المغرب يواجه جزر القمر في كأس أمم إفريقيا وخاليلوزيتش يؤكد أن المباراة لن تكون سهلة
آخر تحديث GMT 21:52:54
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المغرب يواجه جزر القمر في كأس أمم إفريقيا وخاليلوزيتش يؤكد أن المباراة لن تكون سهلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يواجه جزر القمر في كأس أمم إفريقيا وخاليلوزيتش يؤكد أن المباراة لن تكون سهلة

المنتخب الوطني المغربي
ياوندي - المغرب اليوم

بعد مباراة أولى ناجحة ضد المنتخب الوطني الغاني "النجوم السود"، سيلعب المنتخب الوطني المغربي "أسود الأطلس" مباراته الثانية ضد المنتخب الوطني لجزر القمر، ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا وعينه على الفوز والتأهل إلى الدور الموالي بالطبع، لكن كرة القدم بعيدة كل البعد عن أن تكون رياضة أرقام، ووحدها الـ 90 دقيقة من المباراة كفيلة بالإعلان عن نتيجتها. وخلال مباراتهم الأولى في مواجهة فريق الأخوين أيو، كان على "أسود الأطلس" التعامل مع الغيابات العديدة التي حتمت إجراء تغييرات في اللحظات الأخيرة؛ إذ تمت إعادة تركيب خط الهجوم إلى حد كبير للتعويض عن الإصابات التي طالت عددا من اللاعبين.

وبفضل إصرارهم وانضباطهم التكتيكي منذ بداية المباراة حتى صافرة النهاية، فاز اللاعبون المغاربة بهدف الخلاص من توقيع بوفال، ولكن قبل كل شيء بتميز الحارس بونو الذي برع خلال المباراة في إنقاذ مرماه. وخلال المباراة الثانية، يمكن للناخب الوطني وحيد خليلوريدش الاستفادة من عودة بعض من هؤلاء اللاعبين المتمرسين، ولكن قبل كل شيء الاعتماد على الثقة التي اكتسبها اللاعبون الفتيان الذين يتوقع منهم شعب بأكمله دوما الأفضل. وأكد وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، أن الفوز الذي حققه "أسود الأطلس" في الجولة الأولى على حساب منتخب غانا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون، كان مهما للغاية، مشيرا إلى أن غياب عدد من الأسماء، خاصة في الخط الهجومي، سبب بعض الصعوبات.

وقال خاليلوزيتش خلال الندوة الصحافية التي تسبق مواجهة المنتخب الوطني وجزر القمر، المقررة الجمعة، إن “الفوز على المنتخب الغاني مهم جدا وسيرفع من معنويات اللاعبين، كما أن لقاء جزر القمر قد يكون فخا”. وأضاف: “بالنسبة للاعبين، فإن أوناحي قد قدم مباراة جيدة أمام غانا رغم بعض الملاحظات البسيطة، كما أن المهاجم تيسودالي أظهر إمكانيات ممتازة خلال الدقائق التي لعبها، افتقدنا لخدمات ثلاثة مهاجمين جيدين، وكنت أعلم أنه لن تُتاح لنا فرص كثيرة، كما أننا لم نوفق في الكرات الثابتة”. وتابع قائلا: “أعطيت تعليمات خاصة للاعب سفيان بوفال للاقتراب أكثر من أبو خلال، وخلق مساحات في دفاع غانا، المباراة لم تكن سهلة والفوز يبقى مهما للغاية، وسنكون أفضل مع عودة المصابين، كما أن بوفال أصبح يعمل أكثر في التداريب وبإمكانه مساعدتنا. لقد تحدثت معه، إنه يتمتع بشخصية جيدة”.

وعن المواجهة المنتظرة أمام جزر القمر، قال خاليلوزيتش: “لدينا بعض المشاكل بسبب كورونا والإصابات، وسنرى من سيكون متاحا بعد الحصة التدريبية لهذا اليوم. خصمنا ليس بالسهل، سيبحث عن الفوز، ونحن كذلك، لدى لاعبيه روح المجموعة ويعملون بشكل جيد، وكانوا يستحقون التعادل أمام الغابون”. وواصل: “لدينا حصة بالفيديو لدراسة الخصم. القمريون سيرغبون في تحقيق شيء ما في المسابقة، لهذا لن تكون المباراة سهلة، وقد حضرنا إلى هنا بطموح كبير لأننا نعلم أن منتخبنا لم يتوج باللقب منذ سنة 1976، والجماهير المغربية كلها تنتظر الإنجاز، كما أن المنتخب الذي سيُحسن التعامل مع الأجواء سيذهب بعيدا ونسعى لذلك، علما أن عددا من لاعبينا تنقصهم الخبرة الإفريقية”. ويخوض المنتخب الوطني المغربي هذه المباراة أمام منتخب جزر القمر الذي خسر مباراته الأولى أمام الغابون (1-0). لم ينجح هذا المنتخب في فرض سيطرته على الغابون، الأكثر ثباتا، ومع ذلك فقد أظهر بوادر طيبة، وحصل على العديد من الفرص.

وكأي مباراة في كرة القدم، تستدعي المباراة الثانية الثقة بالتأكيد، ولكن اليقظة فوق كل شيء. وكل مباراة يتم خوضها بمعزل عن المباريات الأخرى، وبحساباتها الخاصة وخصوصياتها ووفقا لمميزات الفريق المنافس. وإذا كان على الورق كل شيء يبدو يسيرا وميسرا لصالح “أسود الأطلس”، فإن منتخب جزر القمر وبعد خسارة مباراته الأولى، سيتمسك بالتأكيد بالمزيد من الواقعية خلال هذه المباراة الحاسمة من أجل التأهل. ويستفاد من المباراة الأولى للمنتخب الوطني أن المدرب الفرنسي البوسني وحيد خليلوزدش عرف كيف يوزع اللاعبين من أجل تحقيق الفوز في النهاية. فمن خلال وضع سامي مايي في خط الوسط بدلا من سفيان أمرابط، أعطى مزيدا من الصلابة لخط الوسط، علما بأن مايي يستطيع في الوقت نفسه أن يحل محل أشرف حكيمي عندما يقوم هذا الأخير بطلعاته، مع تقليل الخطر الذي خلقه الأخوان أيو.

كما خلق تموقع أبوخلال في خط الهجوم الكثير من التهديدات للخصم بحيويته وتحركاته، ومهد الطريق لهدف النصر بعد إعاقته العديد من اللاعبين، ما ترك مساحة فارغة لبوفال الذي كان عليه فقط التسديد وإنهاء المباراة. وبطبيعة الحال، كان دور الحارس بونو حاسما، فهذا الودادي السابق الذي يعتبر واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم، ذو الوجه الطفولي والشخصية الحازمة، يعرف كيف يقدم أفضل ما لديه من خلال العمل الجاد والتركيز. وبونو قادر على توجيه زملائه في الدفاع، وهو علاوة على ذلك ذو سلوك مثالي، وتسكنه روح المنتصر ويرفض الهزيمة، وهي جميعها خصائص تحدد براعته في الميدان ليظل في كثير من النواحي اللاعب الذي يصنع نقطة التحول في المباراة. واختتم المنتخب الوطني المغربي الأول الخميس استعداداته للمواجهة التي ستجمعه بمنتخب جزر القمر الجمعة، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس إفريقيا، علما أن “أسود الأطلس” حققوا الفوز في المباراة الأولى على “البلاك ستارز” بهدف دون مقابل.

قد يهمك أيضاً :

 المغرب يستهل مشاركته في أمم إفريقيا بفوز ثمين على غانا

 المتنخب المغربي في محك حقيقي أمام غانا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يواجه جزر القمر في كأس أمم إفريقيا وخاليلوزيتش يؤكد أن المباراة لن تكون سهلة المغرب يواجه جزر القمر في كأس أمم إفريقيا وخاليلوزيتش يؤكد أن المباراة لن تكون سهلة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib