الكاميرون يتغلب على جزر القمر بثنائية ويواجه غامبيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا
آخر تحديث GMT 19:00:55
المغرب اليوم -

الكاميرون يتغلب على جزر القمر بثنائية ويواجه غامبيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكاميرون يتغلب على جزر القمر بثنائية ويواجه غامبيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

ملعب كرة قدم
ياوندي - المغرب اليوم

حقق منتخب الكاميرون فوزاً صعباً أمام نظيره جزر القمر، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون. والتقى منتخب الكاميرون مع نظيره جزر القمر على ملعب الأولمبي، في دور الـ16 من البطولة الإفريقية، ليضرب موعداً مع غامبيا في الدور ربع النهائي، بعد تغلب الأخير على غينيا بهدف نظيف. وبدأت أحداث الشوط الأول بتبادل للكرة بين أقدام لاعبي المنتخبين، ونفذ بنغلود يوسف لاعب جزر القمر ركلة حرة مباشرة بتسديدة باتجاه مرمى الكاميرون، تصدى لها الحارس أندرى أونانا برعونة شديدة، ولكن الدفاع تكفل بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب. وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه نديم عبده لاعب جزر القمر، بعد عودته إلى تقنية الفيديو، وذلك لتدخله العنيف للغاية على قدم مومي نجاماليو لاعب الكاميرون في الدقيقة السابعة.

وأطلق فينسنت أبو بكر لاعب منتخب الكاميرون تسديدة قوية، من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس شاكر الهدهور، في الدقيقة 12.
وقام كارل توكو ايكامبي لاعب الكاميرون بتسديدة خطية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 18، مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى. وشهدت الدقيقة 25، هجمة لمنتخب الكاميرون من الجبهة اليمنى عن طريق مومي نجاماليو، الذي أرسل كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى. وأحرز منتخب الكاميرون الهدف الأول في الدقيقة 29، بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها فينسنت أبو بكر، بتمريرة هيأت الكرة لزميله كارل توكو ايكامبي داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة أرضية مباشرة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وسدد أحمد مغني لاعب جزر القمر كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أندرى أونانا وأبعد الكرة بصعوبة بالغة، لترتد وتجد متابعة من يوسف مشنجاما الذي سدد مباشرة ليتصدى الحارس أونانا من جديد وينقذ مرماه في الدقيقة 32. ونفذ الفاردو بن محمد ركلة حرة مباشرة لصالح جزر القمر، في الدقيقة 37، بتسديدة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري قبل أن يتكفل الدفاع بإبعاد الكرة إلى وسط الملعب. وحصل منتخب الكاميرون على ركلة ركنية يسار مرمى جزر القمر، نفذها مومي نجاماليو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعاً إلى وسط الملعب في الدقيقة 41. وانطلقت أحداث الشوط الثاني بحذر كبير من لاعبي جزر القمر، وشهدت الدقيقة 49 محاولة هجومية خطيرة لمنتخب الكاميرون بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها فينسنت أبو بكر برأسية قوية تصدى لها الحارس شاكر الهدهدور ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 51، محاولة هجومية جديدة للكاميرون بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، تفاجأ بها المهاجم كارل توكو ايكامبي أمام المرمى وسدد كرة غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيمن بقليل. وأهدر لاعبو منتخب الكاميرون فرصة هدف محقق، في الدقيقة 53، بعد تسديدة خطيرة عن طريق فينسنت أبو بكر من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس شاكر الهدهور ببراعة لترتد الكرة وتجد متابعة من مومي نجاماليو بتسديدة مباشرة أبعدها الهدهور مجددا إلى ركلة ركنية. ونفذ بنجلود يوسف لاعب جزر القمر تسديدة ضعيفة من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الكاميرون، مرت دون أي خطورة إلى جوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة 56. وقام كريستيان باسوجوج لاعب الكاميرون بتسديدة خطيرة، في الدقيقة 67، من على حدود منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة 70، أضاف لاعبو الكاميرون الهدف الثاتي بعد تمريرة بينية متقنة من مارتن هونجولا من وسط الملعب، استغلها فينسنت أبو بكر في اختراق منطقة جزاء جزر القمر بشكل منفرد بالمرمى ثم وضع الكرة بسهولة داخل الشباك. وقلص منتخب جزر القمر المكافح النتيجة مع الكاميرون بهدف في الدقيقة 81، بعد تنفيذ يوسف مشنجاما ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة للغاية بمواجهة المرمى، بتسديدة أكثر من رائعة وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى العلوية بشكل مستحيل على الحارس أندري أونانا.

قد يهمك أيضاً :

  كأس إفريقيا منتخب مصر يواجه الجزائر في هذه الحالة

 منتخبا مصر والمغرب هددا "الكاف" بالانسحاب من كأس إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاميرون يتغلب على جزر القمر بثنائية ويواجه غامبيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا الكاميرون يتغلب على جزر القمر بثنائية ويواجه غامبيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib