فريق موناكو يُحقق فوزًا كبيرًا على مضيفه بوردو
آخر تحديث GMT 16:31:28
المغرب اليوم -

في المرحلة الـ17 من سباق الدوري الفرنسي

فريق "موناكو" يُحقق فوزًا كبيرًا على مضيفه "بوردو"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق

لقطة من مباراة فريقي "موناكو" و "بوردو"
باريس - مارينا منصف

ألحق موناكو خسارة مذلة بمضيفه بوردو برباعية نظيفة لينتزع الصدارة موقتًا، بينما حقق مرسيليا فوزه الأول خارج قواعده بتغلبه على ديغون 2-1 في المرحلة السابعة عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت، في المباراة الأولى على ملعب "شابان دلما" وأمام 23 ألف متفرج، فرض المهاجم الدولي الكولومبي رداميل فالكاو غارسيا نفسه نجمًا بتسجيله ثلاثية "هاتريك" وقاد فريقه إلى فوزه الثاني تواليًا والثاني عشر هذا الموسم، والخامس خارج ملعبه، وهي الثلاثية الأولى لفالكاو منذ انضمامه لموناكو قادما من اتلتيكو مدريد الإسباني، والرابعة في مسيرته الاحترافية، فرفع رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثالث على قائمة الهدافين.

وسجل فالكاو أهدافه في الدقائق 5 و50 و64 من ركلة جزاء، بعدما افتتح الدولي غبريل سيديبيه التسجيل في الدقيقة الثانية، ورفع موناكو غلته التهديفية إلى 53 هدفًا هذا الموسم وهو أقوى خط هجوم في الدوري بفارق 23 هدفًا أمام نيس وباريس سان جرمان، وشددّ موناكو الخناق على جاره الجنوبي نيس حيث بات يتقدم عليه بفارق الأهداف قبل مباراة الأخير أمام مضيفه باريس سان جرمان غدًا الأحد في قمة وختام المرحلة، فيما مني بوردو بخسارته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم والثالثة على أرضه فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع بفارق 18 نقطة خلف موناكو ونيس.

وفاجأ موناكو أصحاب الارض بهدفين مبكرين للاعب الوسط الدولي غبريل سيديبيه في الدقيقة الثانية بتسديدة بيمناه إثر من داخل المنطقة، وفالكاو في الدقيقة الخامسة بيسراه من مسافة قريبة، وسجل فالكاو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة بيمناه إثر تمريرة من فالير جرمان، قبل ان يختم المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 64 من ركلة جزاء اقتنصها البرتغالي برناردو سيلفا عقب عرقلته من طرف التشيكي ياروسلاف بلاسيل.

وتلقى بوردو ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الجزائري ادم وناس في الدقيقة 68، وفي المباراة الثانية وامام 10 آلاف متفرج، بكر مرسيليا بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر مكسيم لوبيز بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من فلوريان توفان، وأهدر مرسيليا العديد من الفرص السهلة لحسم النتيجة في الشوط الاول وكاد يدفع الثمن غاليا مع تحسن أداء ديغون في الشوط الثاني، ونجاحه في ادراك التعادل عبر الجزائري مهدي عبيد من ركلة حرة مباشرة أسكنها على يسار الحارس يوهان بيليه (78).

إلا أن بافيتيمبي غوميس تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87 من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من البديل الغيني بونا سار.

وهذا الفوز هو الثاني تواليًا لمرسيليا للمرة الأولى هذا الموسم، والسادس مقابل 6 تعادلات و5 هزائم، ورفع النادي رصيده الى 24 نقطة وارتقى الى المركز الثامن موقتًا بفارق الأهداف خلف بوردو، ونقطتين امام تولوز الذي يلعب مع لوريان لاحقًا أيضًا، وسانت إتيان الذي يستضيف غانغان الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، واصل ديغون نزيف النقاط وفشل في الفوز في المباراة السابعة تواليًا، فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز 15، وكانت المباراة مقررة مساء الجمعة بيد أنها تأجلت إلى السبت بسبب الضباب الكثيف، وعانى الفريقان أيضًا السبت، بسبب الضباب خصوصًا في الدقائق العشرين الأخيرة بيد أن الحكم لم يتخذ أي قرار بإيقافها، كما أُرجئت المباراة المقررة السبت بين نانت وكاين بسبب الضباب، من دون تحديد موعد جديد لها بعد، نظرًا لأن لنانت مباراة مقررة الثلاثاء في الكأس، ويلعب لاحقًا أيضًا ليل مع مونبلييه، ونانسي مع إنجيه، وباستيا مع متز، ونانت مع كاين. اما الاحد، فيلتقي ليون مع رين، وباريس سان جرمان مع نيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو 39 نقطة من 17 مباراة

2- نيس 39 من 16

3- باريس سان جرمان 35 من 16

4- رين 27 من 16

5- غانغان 26 من 16

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق موناكو يُحقق فوزًا كبيرًا على مضيفه بوردو فريق موناكو يُحقق فوزًا كبيرًا على مضيفه بوردو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib