المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة
آخر تحديث GMT 23:34:16
المغرب اليوم -

مواهب صاعدة وإبداعات مميزة ووِرش نوعية على مدار الساعة

المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة

مهرجان الشباب للأفلام
الرياض ـ سعيد الغامدي

ينظم "مهرجان الشباب للأفلام"، أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة والوثائقية في المملكة على مدى أربعة أيام، تبدأ من 26 وحتى 29 كانون الثاني/ يناير المقبل, تحت رعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب العديد من المواهب والإبداعات وورش العمل خلال ساعات عمل المهرجان يوميًا.

واستقبلت إدارة المهرجان برئاسة المخرج ممدوح سالم سيلا من المشاركات بأعمال تحمل بصمة إبداعية راقية، في ما يؤكد القائمون على المهرجان أن الفرصة مازالت متاحة أمام الشباب وحتى آخر كانون الأول/ ديسمبر الجاري لتصوير وتسليم مشاركاتهم.

وأكد المدير العام للهيئات الشبابية في "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" المشرفة على المهرجان عبدالعزيز الكريديس، أن "الرئاسة" تحرص على دعم المهرجان وتشرف عليه بالتعاون مع عدد من اللجان والكوادر المتخصصة في مثل هذا النوع من المهرجانات الشبابية, مضيفًا أن "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" تسعى جاهدة لإنجاح "مهرجان الشباب للأفلام" خاصة أنه يستهدف بالدرجة الأولى فئة "الشباب"، وفي القلب منهم المبدعين والموهوبين والذين تزخر بهم المملكة، ويحتاجون من يمد لهم يد العون لترجمة مواهبهم إلى واقع ملموس.

وأشار الكريديس، إلى أن من العوامل المهمة في دعم "الرئاسة" للمهرجان، أنه يهدف إلى إعلاء قيم الولاء والوطنية والانتماء، والتصدي للفكر الضال ومن يروجون له، وكذا إعداد جيل على قدر كبير من المسؤولية في صناعة الأفلام الروائية والوثائقية وتطويعها لصالح الوطن وقضايا مجتمعه.

وأوضح مدير إدارة الملتقيات والمهرجانات محمد البراك، أنَّ المهرجان وعلى مدار 4 أيام هي فترة انعقاده سيتحول إلى خلية نحل لدعم وصقل المواهب الشابة من خلال العديد من الورش التدريبية المتنوعة المتعلقة بصناعة الأفلام من كتابة وإخراج وإنتاج وتصوير وموسيقى تصويرية ومونتاج إلى غير ذلك من الأمور المرتبطة, حتى يحصل الموهوبون والمبدعون من الجنسين على فرص تعكس مواهبهم وتنميها وتصقلها وتوفر لها المناخ المثالي ليس فقط للنجاح، بل وللمنافسة أيضًا.

وأضاف البراك أن ورش العمل ستنعقد يوميًا طوال فترة المهرجان من الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثانية مساءَ، وستعمل على خلق بيئة تفاعلية تعزز خبرة المشاركين، وفتح مجالات للنقاش وتبادل الأفكار والخبرات بين الشباب والقائمين على هذه الورش التدريبية.

من جانبه، أكد المخرج السعودي ممدوح سالم والذي يتولى إدارة وتنظيم المهرجان أنه ومنذ الإعلان عن المهرجان تلقى سيلًا من الأعمال عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمهرجان، للاشتراك في المسابقتين (العامة، والطلبة)، تعكس موهبة ملحوظة، تؤكد حاجة هذه المواهب إلى من يدعمها ويصقل خبراتها ويضعها على طريق الاحتراف.

وأشار سالم إلى أنه بدء بالفعل في مجموعة من التعاقدات, ولمس تفاعلًا كبيرًا مع المهرجان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي, وكذا من خلال الكم الهائل من الاتصالات التي يتلقاها على مدار الساعة للمباركة على المهرجان أو للاستفسار أو لكيفية المشاركة في المهرجان، والتي يؤكد للجميع أنها مبيّنة في الموقع الإلكتروني (www.yffsa.com).

وأوضح مدير المهرجان أنه بدأ استقبال أعمال المشاركين منذ اليوم الأول لشهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وطمأن في الوقت ذاته من لم تصل مشاركاتهم بعد إلى أن الفرصة مازالت قائمة أمامهم حتى نهاية شهر كانون الأول الجاري، مؤكدًا أن الوقت مازال كافيًا أمام الراغبين في تصوير أفلام جديدة لخوض المنافسة ضمن المهرجان, خصوصًا أن الأفلام القصيرة لا تتطلب وقتًا كبيرًا للانتهاء من تصويرها، ومن ثم يمكنهم تسليمها في أي وقت خلال الشهر الجاري.

وأشاد سالم بحماس الطلبة المقبلين على خوض المنافسة سواء كانت هذه هي المرة الأولى للمشاركة في هذه التجربة أم سبق لهم المشاركة, مؤكدًا أن المهرجان يتيح الفرصة كاملة للجميع لكي يجسدوا مواهبهم وقدراتهم الفنية والإخراجية والتمثيلية، وكل ما يتصل بصناعة الأفلام.

وأكد أن المهرجان سيقدم في نهاية أعماله مجموعة من الجوائز التشجيعية للفائزين، كجائزة "أفضل فيلم روائي قصير", وجائزة "أفضل فيلم وثائقي", وجائزة "أفضل مونتاج", وجائزة "أفضل سيناريو", وجائزة "أفضل مخرج"، وجائزة "أفضل ممثل"، وجائزة "أفضل مصور".

ومن المفاجآت التي يكشفها مدير المهرجان, بقوله: "الجوائز لن تقتصر على المشاركين الفائزين فحسب، بل سيكون هناك أيضًا جوائز من نصيب الجمهور الحاضر لمشاهدة أفلام المحترفين وكذلك الطلبة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة



اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تخطف الأضواء في حفل زفاف جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 04:03 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

صيحات أساسية من عرض "فندي" لخزانتك
المغرب اليوم - صيحات أساسية من عرض

GMT 11:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في عام 2020
المغرب اليوم - المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في عام 2020

GMT 05:37 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

نواب أمريكيون يطالبون "تويتر" بحجب حسابات على صلة بـ "حماس"
المغرب اليوم - نواب أمريكيون يطالبون

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تنتقي أفضل الملابس من توقيع أفخر العلامات
المغرب اليوم - كيت ميدلتون تنتقي أفضل الملابس من توقيع أفخر العلامات

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020
المغرب اليوم - إنجلترا الثانية كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020

GMT 09:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بديكور مميز لتلفيون مودرن في غرفة المعيشة
المغرب اليوم - استمتع بديكور مميز لتلفيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 22:07 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

أنسو فاتي يقترب من الإنضمام إلى صفوف المنتخب الإسباني

GMT 23:42 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

خطوة واحدة تفصل رونالدو عن الهدف 700 في مسيرته

GMT 23:49 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

برشلونة يغلق الباب أمام عودة نيمار دا سيلفا إلى صفوفه

GMT 19:11 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

فابيينو يُشيد بعلاقة الصداقة بين محمد صلاح وساديو ماني
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib