فريق تشيلسي يحقق فوزًا قويًا على هال سيتي بهدفين دون رد
آخر تحديث GMT 20:40:05
المغرب اليوم -

في إطار الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي

فريق "تشيلسي" يحقق فوزًا قويًا على "هال سيتي" بهدفين دون رد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق

هزيمة فريق "هال سيتي" أمام ضيفه "تشيلسي"
لندن - سليم كرم

خرج تشيلسي من موقعه أمام مضيفه "هال سيتي" فائزًا بثنائية نظيفة، السبت على ملعب "كاي سي ستاديوم" ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وسجل هدفي تشيلسي ويليان (61) ودييغو كوستا (67)، وارتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة وارتقى مؤقتًا للمركز السادس، فيما توقف رصيد هال سيتي عن النقطة السابعة.

وأبرز التغييرات على تشكيلة تشليسي في المباراة كانت جلوس الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش على مقاعد البدلاء، فلعب الإسباني سيزار أزبيليكويتا في موقعه الأصلي كظهير أيمن فما شارك مواطنه المقبل من فيورنتينا الإيطالي ماركوس ألونسو كظهير أيسر، وفي ظل تواصل غياب جون تيري وكيرت زوما بسبب الإصابة، شكل غاري كايهيل ودافيد لويز قطبي الدفاع خلف لاعب الارتكاز الفرنسي نغولو كانني،، فيما شارك النيجيري فكتور موسيس أساسيًا وشكل المثلث الهجومي مع البلجيكي إيدن هازارد والبرازيلي ويليان وراء رأس الحربة الإسباني دييغو كوستا.

أما الفريق المضيف، فغاب عنه الظهير المصري أحمد المحمدي بسبب طرده في المباراة الأخيرة، وشارك ديميرسي مبوكاني في خط الهجوم إلى جانب النرويجي أداما ديوماندي على حساب الأوروغوياني أبيل هرنانديز، الفرصة الأولى في المباراة جاءت لمصلحة هال سيتي عندما احتسبت له ركلة حرة انبرى لها الأسكتلندي روبرت سنودغراس وسددّها لتصطدم بحائط الصد البشري وتغير اتجاهها لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أبعدها بأعجوية إلى ركنية في الدقيقة الرابعة، وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 17 ليشكل خطورة على مرمى هال سيتي عندما انطلق ويليان من الجهة اليمنى وأرسل كرة خطيرة مواجهة للمرمى لم يتمكن كوستا من اللحق بها.

واستمر سنودغراس في إزعاج دفاع تشيلسي خصوصًا من الناحية اليسرى، وفي إحدى المناسبات رفع عرضية مميزة أمام مرمى تشيلسي ارتقى إليها 3 لاعبين دون أن يلحق أحدهم بها في الدقيقة 20، ثم طالب لاعبو تشيلسي بركلة جزاء بعدما سقط موسيس داخل المنطقة بعد تدخل من ديوماندي لكن الحكم لم يعلن عن شيء، وفي الدقيقة 37 أحدث لاعبو هال سيتي دربكة في منطقة جزاء تشيلسي وصلت على إثرها الكرة إلى ديفيد ميلر الذي سددّ في أقدام المدافعين، وقبل نهاية الشوط الأول وضع لاعب وسط هال سيتي جاك ليفرمور زميله رايان مايسون في موقف جيد بوسط الميدان، لينطلق الأخير بالكرة وسدد كرة مميزة صدها كورتوا باقتدار.

وانطلق تشيلسي في الشوط الثاني باحان عن هدف التقدم، وبعد تسديدة خجولة من ماركوس ألونسو، تحرر هازارد من الرقابة ووجّه كرة صاروخية أبعدها الحارس مارشال ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 48، وواصل تشيلسي ضغطه على مرمى هال سيتي بلا هوادة، وفي الدقيقة 58 مررّ كانتي كرة مميزة إلى كوستا الذي راوغ الحارس مارشال قبل أن يسدد كرة نحو المرمى اصطدمت بقدم ليفرمور قبل أن ترتطم بالقائم الأيسر، وتابع كانتي الكرة فوق المرمى رغم ابتعاد الحارس. وجاء الفرج لتشيلسي في الدقيقة 61 عن طريق ويليان الذي استلم الكرة من كوستا ورواغ قبل أن يسدد كرة لولبية بيمناه تهادت في الشباك دون أن يتحرك مارشال من مكانه ليتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

وأجرى مدرب هال سيتي مايك فيلان تبديلاً بإخراج ديوماندي وإشراك شون مالوني دون أن يتغير الحال، وأنقذ مارشال كرة جديد لكوستا الذي سرعان ما أضاف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقى 67 عندما اخترق الصربي نيمانيا ماتيتش من المنتصف قبل أن يسددّ في قدم المدافع ليلتقط كوستا الكرة ويسدد من اللمسة الأولى على يسار مارشال.

وأقحم هال سيتي مهاجمه هرنانديز بدلاً من لاعب الوسط هنريكسن في محاولة لتسجيل هدف أول، في المقابل، خرج هازارد من الملعب مفسحًا المجال أمام أوسكار، واحتسبت ركلة حرة لتشيلسي أرسل من خلالها ويليان الكرة داخل منطقة الجزاء إلى كوستا الذي أطاح بها بعيدًا عن المرمى. وفي الدقيقة 89، انسل ماركوس ألونسو من الجهة اليسرى ومرر كرة سريعة نحو منطقة الجزاء سددها البديل بدرو رودريجيز بتسرع من اللمسة الأولى بمحاذاة القائم الأيمن في الدقيقة 89.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق تشيلسي يحقق فوزًا قويًا على هال سيتي بهدفين دون رد فريق تشيلسي يحقق فوزًا قويًا على هال سيتي بهدفين دون رد



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
المغرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 11:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب بحر إيجة جنوب غربي تركيا

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib