منتخب مصر على بعد خطوة من حلم مونديال روسيا 2018
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

غانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط والكونغو الرابع والأخير

منتخب مصر على بعد خطوة من حلم مونديال روسيا 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتخب مصر على بعد خطوة من حلم مونديال روسيا 2018

محمد صلاح
القاهرة ـ أحمد السيد

قاد محمد صلاح نجم "ليفربول" الإنجليزي، منتخب مصر لتحقيق فوز صعب على أوغندا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ستاد الجيش في برج العرب في الإسكندرية ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2018.وهدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 6 من زمن المباراة ليرتفع رصيد منتخبنا لـ9 نقاط في صدارة المجموعة ويحتل منتخب أوغندا المركز الثاني برصيد 7 نقاط وغانا المركز الثالث برصيد 5 نقاط والكونغو الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

لعب منتخبنا بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبدالشافي وطارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ورمضان صبحي وعمرو جمال.

ولعب منتخب أوغندا بتشكيل مكون من، دنيس أونيانجو حارس مرمى ونيكولاس وادادا وجودفري والوسيمبي وإيزاك إسيندي ومورشد جوكو وواسوا ماواندا وخالد أوتشو وإيمانويل أوكوي وفاروق و ميا وديريك نسيمبامبي وجوزيف أوتشايا.

البداية سيطرة من منتخبنا على مجريات اللعب ودفاع من منتصف الملعب للمنتخب الأوغندي ومحاولات من منتخبنا عن طريق الطرفين من أجل الوصول للدفاع الأوغندي الذي يعتمد على المرتدات السريعة حتى ينجح محمد صلاح في الدقيقة 6 في خطف الهدف الأول عن طريق محمد صلاح من تمريره سحريه من السعيد،  وبعد الهدف تستمر سيطرة المنتخب على مجريات اللعب لمدة 5 دقائق ثم تنتقل السيطرة للمنتخب الأوغندي الذي يهدد دفاع منتخبنا المتماسك.

وتشهد الدقيقة 26 إنقاذ الحارس الأوغندي أونيانجو لمرماه من رأسية عبدالله السعيد التي يتبعها رمضان صبحي بتسديده قوية ينقذها الدفاع وتجد السعيد مرة أخرى الذي يسدد في يد الحارس الذي تألق في الزود عن مرماه، ويتعرض عمرو جمال للإصابة بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي أوغندا ويستكمل المباراة برباط الرأس.

ويهبط أداء منتخبنا لمدة خمس دقائق ويتراجع للدفاع وسيطرة أوغندية بدون خطورة على مرمى الحضري حتى يستعيد منتخبنا النشاط والخطورة في الدقائق الأخيرة ويضغط على دفاعات المنافس حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، يجري منتخب أوغندا بنزول وليام بدلا من أوتشايا لدعم خط الهجوم بينما يستمر منتخبنا بنفس التشكيل، وانحصار اللعب وسط الملعب ومحاولات أوغندية بدون خطورة على مرمى الحضري وسط تمركز دفاعي صحيح من حجازي وربيعة، ويستمر أداء المنتخب الدفاعي والذي انحصر في وسط الملعب والمحاولات أوغنديه حتى مرور 70 دقيقة ويجري التغيير الثاني بنزول سيركوما بدلا من أوكوي.

ويجري منتخبنا أول تغيير بنزول ترزيجيه بدلا من رمضان صبحي، وينطلق محمد صلاح في الجانب الأيمن في أول خطورة في الشوط الثاني ويلعب كرة عرضية تجد تريزيجيه الذي يسدد ينقذها الدفاع الأوغندي والحارس المتألق أونيانجو، ويحصل خالد أوتشو على إنذار للتدخل العنيف مع طارق حامد ، ويجري كوبر ثاني التغييرات بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من عمرو جمال.

ويقدم المنتخب مستوى سىء في النصف الثاني من الشوط الثاني وأداء عشوائي وسط محاولات أوغندية ويواصل الحارس الأوغندي تألقه بعد أن أنقذ تسديده محمد صلاح الخطيرة في نهاية المباراة ويجري منتخبنا أخر التغييرات بنزول صالح جمعة بدلا من عبدالله السعيد ويستمر الأداء محاولات أوغنديه بدون خطورة على مرمى الحضري حتى ينتهي اللقاء بفوز المنتخب بهدف نظيف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر على بعد خطوة من حلم مونديال روسيا 2018 منتخب مصر على بعد خطوة من حلم مونديال روسيا 2018



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib