفريق الضيف، وأثبت إيكاردي قيمته مجددًا أمام كييفو ليس فقط بسبب هدفه، ولكن بفضل تحركاته وعدم استسلامه لدفاع الخصم المتكتل خاصة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، بسط إنتر سيطرته التامة على اللقاء، إذ طور من أساليبه الهجومية بإضافة التسديد من خارج منطقة الـ18، بالإضافة إلى الضغط الكبير على حامل الكرة، في المقابل بدا كييفو مهتمًا بالدفاع فقط رغم التأخر بهدفين، حتى لا تستقبل شباكه أهدافًا أكثر أمام الإنتر.

وفقد كييفو قدرته على بناء الهجمات، والخروج بالكرة من المناطق الخلفية، نتيجة الضغط العالي الذي نفذه لاعبو إنتر على حامل الكرة، وهو ما نتج عنه الهدف الثالث الذي سجله بيريسيتش وغيره من الفرص الخطيرة، وكانت غلة إنتر التهديفية خلال المباراة مرشحة للزيادة، رغم تسجيل 5 أهداف، إذ أضاع مهاجمو الأفاعي العديد من الفرص في الشوط الثاني، ويحسب لسباليتي أن تغييراته الثلاثة حافظت على الإيقاع الهجومي رغم سحب إيكاردي وكاندريفا، من الملعب والدفع بإيدير ويان كرامو على الترتيب.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتر ميلان يسحق فيرونا بخماسية نظيفة ويتقدم للصدارة إنتر ميلان يسحق فيرونا بخماسية نظيفة ويتقدم للصدارة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib