مصر تُهدد كبار أفريقيا بأداء مميز بعد إقصاء كوت ديفوار وتُضرب موعدًا ناريًا مع المغرب
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

مصر تُهدد كبار أفريقيا بأداء مميز بعد إقصاء كوت ديفوار وتُضرب موعدًا ناريًا مع المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مصر تُهدد كبار أفريقيا بأداء مميز بعد إقصاء كوت ديفوار وتُضرب موعدًا ناريًا مع المغرب

منتخب مصر
القاهرة - المغرب اليوم

أظهر المنتخب المصري "العين الحمراء" لكبار القارة الأفريقية من خلال تأهله للدور ربع النهائي في كأس الأمم، بإقصاء كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4، بعد أداء مميز للغاية ظهر عليه جميع اللاعبين بقيادة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي. وضرب المنتخب المصري موعدًا ناريًا مع المغرب في الدور ربع النهائي، خلال المباراة المقرر إقامتها يوم الأحد المُقبل في تمام الساعة 6:00 م بتوقيت القاهرة. خالف المنتخب المصري جميع التوقعات التي أكدت خسارته أمام الأفيال الإيفوارية، نظرًا للمستوى السيء الذي ظهر عليه في مباريات دور المجموعات والتأهل بشق الأنفس في مجموعة هي الأسهل بين مجموعات البطولة. ونجح المنتخب المصري الظهور بشكل يحسد عليه طوال المباراة خاصة في الشوط الأول الذي شهد محاولات بالجملة أبرزها التسديدة القوية التي أطلقها عمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني اصطدمت في العارضة.

فضلاً عن ذلك، فإن انطلاقات محمد صلاح وتحركاته المثالية في الطرف الأيمن والدخول إلى العمق، أسهمت في خلخة الدفاعات الإيفوارية ومنحت "الفراعنة" فرصًا عدة للتسجيل على مدار الـ90 دقيقة والأشواط الإضافية. وأظهر المنتخب المصري قوته الكبيرة أمام الجميع، وأعطى إنذارًا شديد اللهجمة لجميع المنافسين، بإنه منتخب لا يستهان به، بعدما نجح في الإطاحة بكوتد ديفوار أحد أبرز المرشحين لنيل البطولة. بدأت المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المباراة بشكل مميز، عندما استوعب أن قوة المنتخب الكاميروني تكمن في منتصف ملعب وأطرافه، فقرر الدفع بثلاثي وسط يتكون من محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي وترك الاستحواذ للخصم مع اللعب على الكرات المرتدة والتحولات الهجومية.

واعتمد كيروش في التحولات الهجومية على سرعة الجناحين محمد صلاح وعمر مرموش، بالإضافة إلى قوة مصطفى محمد في الالتحامات مع قلبي دفاع منتخب كوت ديفوار، وهو ما أسهم في تفوق الفراعنة على مستوى الفرص والتهديدات الحقيقية. فضلاً عن ذلك، فإن الثلث الهجومي ظهر بشكل لافت للنظر على عكس المباريات الماضية، فقد نجح الثلاثي محمد صلاح ومرموش ومصطفى محمد في التحرك بصورة مثالية سواء بتبادل المركز أو تهديد المرمى بالإضافة إلى التعامل الجيد بالالتحامات. والعامل الأبرز الذي منح مصر التفوق على كوت ديفوار هو قدرة صلاح على النزول واستلام الكرة ومنح فرصة جيدة للظهير الأيمن عمر كمال في التقدم خلال المساحة الخالية، بالإضافة إلى قدرة نجم ليفربول في الدخول إلى العمق الهجومي وقد نجح في تهديد المنتخب العاجي بأكثر من مناسبة.

ومع نزول محمود حسن تريزيغيه في الشوط الثاني، ازدادت قوة المنتخب المصري في الهجمات المرتدة بسبب سرعة نجم أستون فيلا في الاختراق، مع قدرته الكبيرة في الناحية الدفاعية وتغطية المساحات خلف أحمد فتوح الظهير الأيسر للفراعنة. الهدف من اللعب بثلاثة محاور هو تحجيم خطورة الوسط وتغطية المساحات المتواجدة خلف ظهيري الجنب في حالة التقدم، وهو ما نجح فيه كيروش عن طريق حمدي فتحي ومحمد النني. حمدي فتحي على وجه التحديد بذل مجهودًا كبيرًا في تحجيم خطورة نجم أرسنال نيكولاس بيبي الذي شغل الرواق الأيمن للمنتخب الإيفواري وقد أرهق أحمد فتوح كثيرًا، لكنه فشل في تقديم أي شيء يذكر على المرمى. وخروج فرانك كيسي لاعب وسط ميلان مبكرًا، أعطى أريحية كبيرة لنجم الأهلي عمرو السولية في تقديم المعاونة الهجومية مع إعطاء النني وفتحي واجبات هجومية بحتة.

رغم مستوى الفراعنة المميزة، إلا أن الأخطاء لابد أن تظهر، وكان الخطأ الأبرز هو الرعونة في اللمسة الأخيرة وإهدار الفرص في الثلث الهجومي بشكل غير طبيعي. وكان من المفترض انتهاء المباراة بنتيجة كبيرة، لكن الإنهاء السيء من المنتخب المصري سواء في التمرير أو التسديد أسهم في خروج اللقاء سلبيًا. المنتخب المغربي يعتمد هو الآخر على التحولات الهجومية مثل الفراعنة، والفريق الذي سينجح في إنهاء الفرص هو من سيحسم اللقاء، فيجب على كيروش إصلاح هذا العيب الكبير قبل مواجهة “أسود أطلس”. فضلاً عن ذلك، فإن المنتخب المصري لم يستغل تميز لاعبيه في الكرات العرضية، بعدم إرسال الكثير منها داخل منطقة الجزاء مع وجود لاعب مثل مصطفى محمد بالإضافة إلى وجود لاعبين مميزين فيها مثل أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم وغيرهم.

وحصل محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، على أعلى تقييم بين لاعبي "الفراعنة" في مواجهة كوت ديفوار بواقع 8.2، فيما جاء أقل تقييم بنسبة 6.7 من نصيب محمد النني. تقييم لاعبي منتخب مصر في ليلة إقصاء كوت ديفوار:
التشكيل الأساسي
حراسة المرمى: محمد الشناوي 8.2
خط الدفاع: أحمد فتوح 6.8 – أحمد حجازي 7.4 – محمد عبدالمنعم 7.0- عمر كمال عبدالواحد 7.0
خط الوسط: محمد النني 6.7 – عمرو السولية 6.9 – حمدي فتحي 7.0
خط الهجوم: عمر مرموش 7.1 – مصطفى محمد 6.8 – محمد صلاح 7.5
البدلاء
محمد أبو جبل 6.8 – محمود حسن تريزيغيه 7.0 – أحمد سيد زيزو 7.1 – محمد شريف 6.5
وسجل ركلات جزاء منتخب مصر؛ أحمد سيد زيزو، وعمرو السولية، وعمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم ومحمد صلاح، فيما أهدر إريك بايلي ركلة جزاء كوت ديفوار بتصدي رائع من أبو جبل.

قد يهمك أيضاً :

 منتخب مصر ينهي الشوط الأول بالتعادل السَلبي أمام كوت ديفوار بأداء رائع وتألق الشناوي

 تشكيلة "الفراعنة" الأساسية لمواجهة "الأفيال" في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تُهدد كبار أفريقيا بأداء مميز بعد إقصاء كوت ديفوار وتُضرب موعدًا ناريًا مع المغرب مصر تُهدد كبار أفريقيا بأداء مميز بعد إقصاء كوت ديفوار وتُضرب موعدًا ناريًا مع المغرب



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib