المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة
آخر تحديث GMT 18:25:51
المغرب اليوم -

مواهب صاعدة وإبداعات مميزة ووِرش نوعية على مدار الساعة

المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة

مهرجان الشباب للأفلام
الرياض ـ سعيد الغامدي

ينظم "مهرجان الشباب للأفلام"، أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة والوثائقية في المملكة على مدى أربعة أيام، تبدأ من 26 وحتى 29 كانون الثاني/ يناير المقبل, تحت رعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب العديد من المواهب والإبداعات وورش العمل خلال ساعات عمل المهرجان يوميًا.

واستقبلت إدارة المهرجان برئاسة المخرج ممدوح سالم سيلا من المشاركات بأعمال تحمل بصمة إبداعية راقية، في ما يؤكد القائمون على المهرجان أن الفرصة مازالت متاحة أمام الشباب وحتى آخر كانون الأول/ ديسمبر الجاري لتصوير وتسليم مشاركاتهم.

وأكد المدير العام للهيئات الشبابية في "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" المشرفة على المهرجان عبدالعزيز الكريديس، أن "الرئاسة" تحرص على دعم المهرجان وتشرف عليه بالتعاون مع عدد من اللجان والكوادر المتخصصة في مثل هذا النوع من المهرجانات الشبابية, مضيفًا أن "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" تسعى جاهدة لإنجاح "مهرجان الشباب للأفلام" خاصة أنه يستهدف بالدرجة الأولى فئة "الشباب"، وفي القلب منهم المبدعين والموهوبين والذين تزخر بهم المملكة، ويحتاجون من يمد لهم يد العون لترجمة مواهبهم إلى واقع ملموس.

وأشار الكريديس، إلى أن من العوامل المهمة في دعم "الرئاسة" للمهرجان، أنه يهدف إلى إعلاء قيم الولاء والوطنية والانتماء، والتصدي للفكر الضال ومن يروجون له، وكذا إعداد جيل على قدر كبير من المسؤولية في صناعة الأفلام الروائية والوثائقية وتطويعها لصالح الوطن وقضايا مجتمعه.

وأوضح مدير إدارة الملتقيات والمهرجانات محمد البراك، أنَّ المهرجان وعلى مدار 4 أيام هي فترة انعقاده سيتحول إلى خلية نحل لدعم وصقل المواهب الشابة من خلال العديد من الورش التدريبية المتنوعة المتعلقة بصناعة الأفلام من كتابة وإخراج وإنتاج وتصوير وموسيقى تصويرية ومونتاج إلى غير ذلك من الأمور المرتبطة, حتى يحصل الموهوبون والمبدعون من الجنسين على فرص تعكس مواهبهم وتنميها وتصقلها وتوفر لها المناخ المثالي ليس فقط للنجاح، بل وللمنافسة أيضًا.

وأضاف البراك أن ورش العمل ستنعقد يوميًا طوال فترة المهرجان من الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى الساعة الثانية مساءَ، وستعمل على خلق بيئة تفاعلية تعزز خبرة المشاركين، وفتح مجالات للنقاش وتبادل الأفكار والخبرات بين الشباب والقائمين على هذه الورش التدريبية.

من جانبه، أكد المخرج السعودي ممدوح سالم والذي يتولى إدارة وتنظيم المهرجان أنه ومنذ الإعلان عن المهرجان تلقى سيلًا من الأعمال عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمهرجان، للاشتراك في المسابقتين (العامة، والطلبة)، تعكس موهبة ملحوظة، تؤكد حاجة هذه المواهب إلى من يدعمها ويصقل خبراتها ويضعها على طريق الاحتراف.

وأشار سالم إلى أنه بدء بالفعل في مجموعة من التعاقدات, ولمس تفاعلًا كبيرًا مع المهرجان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي, وكذا من خلال الكم الهائل من الاتصالات التي يتلقاها على مدار الساعة للمباركة على المهرجان أو للاستفسار أو لكيفية المشاركة في المهرجان، والتي يؤكد للجميع أنها مبيّنة في الموقع الإلكتروني (www.yffsa.com).

وأوضح مدير المهرجان أنه بدأ استقبال أعمال المشاركين منذ اليوم الأول لشهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وطمأن في الوقت ذاته من لم تصل مشاركاتهم بعد إلى أن الفرصة مازالت قائمة أمامهم حتى نهاية شهر كانون الأول الجاري، مؤكدًا أن الوقت مازال كافيًا أمام الراغبين في تصوير أفلام جديدة لخوض المنافسة ضمن المهرجان, خصوصًا أن الأفلام القصيرة لا تتطلب وقتًا كبيرًا للانتهاء من تصويرها، ومن ثم يمكنهم تسليمها في أي وقت خلال الشهر الجاري.

وأشاد سالم بحماس الطلبة المقبلين على خوض المنافسة سواء كانت هذه هي المرة الأولى للمشاركة في هذه التجربة أم سبق لهم المشاركة, مؤكدًا أن المهرجان يتيح الفرصة كاملة للجميع لكي يجسدوا مواهبهم وقدراتهم الفنية والإخراجية والتمثيلية، وكل ما يتصل بصناعة الأفلام.

وأكد أن المهرجان سيقدم في نهاية أعماله مجموعة من الجوائز التشجيعية للفائزين، كجائزة "أفضل فيلم روائي قصير", وجائزة "أفضل فيلم وثائقي", وجائزة "أفضل مونتاج", وجائزة "أفضل سيناريو", وجائزة "أفضل مخرج"، وجائزة "أفضل ممثل"، وجائزة "أفضل مصور".

ومن المفاجآت التي يكشفها مدير المهرجان, بقوله: "الجوائز لن تقتصر على المشاركين الفائزين فحسب، بل سيكون هناك أيضًا جوائز من نصيب الجمهور الحاضر لمشاهدة أفلام المحترفين وكذلك الطلبة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة



GMT 09:14 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

العثور على مئات "المحاربين"في حفرة عمرها 2100 عام

GMT 05:22 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

35 مصورًا يشاركون في "إكسبوغر 2018" ويتبادلون 700 عام من خبراتهم

GMT 02:29 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان الفخار الثقافي" في دبي

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد العناني يعلن اكتشاف 7 مقابر أثرية جديدة في منطقة "سقارة"

GMT 04:43 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أنتونيا كارفر تُطلق "مركز جميل للفنون" في دبي للإعلاميين

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشّاف بقايا موقع احتفالي قديم في صحراء "أتاكاما"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة المملكة العربية السعودية على موعد مع أكبر تظاهرة فنية للأفلام القصيرة



ارتدت بلوزة مطبوعة وتنورة مزخرفة عليها وشاح كبير

تألّق إميلي راتاجوكوفسكي خلال حفلة توزيع جوائز "GQ"

سيدني ـ منى المصري
تألّقت الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية، إميلي راتاجوكوفسكي، في حفلة توزيع جوائز مجلة "GQ" أستراليا لرجل العام في سيدني، الأربعاء، حيث إرتدت ملابس كشفت عن منحنيات جسدها الرشيقة. وكشفت الفتاة البالغة من العمر 27 عاما، عن بطنها في ثوب مزخرف مكون من ثلاث قطع، حيث بلوزة مطبوعة تكشف عن خصرها النحيل، وتنورة طويلة مزخرفة مطبوعة أيضا، وعليها وشاح كبير مزخرف لامع. واعتمدت الفتاة التي تتميز ببشرتها بنية اللون، حذاء (صندل) بالكعب العالي، وباللون الفضي اللامع، كما وضعت مكياجا بسيطا أبرز ملامح وجهها، وجمال عيناها، وعظام وجهها. وانضم إلى نجمة مسلسل "I Feel Pretty" عارض الأزياء جوردان باريت، 21 عاما، والذي ارتدى بدلة لامعة وبنطلون كاكي، وحذاء من جلد الغزال الرمادي. وظهرت الممثلة ناعومي واتش بكامل أناقتها في الحفلة السنوية الشهيرة، إذ ارتدت فستانا باللون الأسود، يصل طوله إلى فوق الركبة، وبأكمام متداخلة، وخرز على الخصر، وحملت شنطة صغيرة مطرزة

GMT 09:05 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك نصائح مهمة تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد
المغرب اليوم - إليك نصائح مهمة تمكنك من تنسيق أزياء عيد الميلاد

GMT 06:33 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية
المغرب اليوم - أحد أهمّ الوجهات السياحية للسفاري في القارة الأفريقية

GMT 06:42 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية
المغرب اليوم - أفكار تساهم في تحويل ردهات المنزل إلى بيئة استثنائية

GMT 06:27 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل صحافية وعمّها بالرصاص في ولاية "أوهايو" الأميركية
المغرب اليوم - مقتل صحافية وعمّها بالرصاص في ولاية

GMT 08:51 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ناعومي كامبل ووالدتها في حملة دعائية لدعم " بربري"
المغرب اليوم - ناعومي كامبل ووالدتها في حملة دعائية لدعم

GMT 00:59 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب
المغرب اليوم - مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب

GMT 01:30 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة إبراهيم تكشف عن استخدام الفوم لعمل عرائس المولد النبوي
المغرب اليوم - غادة إبراهيم تكشف عن استخدام الفوم لعمل عرائس المولد النبوي

GMT 13:36 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عملية قذف النساء أثناء العلاقة الجنسية تذهل العالم

GMT 14:15 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح أكبر معمل دولي لاكتشاف أسرار الكون

GMT 00:20 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

"إحالة سائق سيارة أجرة إلى سجن "العرجات

GMT 14:04 2018 الأربعاء ,07 شباط / فبراير

توقيف كاتب وصديقه متلبسين بتوثيق أشرطة خليعة

GMT 16:34 2014 الإثنين ,29 أيلول / سبتمبر

الفنان عمر لطفي يدخل "القفص الذهبيّ"

GMT 23:36 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ابتكار تطبيق جديد يتيح للمستخدمين توظيف الطلاب الجامعات

GMT 15:02 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

مغربي يعتدي على خطيبته السابقة بشفرة الحلاقة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib