تنظيم معرض للترويج لأعمال الفن المُعاصر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
آخر تحديث GMT 08:06:40
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

تُجَسِّد موضوعاتٍ مهمة تُعبر عمَّا يجري في المنطقة من تغيرات متسارعة

تنظيم معرض للترويج لأعمال الفن المُعاصر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم معرض للترويج لأعمال الفن المُعاصر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

روكبند آرت (RAM)
شنغهاي ـ المغرب اليوم

نظم متحف روكبند آرت (RAM) بالتعاون مع نظيره سولومون آر غوغنهايم، معرضًا بعنوان "ولكن عاصفة تهب من الجنة: فن معاصر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" من 15 نيسان (أبريل) وحتى 11 حزيران (يونيو) المقبلين في شنغهاي.

ويعد هذا المعرض هو الختامي في المبادرة العالمية للفن Guggenheim UBS MAP Global Art Initiative، التي تُمَثِلُ برنامجًا مُميَّزًا يتيح فرصةً للاطلاع المباشر على الفنون والثقافات المعاصرة من خلال المعارض الفنية الدولية والمقتنيات والمنح الدراسية في مجال تنسيق المعارض الفنية والبرامج العامة.

وأُقيم هذا المعرض للمرة الأولى في متحف غوغنهايم في أبريل/ نيــسان 2016، وسيقدم في مدينة شـــانغهاي حتى يكون أحد أكبر المعارض الفنية للترويج لأعمال الفن المعاصر من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي شهدتها الصين حتى الآن.

وتولى تنظيم المعرض الفني سارة رازا، بالتعاون مع الفريق المسؤول عن أمانة متحف روكبند آرت. ويعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تُجَسِّد موضوعاتٍ مهمة تُعبر عمَّا يجري في منطقة تشهد تغيرات متسارعة ومتلاحقة، فضلاً عن شتات شعوبها في أرجاء العالم.

ويضم المعرض أعمالًا لـ15 فنانًا تُجَسِّد أفكارًا متداخلة عن العمارة والهندسة والتاريخ، والهجرة باستخدام مجموعة كبيرة من الوسائط، منها: النصب الفنية واللوحات والتصوير الفوتوغرافي والنحت ومقاطع الفيديو. وسيُرافق عرض الأعمال الفنية في متحف روكبند آرت تنظيم لقاءات عامة فعَّالة وأنشطة تثقيفية للجمهور تناسب مختلف الفئات العمرية.

ويشارك عدد من الفنانين في المعرض حاليًا هم: ليدا عبدول، وعباس أخافان، وقادر عطيّة، وإرجين شوفوش أوغلو، وعلي شيري، وجوانا حاجي توما وخليل جريج، وروكني هيريزاده، وسوزان هيفونا، وإيمان عيسى، ونادية كعبي لينكي، وجولسون كارا مصطفي، ومحمد كاظم، وحسان خان، وأحمد ماطر.

وتصرح القيّمة سارة رازا "إن المعرض يُصيغ استراتيجياتٍ فنيةً حديثةً ضمن السياق الأوسع للثقافة المعاصرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتضيف: "تعكس الأعمال الفنية على اختلافها أوضاع منطقة جغرافية مُفتتة ودائمة التغيُّر، من طريق تداخل الأفكار المستوحاة من العلوم والرياضيات والفلسفة التي طُوِّرت في هذه المنطقة في الأساس، فضلاً عن الاستعانة بالأشكال الهندسية كتعبير مجازي عن المساحات المادية والنظرية".

وتُتمم إقامة هذا المعرض الموَّسع في متحف روكبند آرت، تلك الفخامة المعمارية التي يتميز بها المتحف الذي بُني على طراز "آرت ديكو"، كما يضم المعرض العديد من الأعمال التي لم تُعرض في نيويورك. ونهدف من خلال هذا النصب الفني الجديد والبرامج التي وضعت للجماهير المحلية إلى مواصلة مناقشة الأفكار المهمة والمعقدة التي تناولتها هذه المجموعة من الفنانين المُوقَّرين وفهمها".

وتعكس مبادرة MAP التاريخ المُشَرِف لمؤسسة غوغنهايم في مجال التعاون الدولي، والتزام بنك UBS بالدعم المباشر للفنون والثقافات المعاصرة، وتبني عليهما. وتصب مشاريع مبادرة MAP اهتمامها على الممارسات الفنية المدوية في ثلاث مناطق: جنوب وجنوب شرقي آسيا وأميركا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تدعم إقامة علاقات جديدة بين الفنانين والمؤسسات والدارسين والزائرين.

وتُعزز الأبحاث الميدانية الموسعة التي يُجريها أمناء المتاحف المميزون، الذين يتمتعون بالخبرة العملية في كل منطقة من هذه المناطق، الجهود المؤسسية التي تهدف إلى تنوع مجموعة الأعمال الفنية المعاصرة المعروضة في غوغنهايم، وإثرائها بأعــمال فنية أخرى من جميع أنحاء العالم، لم يسبق أن كانت ضمن مجموعة الأعمال الفنية المعروضة فيه.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم معرض للترويج لأعمال الفن المُعاصر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنظيم معرض للترويج لأعمال الفن المُعاصر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib