مصر تتغلّب على كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهّل إلى ربع نهائي كأس أمُم أفريقيا
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

مصر تتغلّب على كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهّل إلى ربع نهائي كأس أمُم أفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تتغلّب على كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهّل إلى ربع نهائي كأس أمُم أفريقيا

منتخب مصر
ياوندي - المغرب اليوم

تمكن منتخب مصر من الفوز على كوت ديفوار، بالركلات الترجيحية بعدما انتهت بالتعادل السلبي بوقتها الاصلي والاضافي وتأهله لربع نهائي منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون ويواجه منتخب الفراعنة بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش نظيره كوت ديفوار، على ملعب "أحمد أهيدجو"، في إطار دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون. وانطلقت أحداث الشوط الأول بحذر كبير من لاعبي المنتخبين في أولى دقائق المباراة. وشهدت الدقيقة الرابعة، محاولة هجومية أولى لمنتخب كوت ديفوار بتسديدة أرضية قوية عن طريق فرانك كيسي، من خارج حدود منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي. وحاول سيرجي أورييه لاعب كوت ديفوار اختراق منطقة جزاء مصر من الجبهة اليمنى، في الدقيقة 6، لكنه فقد السيطرة تحت الضغط القوي من عمر مرموش لتتحول الكرة بالنهاية إلى ركلة مرمى.

وحصل منتخب مصر على ركلة حرة مباشرة في وسط الملعب، نفذها محمد صلاح بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت بشكل سهل للحارس سانجاري بادرا، في الدقيقة 11.
وأهدر لاعبو منتخب مصر فرصة هدف محقق في الدقيقة 17، بعد تسديدة قوية متقنة للغاية عن طريق عمر مرموش من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من العارضة العلوية لمرمى كوت ديفوار. وكاد محمد صلاح نجم منتخب مصر، أن يحرز هدف التقدم للفراعنة من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 21، تصدى لها الحارس سانجاري بادرا ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية. واحتسبت ركلة ركنية أولى لمنتخب مصر في الدقيقة 22 على يسار مرمى كوت ديفوار، نفذها محمد صلاح بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام القائم الأيسر للمرمى إلى وسط الملعب.

وأطلق عمر كمال لاعب منتخب مصر تسديدة أرضية بعيدة المدى من خارج حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس سانجاري بادرا بثبات في الدقيقة 26. وفي الدقيقة 28، نفذت ركلة حرة مباشرة لمنتخب كوت ديفوار في وسط ملعب منتخب مصر، عن طريق ماكس جرادل بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات. وقام مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر، بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 36، تصدى لها الحارس سانجاري بادرا بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية. وفي الدقيقة 38، نفذت ركلة ركنية جديدة لمنتخب مصر على يسار مرمى كوت ديفوار، بواسطة عمر مرموش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى رمية تماس من الجانب الأيسر. وأضاع لاعبو منتخب كوت ديفوار فرصة محقق، في الدقيقة 39، بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إبراهيم سانجاري الخالي تماماً من الرقابة الدفاعية، بتسديدة مباشرة تصدى لها محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.

وانطلقت أحداث الشوط الثاني، بتبادل للكرة بين أقدام لاعبي المنتخبين في منتصف الملعب، مع هدوء نسبي للطرفين. ونفذت ركلة حرة مباشرة لمنتخب كوت ديفوار عن طريق سيرجي أورييه، بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى رمية تماس من الجانب الأيسر، في الدقيقة 48. وأطلق عمرو السولية لاعب منتخب مصر، تسديدة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 53، مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى كوت ديفوار. وقام عمر مرموش بإطلاق تسديدة قوية لصالح منتخب مصر من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من جسد أحد مدافعي كوت ديفوار وانتهت معها الخطورة، في الدقيقة 57. وشهدت الدقيقة 63، محاولة هجومية لمنتخب مصر بتسديدة عن طريق مصطفى محمد من داخل منطقة الجزاء، مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى. وحصل منتخب كوت ديفوار على ركلة ركنية يمين منطقة جزاء مصر، في الدقيقة 68، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها حجازي إلى وسط الملعب.

ونفذ نيكولاس بيبي ركلة ركنية جديدة لمنتخب كوت ديفوار على يسار منطقة جزاء مصر،بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها سيباستيان هالر برأسية بإتجاه المرمى أبعدها الحارس محمد الشناوي ببراعة في الدقيقة 70. وفي الدقيقة 73، تسديدة خطيرة للغاية من محمود حسن تريزيجيه لاعب منتخب مصر من داخل منطقة الجزاء،مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى كوت ديفوار. وسدد نيكولاس بيبي لاعب كوت ديفوار، كرة أرضية ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات في الدقيقة 79.
وكاد منتخب كوت ديفوار أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة 85، بعد مجهود فردي مميز من ويلفريد زاها في اختراق منطقة الجزاء، أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.

قد يهمك أيضاً :

 محمد صلاح يدعو لدعم منتخب مصر بعيداً عن الانتماء للأندية

 تشكيلة "الفراعنة" الأساسية لمواجهة "الأفيال" في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتغلّب على كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهّل إلى ربع نهائي كأس أمُم أفريقيا مصر تتغلّب على كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهّل إلى ربع نهائي كأس أمُم أفريقيا



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib