اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور
آخر تحديث GMT 21:59:54
المغرب اليوم -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح الرئيس عون: أطلب من اللبنانيين أن لا يتصرفوا بشكل سلبي دائما لأن هذا الأمر قد يوصل الى صدام لبناني لبناني وضرب لبنان ونعمل ليلا نهارا لترتيب الأوضاع الرئيس عون: قلت للقضاة "أنا سقفكم الفولاذي واذا لم يتحمل أحد منكم الضغط فلينقله الي" الا ان هناك اهتراء معينا وعلينا اصلاحه الرئيس عون: عند انتخبت رئيسا قمنا بتثبيت الأمن والاستقرار لأن بدون هذا الأمر لا يمكننا القيام بأي شيء وبدأنا البناء على هذا الأمر وعلينا الآن أن نحسن الموجود الرئيس عون: أنا مكبل بالتناقضات بالحكم والمجتمع والخلايا الفاسدة مطوقة بقوى وبما أن الشعب قام اليوم اصبح لدينا مرتكز لفرض الاصلاحات الرئيس عون: لست خائفا على العهد بل خائف على لبنان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي لا يساعدوننا بشيء ولم يشتك أي من السوريين العائدين الى بلادهم من أي شيء
أخر الأخبار

الفنان اللبناني مارسيل خليفة قدم جوائز الأعمال التسجيلية

اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور

المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة
الناظور - كمال لمريني

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور، السبت 7 مايو/ الجاري، في المركب الثقافي، على إيقاع الشعر والموسيقى وكلمات التهاني بالفائزين.

وأكد مدير المهرجان عبد السىلام بوطيب، على أن الهند ستحل ضيفة  على الناظور في النسخة السادسة من المهرجان، حيث تم توقيع شراكة بين المهرجان والسيد "راكم بارشا" مدير المهرجان الدولي في "بومباي" الايطالية في محاولة لربط الشرق بالغرب.

اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور

وأعرب السفير محمد الخطابي رئيس اللجنة العلمية التي شرع القائمون على المهرجان في استحداثها في الدورة الخامسة عن سعادته لإنشاء هذه اللجنة للغوص في الأعمال السينمائية و متابعة الأعمال من منظور حديث، حيث عكفت اللجنة على متابعة أعمال الفن السابع بشقية الروائي الطويل و التسجيلي الطويل والقصير.

و أشاد رئيس اللجنة بجميع الأفلام المشاركة في الدورة، والتي خلصت اللجنة إلي التنويه بالفيلم الأسباني "جزيرة الريح" للمخرج "مانويل مونشون روميو". وقام بتسليم شهادة اللجنة المخرج المغربي محمد إسماعيل، فيما حصل الفيلم التسجيلي اللبناني"عجلات الحرب" للمخرج رامي كوديه على جائزة اللجنة العلمية على اعتبار ان الفيلم يعالج ظروف الحرب.

اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور

وقدم الفنان مارسيل خليفة جوائز الأعمال التسجيلية، حيث قررت لجنة التحكيم التنوية بالفيلم المغربي"رجاء بنت الملاح " للمخرج عبد الإله الجوهري لما يكشفه من العجز البشري عن قهر الواقع وقهر الوحدة و الفراغ وقهر الجنون، فكان الوعد بالخلاص يحمل الطمأنينة ويوجع الشعور بالوجود. وسلم الشهادة المخرج و الناقد أحمد حسونة. كما نوه مارسيل خليفة بفيلم آخر هو الفيلم السوري"الرقيب الخالي" للمخرج زياد كلثوم وجاء في حيثيات لجنة التحكيم أن هذا العمل يختزل حزن العالم في صورة حقيقة، وقدم الشهادة الناقد ماهر عنجاري.

اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور

و حاز الفيلم الفرنسي " وطن مظلم" للمخرج ستيفان راكو علي جائزة البحث الوثائقي، أما الجائزة الكبرى لمسابقة التسجيلي فحصل عليها الفيلم الفرنسي" شباب اليرموك" للمخرج "أكسيل سلفتوري سينز". وبشان الافلام الروائية التي اعلنتها السيدة "سيلفيا بيريل" رئيسة لجنة التحكيم، نوهت لجنة التحكيم بالفيلم الفلسطيني "سارة" للمخرج خليل المزيان الذي كشف عن الأحداث الدامية في أحد المخيمات بغزة.

 وحصل الفنان المغربي "أمين الناجي" عي جائزة أفضل ممثل عن فيلم "مسافة ميل بحذائي"والذي يحكي قصة طفل نشأ في شوارع المغرب و الصعوبات التي مر بها حتى شق طريقه في الحياة.

 وفازت الممثلة البولونية "زوفيا زون" بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "قصة امرأة" و الذي عكس معاناه امرأة بين أسرتها و بحثها عن السعادة.

وبخصوص جائزة أفضل سيناريو، حصل عليها الفيلم الأسباني"جزيرة الريح" للسناريست "ألبيوتو كارسيا" و الذي يروي القصة الحقيقة للكاتب "دون فيفال دي أونامونو" والمعاناه التي مر بها للدفاع عن مبادئه، وذهبت الجائزة الكبرى والتي تحمل اسم " مارتشيكا " وتعني البحر الصغير للفيلم البولوني "قصة امراة" للمخرج ميشال فكرزين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور اختتام فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في الناظور



خلال افتتاح الدورة العادية الرابعة للبرلمان الثامن عشر في عمان

الملكة رانيا تعكس الأناقة للمرة الأولى بالفستان البنفسجي

عمان ـ خالد الشاهين

GMT 06:20 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطار طنجة ابن بطوطة الدولي يتجاوز عتبة المليون مسافر
المغرب اليوم - مطار طنجة ابن بطوطة الدولي يتجاوز عتبة المليون مسافر
المغرب اليوم - منى العراقى تؤكد أنه لا يوجد تشابه بينها وبين برنامج ريهام سعيد

GMT 06:46 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء الرحلات المنخفضة التكلفة بين "باريس" و "ورززات" المغربة
المغرب اليوم - بدء الرحلات المنخفضة التكلفة بين

GMT 06:40 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك ديكورًا فاخرًا في شتاء 2019
المغرب اليوم -

GMT 22:56 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

المحمدي يتقدم للفيلانز بالهدف الثاني في الدقيقة 57

GMT 09:04 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

يوفنتوس يستهدف استعادة صدارة الدوري الإيطالي ضد جنوي

GMT 15:23 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي "الخارق" يهزم رونالدو في سباق جديد نحو الأرقام القياسية

GMT 19:48 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة أنفيلد سلاح ليفربول ضد أرسنال في كأس الرابطة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تشيلسي يتسلح برقم مميز في دوري الأبطال قبل مواجهة أياكس

GMT 22:54 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

جوهرة ليفربول يرجح كفة اللاعب السنغالي ضد محمد صلاح
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib