موناكاو يواجه اختبارًا أمام مانشستر سيتي وأتليتكو مدريد يلاقي ليفركوزن
آخر تحديث GMT 09:28:55
المغرب اليوم -

في ختام دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

"موناكاو" يواجه اختبارًا أمام "مانشستر سيتي" و"أتليتكو مدريد" يلاقي "ليفركوزن"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

موناكاو في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي
لندن - سليم كرم

يحتضن ملعب "لويس الثاني" في فرنسا، في العاشرة إلا ربع من مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، مباراة على صفيح ساخن بين موناكو، وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وحقق مانشستر سيتي فوزًا مثيرا، وتاريخيًا، على موناكو، بنتيجة 5-3، في لقاء الذهاب، الذي جمعهما على ملعب "الاتحاد"، حيث كانت هذه المباراة الأولى بين الفريقين في تاريخهما، فلم يسبق لهما على الإطلاق أن تواجها في أي مناسبة.

ويملك مانشستر سيتي سجلاً خاليًا من الهزائم في مواجهة الأندية الفرنسية، حيث تمكن من الفوز في مباراة، مقابل تعادلين، من أصل ثلاث مباريات. أما موناكو، فخاض 16 مباراة أمام أندية إنجلترا، نجح في الفوز في ثمانٍ منها، مقابل أربعة تعادلات، وأربع هزائم.

ونجح فريق الإماراة الفرنسية في العبور خمس مرات خلال منافسات خروج المغلوب أمام الأندية الإنجليزية، فيما تعثر مرة وحيدة فقط.

وأشاد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، بفريق موناكو قائلا: "أنا معجب جدًا بمستوى موناكو، فهم مثل القتلة المحترفين في منطقة الجزاء، ولاعبو وسط الملعب أذكياء وأقوياء". واختتم حديثه، في المؤتمر الصحافي، قبل اللقاء، قائلاً: "دوري أبطال أوروبا هو أجمل مسابقة تلعب فيها، علينا أن نبذل أقصى جهد لدينا، وإذا لم نقم بذلك لن تكون هناك فرصة للتأهل إلى الدور المقبل".

ويسعى مانشستر سيتي إلى بلوغ دور الثمانية الكبار في بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد أن صعد إلى المربع الذهبي، في الموسم الماضي، بينما يتطلع موناكو، بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو غارديم، إلى تكرار إنجاز عام 2004، عندما وصل إلى نهائي البطولة المرموقة، قبل أن يخسر أمام بورتو البرتغالي، بقيادة مدربه جوزيه مورينيو، المدرب الحالي لقطب مدينة مانشستر الكروي الآخر، مانشستر يونايتد.

وفي مباراة أخرى في ختام هذا الدور، يستضيف أتليتكو مدريد نظيره باير ليفركوزن الألماني، في مباراة تأكيد الصدارة لأصحاب الأرض، بعد فوزهم في مباراة الذهاب، خارج الأرض، بنتيجة 4-2، حيث ستكون المهمة بالنسبة لدييغو سيميوني، المدير الفني، أسهل على أرضه ووسط جمهوره، وقد تكون هذه المباراة هي الثانية التي يعترض فيها أتليتكو طريق الفريق الألماني للعبور من دور الـ16 في المسابقة القارية ، بعدما فشل، قبل موسمين، في اقتناص بطاقة ربع النهائي منه.

ويذكر أن باير ليفركوزن، الذي أقال، منذ أيام، مديره الفني روجر شميدت، وعين التركي طايفون كوركوت بديلاً له، لم يستطع من قبل التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الجديد، علما بأنه وصل إلى نهائي البطولة في عام 2002، حينما كانت تقام تحت اسم كأس أوروبا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موناكاو يواجه اختبارًا أمام مانشستر سيتي وأتليتكو مدريد يلاقي ليفركوزن موناكاو يواجه اختبارًا أمام مانشستر سيتي وأتليتكو مدريد يلاقي ليفركوزن



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib