ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف
آخر تحديث GMT 18:10:40
المغرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدوري الإسباني

ميسي يقود "برشلونة" للتغلب على فريق "ريال مدريد" بثلاثة أهداف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميسي يقود

فرحة لاعبي برشلونة بهدف ليونيل ميسي
مدريد - لينا العاصي

حسم برشلونة الفوز في كلاسيكو إسبانيا، أمام ريال مدريد 3 – 2، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سنتياغو برنابيو، في قمة الجولة الثلاثة والثلاثين من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وافتتح كاسميرو التهديف في الدقيقة 28 ليتقدم ريال مدريد، ولكن سرعان ما نجح ميسي تعديل النتيجة في الدقيقة 33، حتى سجل راكيتيتش هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 73، وعادل النتيجة رودريغيز في الدقيقة 86، وجاء هدف الفوز عن طريق ميسي في الوقت الضائع.
ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف

ودخل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد اللقاء بتشكيل "كيلور نافاس، كارفاخال، سيرجيو راموس، ناتشو، مارسيلو، توني كروز، مودريتش، كاسيميرو، كريستيانو رونالدو، بنزيمة، جاريث بيل". وفي المقابل جاء تشكيل لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة "تير شتيجن، بيكيه، راكيتيتش، سيرخيو، إنييستا، سواريز، ميسي، ألكاسير، ألبا، روبرتو وأومتيتي".
ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف

وبدأ ريال مدريد اللقاء بضغط مبكر من خلال محاصرة لاعبي برشلونة داخل منطقة الجزاء، وحاول كريستيانو رونالدو اختراق دفاع الخصم ويتعرض لعرقلة وطالب بركلة جزاء، ولكن الحكم أشار إلى استمرار اللعب. وواصل كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الضغط وتسديده الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن في يد الحارس، كما قام سواريز نجم برشلونة بتسديدة، مرت بحانب مرمى ريـال مدريد. وتعرض ليونيل ميسي لاعب برشلونة للإصابة قوية، تسببت في نزيف في وجهه عقب كرة مشتركة بينه وبين مارسيلو لاعب ريال مدريد.

واستمر لاعبو ريال مدريد الضغط والبحث عن الهدف الأول عن طريق فرصة مؤكدة، لصالح كريم بنزيمة وغاريث بيل، ولكن ينجح كاسيميرو أن يتقدم بالهدف الأول إثر كرة عرضية من مارسيلو سددها راموس في القائم لترتد إلى كاسيميرو بالدقيقة 28. ورد ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ونجح في إحراز هدف التعادل لصالح فريقه عن طريق اختراق رائع لدفاع ريال مدريد، حتى انفرد بالمرمى تمامًا، وسدد الكرة في المرمى في الدقيقة 33 من عمر المباراة.
ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف

وتجددت إصابة غاريث بيل جناح ريال مدريد التي غاب على أثرها في مباراة الفريق أمام بايرن ميونخ، في إياب دور الربع النهائي من دوري الأبطال، أمام برشلونة ليخرج مصابًا في الدقيقة 39، وينزل بدلًا منه ماركو أسينسيو. وحاول الفريقين في خطف هدف، حتى انهى حكم المباراة أحداث الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتكرر ضغط ريال مدريد في الشوط الثاني، وحاول تسجيل الهدف الثاني، حتى نجح كرفخال ظهير ريال مدريد من العبور من الجهة اليمنى/ ومرر الكرة عرضية ولكن نجح بيكيه مدافع برشلونة تحويلها لكرة ركنية. وحصل مدريد على ضربتين ركلتين في أقل من 3 دقائق من عمر الشوط الثاني، مما يشير إلى سيطرة الملكي الكبيرة على مجريات اللقاء، في محولاته لإحراز هدف التقدم.

وانتفض برشلونة في الدقيقة 55 كثف هجومه، إلى أن انفرد اكو ألكاسير جناح الفريق الكتالوني بالمرمى تمامًا وسدد الكرة ولكن تألق كيلور نافاس من التصدي للكرة بشكل مميز. وفي الدقيقة 59 حصل برشلونة على ركلة ركنية نفذها راكيتيتش، لتصل لبيكيه الذي سددها برأسية رائعة كادت أن تعانق شباق ريال مدريد لولا تألق نافاس حارس الريال. وسط غفلة من دفاعات برشلونة انطلق أسينسيو بعد تمريرة من بنزيما، حتى لعب الكرة عرضية لرونالدو المنفرد تمامًا بتير اشتجن حارس برشلونة، ولكنه سددها أعلى المرمى.
ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف

وأجرى زيدان التغيير الثاني لريال مدريد في محاولة لتعزيز خط الوسط بنزول ماتيو كوفاسيتش بدلًا من كاسميرو، وفي المقابل قام إنريكي بالتغيير الأول لبرشلونة بنزول اندريه جوميز بدلًا من ألكاسير. ووسط ضغط برشلونة حصل راكيتيتش على الكرة، أمام منطقة الجزاء لريال مدريد، وسددها بقوة لتسكن الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 73.

وفي صدمة لجماهير الملكي أشهر حكم المباراة الطرد المباشر لسيرغو راموس، مدافع ريال مدريد بعد تدخل عنيف ليونيل ميسي في الدقيقة 78. وفي أخر محاولات زيدان لتعديل الأوضاع في أرض الملعب، دفع بخميس رودريغيز في الدقيقة 81 بدلًا من كريم بنزيما. وحاول ريال مدريد تعديل النتيجة، إلى أن انطلق مارسيلو من الجبهة اليسرى ومرر الكرة عرضية، حتى نجح البديل رودريجيز من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 86.

واستمرت محاولات الفريقين من أجل تعديل النتيجة، إلى أن ميسي هدف الفوز في الوقت الضائع لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 3/2. وارتفع رصيد برشلونة للنقطة 75 ليتصدر قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني، متساوي مع ريال مدريد الذي تجمد رصيده عند النقطة 75 مع وجود مباراة مؤجله له مع سيلتا فيغو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف ميسي يقود برشلونة للتغلب على فريق ريال مدريد بثلاثة أهداف



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 19:28 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ماكرون يلمح لانتقال مبابي إلى الريال

GMT 19:47 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

حكيمي أساسي في قمة برشلونة وباريس

GMT 18:52 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

خافيير باستوريؤكد أنّ عودة حكيمي سيغير الكثير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib