نادي مانشستر سيتي يحقق فوزًا مهمًا على توتنهام برباعية
آخر تحديث GMT 08:44:28
المغرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة في الدوري الإنجليزي

نادي "مانشستر سيتي" يحقق فوزًا مهمًا على "توتنهام" برباعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نادي

فريق مانشستر سيتي
لندن ـ سليم كرم

واصل مانشستر سيتي تغريده خارج السرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه مساء السبت على ضيفه توتنهام 4-1، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثامنة عشرة. وأحرز الألماني إلكاي جوندوجان الهدف الأول في الدقيقة 14، قبل أن يضيف البلجيكي كيفن دي بروين الثاني بالدقيقة 70، واختتم الإنجليزي رحيم سترلينج أهداف فريقه في الدقيقتين 80 و90، قبل أن يحرز الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد (90+3).

وعزز مانشستر سيتي رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز والبالغ 16 انتصارا. وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 52 نقطة، وبات يبتعد عن أقرب مطارديه مانشستر يونايتد بفارق 14 نقطة، قبل لقاء الأخير يوم الأحد أمام وست بروميتش ألبيون، أما توتنهام، فتوقف رصيده عند 31 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

وأراح مدرب مانشستر سيتي لاعب وسطه الإسباني المتألق في الآونة الأخيرة دافيد سيلفا، وأشرك بدلا منه جوندوجان، في وقت لجأ فيه إلى الثلاثي رجيم سترلينغ وسيرجيو أجويرو وليروي ساني في خط المقدمة، وشارك الفرنسي إلياكويم مانجالا في عمق الدفاع إلى جانب الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي.

وفي الناحية المقابلة، عاد ديلي ألي للتشكيلة الأساسية في توتنهام، ليشكل ثلاثيا هجوميا إلى جانب كريستيان إريكسن وسون هيونج مين، وراء رأس الحربة هاري كاين، وواصل إريك داير اللعب في عمق الدفاع، في ظل استمرار غياب البلجيكي توبي ألديرفيريلد للإصابة.

وشكل سيتي خطورة فورية على مرمى توتنهام من خلال انطلاقات ساني وسترلينج على الجناحين، وكاد يحرز هدفا في الدقيقة التاسعة بعدما قابل أجويرو برأسه ركلة حرة نفذها كيفن دي بروين، بعيدا عن المرمى، ثم افتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 14، بعدما رفع ساني كرة عرضية من اليسار على رأس جوندوجان الذي وجهّها إلى الشباك دون وجود رقابة.

وواصل مانشستر سيتي سيطرته، وجرّب دي بروين حظه بتسديدة ارتدت من المدافعين إلى يدي الحارس هوجو لوريس، وقبلها تصدى الحارس الفرنسي لفرصة خطيرة لأجويرو قبل أن ترتد الكرة إلى سترلينج الذي سدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 25، ورد توتنهام بفرصة لهاري كاين الذي أطلق كرة زاحفة بجانب القائم الأيسر بالدقيقة 35.

وتحسن أداء توتنهام بعض الشيء في الشوط الثاني، وسدد كاين كرة من 25 يارده تصدى لها الحارس إيديرسون في الدقيقة 55، وقام جوارديولا بإخراج غير الموفق أجويرو وإشراك جابريال جيسوس، وأهدر سترلينج فرصة الهدف الثاني لسيتي عندما سدد نحو المدرجات والمرمى مشرع امامه بعدما ارتدت إليه الكرة من الحارس لوريس الذي تصدى لمحاولة من ساني في الدقيقة 66.

وسجل مانشستر سيتي ثاني أهدافه في اللقاء بالدقيقة 70، عندما تلقى دي بروين كرة ذكية من جوندوجان، فسددها بيسراه قوية حاول لوريس إنقاذها لكنها تهادت في شباكه، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد عرقلة تلقاها دي بروين من مواطنه يان فيرتونن، فشل جيسوس في ترجمتها إلى هدف بعدما سدد في القائم الأيمن بالدقيقة 75.

وعوّض سيتي مسلسل الفرص المهدرة، عندما انطلق جوندوجان بهجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى ساني الذي أرسلها دون أنانية إلى المنفرد بالمرمى سترلينج الذي وضعها بسهولة في الشباك مسجلا ثالث أهداف المباراة في الدقيقة 80، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة بعدما استقبل تمريرة طويلة من البديل برناردو سيلفا ومرر الكرة بين قدمي لوريس قبل أن يتابعها دون مضايقة في الشباك. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أحرز كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد بتسديدة أرضية على يسار الحارس إيديرسون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي مانشستر سيتي يحقق فوزًا مهمًا على توتنهام برباعية نادي مانشستر سيتي يحقق فوزًا مهمًا على توتنهام برباعية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني

GMT 16:58 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

هواوي تعلن عن سماعات لاسلكية متطورة

GMT 17:46 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

موديلات أحذية يمكن ارتداءها مع الجوارب الضيقة

GMT 13:02 2022 الأحد ,26 حزيران / يونيو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 19:59 2021 السبت ,31 تموز / يوليو

طرق تنظيم وقت الأطفال بين الدراسة والمرح

GMT 20:39 2021 السبت ,25 أيلول / سبتمبر

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib